إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موجبات طول العمر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موجبات طول العمر


    بسم الله الرحمن الرحیم
    اللهم صل على محمد المصطفی وآله الطیبین الطاهرین

    مسألة الأعمار البعض هکذا یظن نفسه أنه من الشباب یبلغ من العمر ما یبلغ وهو یری نفسه وکأنه في مقتبل العمر هذا الأحساس یدعوه الی التقاعس هذه الایام الذي یبلغ الأربعین سنة یسمح لنفسه ببعض الهفوات ببعض الحرکات التي یقال عنها بأنها شبابیة مثلاً والحال أن النبي الأکرم صلی الله علیه وآله وسلم کما روي عنه یقول اذا بلغ الرجل أربعین سنة ولم یغلب خیره شره قبل الشیطان بین عینیه طبعا هذه القُبلة قُبلة شیطانیة وقال هذا وجه لا یفلح! لماذا؟ لأن خیره لم یغلب شره واما من بلغ الستین هذه الایام وفي کل الایام الأعمار تجري! عمر النبي الأکرم صلی الله علیه وآله في الثالثة والستین الذي بلغ الستین یعني بلغ عمر النبي الأکرم تقریباً هذا العمر في نهایة المطاف الرواية تعبر هکذا اذا بلغت ستین سنة فأحسب نفسك في الموتی أنت انسان ملحق بالأموات وأنت الآن تمشي علی وجه الارض معنی ذلك أن في كل لحظة أنت مرشح لأن یختطفك الموت الی عالم آخر أو لا یحتاج الأمر الی استعدا المهم البعض منا هکذا یری نفسه کما قلنا في اول الحدیث وکأنه یعیش شبابه.
    أن المؤمن اذا طال عمره علی القاعدة طول العمر هذا مدعاة للمزید من الدرجات في الجنة فرق بین انسان یعیش خمسین سنة في الخیر وبین انسان کبعض مراجعنا الماضین عاش قرناً القرن أين والخمسین أين؟ نصف هذه الفتره، اذاً کإمامك زین العابدین علیه السلام سل الله عزوجل طول العمر وعمرني ما کان عمري بذلة في طاعتك يارب ارید منك طول العمر طبعا بقید أن يكون هذا العمر في طاعة الله عز وجل والعکس یطلبه امامنا زین العابدین علیه السلام فإن كان عمري مرتعاً للشیطان فأقبضني الیك یارب لا ارید حیاةً تکون مرتعاً للشیاطین.


    موجبات طول العمر

    اولاً من حسن بره بأهل بیته زید في عمره بعض الناس مع الأسف بره بکل احد الا بأهل بیته یُکرم الغیر ولا یُکرم اهل بیته من موجبات طول العمر ایضا وهذا معروف في روایات متعددة صلة الرحم الآن ما العلاقة بین طول العمر وصلة الرحم الله عزوجل أعلم ! صلة الرحم من موجبات طول العمر الآن کلمة الرحم تشمل من؟ هنالك أبحاث في هذا المجال، القدر المتیقن من یرثك الوارث الذي یرثك اذا مت هذا من الرحم ولکن في خصوص الأبوین من له أبوان حیان هذه الایام قبل أن تفوت علیه الفرصة فلیغتنم یقول علیه السلام إن أحببت أن یزید الله في عمرك فسر أبويك سر أبويك معنی أشمل من الأحسان الی الأبوین بعض الناس یرسل المال الی أبویه ینفق علیهما ولکن بحرکاته یدخل علیهما الحزن ما الفائدة من هذه الصله؟ اذاً الروایة ما قالت فصل أبويك صلة الرحم عموماً ومنهم الأبوان ولکن أدخل السرور علی أبويك وفي روایة جمیلة امامنا الصادق علیه السلام یقول لمیسر هذا من اصحابه قد حضر أجلك غیر مرة ولا مرتین بعض الناس یبتلی بحادث سیر ینجوا منه بأعجوبة کما یقال موته کان محققاً ولکن الله عزوجل أجل یقول امامنا الصادق علیه السلام یا میسر حضر أجلك غیر مرة کل ذلك یؤخر الله أجلك لصلتك قرابتك تصل الرحم تصل القریب رب العالمین یمد في عمرك.
    رواية أخيرة نختمها بذکر الحسین علیه السلام صلوات الله علیه امامنا الباقر یعلمنا عملاً لطول العمر ما هو هذا العمل؟ مروا شیعتنا بزیارة قبر الحسین بن علي فإن إتیانه یزید في الرزق ویمد في العمر ویدفع مدافع السوء من اراد عمراً طویلاً في خیر وعافیة فلیزر الحسین علیه السلام ولا أستبعد أن في کل زیارة هنالك تمدید للعمر لا تکتفي بالزیارة واحدة في السنة مثلا في کل زیارة هناك تمدید للحیاة العمر وزیادة في الرزق ایضا هنیئا لمن کان من زوار قبر الحسین علیه السلام.


  • #2
    بوركت الكلمات الولائية

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X