إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الناصبي ابن تيمية يكذب نزول سورة هل آتى في اهل البيت عليهم السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الناصبي ابن تيمية يكذب نزول سورة هل آتى في اهل البيت عليهم السلام

    ــــ آية هل أتى
    قال شيخ النواصب ابن تيمية في منهاج السنة وهو يرد على العلامة الحلي
    نص كلام ابن تيمية :
    الوجه الخامس أنه يقال قد ثبت لعلى بن أبي طالب رضي الله عنه والحسن والحسين وعلي بن الحسين وابنه محمد وجعفر ابن محمد من المناقب والفصائل ما لم يذكره هذا المصنف الرافضي وذكر أشياء من الكذب تدل على جهل ناقلها مثل قوله نزل في حقهم هل أتى فإن سورة هل أتى مكية باتفاق العلماء وعلى إنما تزوج فاطمة بالمدينة بعد الهجرة ولم يدخل بها إلا بعد غزوة بدر وولد له الحسن في السنة الثالثة من الهجرة والحسين في السنة الرابعة من الهجرة بعد نزول هل أتى بسنين كثيرة
    فقول القائل إنها نزلت فيهم من الكذب الذي لا يخفى على من له علم بنزول القران وعلم بأحوال هؤلاء السادة الأخيار .
    ج 4 ص 20 .
    ـــــــــــــــــــــــــ
    [ منهاج السنة النبوية - ابن تيمية ]
    الكتاب : منهاج السنة النبوية
    المؤلف : أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني أبو العباس
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8
    أقول :
    إن دعوى الاتفاق المزعومة ما هي إلا كذب وافتراء على علماء اهل السنة، فقد قال القرطبي المتوفى سنة 671 هـ
    ( أي أنه عاش قبل ابن تيمية المولود سنة 661هـ ) في تفسيره "الجامع لأحكام القرآن" ج19 ص77:
    "مكية في قول ابن عباس ومقاتل والكلبي، وقال الجمهور: مدنية".
    فابن تيمية يزعم الاتفاق على مكيتها بين أهل النقل والتفسير، والقرطبي يقول أن غالبية أهل السنة يرون مدنيتها.
    فمن هو الذي يكذب ويكذب ويصر على الكذب يا ابن تيمية ؟!
    ثم إن السورة تتحدث عن الأسير، فهل كانت هناك حروب وأسرى في مكة؟ فالسورة بنفسها تدل على مدنيتها وتفضح جهل وكذب ابن تيمية.
    ثم إن ما نقله القرطبي عن الكلبي من أن السورة مكية مخالف لما نقله غيره،
    فقد قال الآلوسي في تفسيره روح المعاني وهي مكية عند الجمهور على ما فيه البحر
    "وقال مجاهد وقتادة: مدنية كلها، وقال الحسن وعكرمة والكلبي: مدنية إلا آية واحدة فمكية وهي:
    ﴿ فلا تطع منهم آثما أو كفورا ﴾". (روح المعاني ج15 ص166)
    وعلى نفس المنوال ما نقله القرطبي عن ابن عباس، فهو مما لا يستقيم مع ما هو معروف عنه من انتمائه لمدرسة أهل البيت (عليهم السلام)،
    وأخرج الزمخشري في الكشاف عن ابن عباس رضي الله عنه :
    أنّ الحسن والحسين مرضا ، فعادهما رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس معه؛ فقالوا : يا أبا الحسن ، لو نذرت على ولدك ، فنذر عليّ وفاطمة وفضة جارية لهما إن برآ مما بهما : أن يصوموا ثلاثة أيام ، فشفيا وما معهم شيء ، فاستقرض عليّ من شمعون الخيبري اليهودي ثلاث أصوع من شعير ، فطحنت فاطمة صاعاً واختبزت خمسة أقراص على عددهم ، فوضعوها بين أيديهم ليفطروا فوقف عليهم سائل فقال : السلام عليكم أهل بيت محمد ، مسكين من مساكين المسلمين ، أطعموني أطعمكم الله من موائد الجنة ، فآثروه وباتوا لم يذوقوا إلا الماء ، وأصبحوا صياماً؛ فلما أمسوا ووضعوا الطعام بين أيديهم وقف عليهم يتيم ، فآثروه؛ ووقف عليهم أسير في الثالثة ، ففعلوا مثل ذلك؛ فلما أصبحوا أخد علي رضي الله عنه بيد الحسن والحسين وأقبلوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما أبصرهم وهم يرتعشون كالفراخ من شدّة الجوع قال : ماأشد ما يسوءني ما أرى بكم ، وقام فانطلق ، معهم فرأى فاطمة في محرابها قد التصق ظهرها ببطنها وغارت عيناها . فساءه ذلك ، فنزل جبريل وقال : خذها يا محمد هنأك اللَّه في أهل بيتك فأقرأه السورة . (1)
    وكذا نقل في تفسيره ج10 ص612 - 613 عن الحسيني القايني عن الحاكم الحسكاني فيما رواه عن ابن عباس أن سورة الإنسان نزلت بالمدينة.
    وقد اختلف أهل السنة فيما نسب إليه حول السورة أمكية أم مدنية، فقد أخرج السيوطي في الدر المنثور ج6 ص480 عن النحاس عنه القول بأنها مكية، بينما أخرج عن ابن الضريس وابن مردويه والبيهقي عنه القول بأنها نزلت بالمدينة. وكذا نقل الحاكم الحسكاني في شواهد التنزيل ج2 ص398، 400
    وعن ابن عباس أن آيات الوفاء بالنذر نزلت في الإمام علي والزهراء والحسنين
    عليهم الصلاة والسلام
    ذكر ذلك .
    (1)
    الكشاف / 7 / 200 ، الكشف والبيان / 13 / 461 ، البحر المديد / 6 / 469 ،
    تفسير ابو سعود / 6 / 422 ، روح المعاني / 22 / 11 ، تفسير القرطبي / 19 / 116 ،
    مفاتيح الغيب / 16 / 222 ، تفسير السراج المنير / 1 / 5027 ، تفسير النيسابوري / 7 / 261 ،
    تحاف السائل بما لفاطمة من المناقب / 15 ، مناقب الخوارزمي / 271 ، النكت والعيون / 4 / 362 ، تفسير البغوي / 8 / 293 ،








    ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

    فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
    وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
    كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما


  • #2
    السلام عليكم
    ليس غريب عليك الابداع والتميز اختياراتك دائما مميزة ورائعه كما تعودنا منك فعلا بحث قمة الروعه تقبل مروري


    عليّ مع الحق
    والحقّ مع عليّ،
    يدور معه حيثما دار

    تعليق


    • #3
      الأخ الفاضل ( سعيد التميمي )
      شكراً جزيلاً لك على هذا المرور الطيب والثناء الجميل
      أسرني وأسعدني تواجدك في متصفحي
      لك الشكر والاحترام والتقدير








      ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
      فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

      فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
      وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
      كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

      تعليق


      • #4

        تعليق


        • #5
          الأخت الكريمة
          ( خادمة الحوراء زينب 1 )
          كم يسعدني حظوركم وتواصلكم لمواضيعي ...
          شكراً لكم على هذا الحضور و الثناء الجميل والمرور الرائع
          ربي لا يحرمني منكم ..








          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          تعليق


          • #6
            ابن تيميه جاهل وناصبي وخبيث ومعروف بحقده الدفين على امير المؤمنين سلام الله عليه ..

            احسنت مولانا الكريم ..

            يا منبع الاسرار يا سر المهيمن في الممالك .
            يا قطب دائرة الوجود وعين منبعه كذلك .
            والعين والسر الذي منه تلقنت الملائك .

            تعليق


            • #7
              الأخ أحمد اخلاقي
              اسعدني تواجدكِ
              لك مني ارق التحية

              ( بالتوفيق )










              ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
              فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

              فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
              وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
              كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

              تعليق


              • #8

                الأخ المشرف بارك الله تعالى فيكم
                وأقول : أن هذا الناصبي لم يترك منقبة من مناقب أهل البيت إلا وحاول أن يكذبها
                فقد ذكب حديث الطائر المشوي وهو متواتر :
                قال الناصبي في منهاج السنة : إن حديث الطير لم يروه أحد من أصحاب الصحيح و لا صححه أئمة الحديث و لكن هو مما رواه بعض الناس كما رووا أمثاله في فضل غير علي .... الثاني : أن حديث الطائر من المكذوبات الموضوعات عند أهل العلم و المعرفة بحقائق النقل . ( منهاج السفالة 7/371 )
                بينما قال المحب الخوارزمي بعد أن ذكر الحديث بأسناده : أخرج الحافظ ابن مردويه هذا الحديث بمائة وعشرين إسناداً ، وقال أبو عبد الله الحافظ : صح حديث الطير وإن لم يخرجاه ؛ يعني البخاري ومسلماً . ( مقتل الحسين 1/80 )
                فما معنى تكذيب حديث في فضل علي عليه السلام قد روي بماءة وعشرين أسناد و صححه بعض الحفاظ غير الحقد





                إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
                فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

                تعليق


                • #9
                  مشكورين أخي
                  ( الجياشي )
                  لمروركم العطر وثنائكم الجميل وأضافتكم القيمة

                  قد انرتم متصفحي بحضوركم وتواجدكم المبارك
                  تحياتي








                  ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
                  فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

                  فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
                  وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
                  كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
                    x
                    يعمل...
                    X