إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أعشاب لانتفاخ البطن والغازات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أعشاب لانتفاخ البطن والغازات

    وتتضمن الأعشاب التي تستخدم لعلاج انتفاخ البطن ما يلي:
    • الزنجبيل
    • النعناع.
    • البابونج.
    • الشومر.
    • الكركم.
    علاج وطرد الغازات من البطن بالأعشاب تتميز العلاجات العشبية بأنها المكون الرئيس للطب التقليدي الذي ساهم في الحفاظ على صحة الإنسان من خلال الخصائص المعززة للصحة، ومن الأعشاب التي تسهم في طرد الغازات من البطن أو انتفاخ المعدة ما يأتي:
    النعناع: إذ إن شاي النعناع يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبي، بما في ذلك الغازات، لكن يمكن أن يتداخل مع امتصاص الحديد وبعض الأدوية، ويسبب حرقةً في المعدة عند معظم الأشخاص، لذلك يجب استشارة طبيب مختص قبل تناول النعناع أو المكملات الغذائية التي تحتوي عليه حتى لا تؤثر سلبًا على المريض. البابونج: يمكن أن يساعد شاي البابونج في تقليل عسر الهضم، وغازات المعدة، وانتفاخ البطن، وينصح بشرب كوب منه قبل تناول الوجبات، أو في وقت النوم ليقلل من أعراض الانتفاخ لمعظم المصابين بالغازات في المعدة. القرنفل: يمتاز القرنفل بأنه نوع من الأعشاب يستخدم للطهي، ويساعد زيت القرنفل في تقليل الانتفاخ والغاز عن طريق إنتاج إنزيمات هضمية، ويستخدم عن طريق إضافة قطرتين أو خمس قطرات إلى لتر من الماء، وشربه بعد الوجبات لتفادي حدوث انتفاخ المعدة. الشومر: يملك الشومر القدرة على تخفيف الألم في المعدة والانتفاخ مباشرةً، كما أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الفئران قدرة الشّومر على الوقاية من قرحة المعدة.
    الكوشاد أو نبتة كف الذئب: يُمكن استخدام هذه النبتة ممزوجةً مع البابونج أو العسل للتخلّص من الطعم المرّ الذي يتركه في الفم، فتقوم هذه النبتة بالتقليل من الانتفاخ من خلال تحفيزها للعصارة الهضميّة، الأمر الذي يسهم في عملية الهضم بالتّالي تخفيف الانتفاخ، لكن يجدر بالذّكر أنّ هذه النبتة يجب عدم استخدامها في حال الإصابة بالقرحة.الشيح: أظهرت بعض الأبحاث التي أُجريت لدراسة أثر الشّيح على الإنسان أنّ استخدام ما يعادل 1 غرام من الشيح المجفّف قادرًا على الوقاية من عسر الهضم والتخفيف منه، بالتّالي تجنّب الانتفاخ أو الانزعاج أعلى البطن، وأظهرت نبتة الشيح بعض الخصائص المضادة للميكروبات عند دراسة أثرها مخبريًّا وعلى الحيونات، ويجب التأكيد على عدم استخدام هذه النبتة في حالات الحمل.

    الزنجبيل: يستخدم الزّنجبيل كمُضادّ غثيان فعّال جدًا، كما له عدّة استخدامات أخرى تتضمّن التخلّص من الغازات والمغص؛ وذلك لقدرته على تسريع عملية إفراغ المعدة، وعلى الرّغم من أنّ الأبحاث التي أثبتت هذه الفوائد ارتكزت على الزّنجبيل بشكله الصيدلاني ككبسولات أو مستخلصات سائلة إلّا أنّ المواد الفعّالة فيه تبقى موجودةً فيه عند استخدامه كشاي ساخن.

    ---------------------------------
    منقول
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X