بسم الله الرحمن الرحيم
أخرج البزار في المسند ج
3871ـ حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ هَاشِمِ بْنِ الْبَرِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : نُبِّيَ النَّبِيُّ يَوْمَ الاثْنَيْنِ ، وَأَسْلَمَ عَلِيُّ يَوْمَ الثُّلاثَاءِ.
3872ـ حدثنا عباد قال حَدَّثَنَا علي بن هاشم بن البريد قال حَدَّثَنَا محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه رضي الله عنه قال أول من أسلم من الرجال علي وأول من أسلم من النساء خديجة.(1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) اخرجه الحاكم ج 3 ص 326 ،والترمذي في الجامع الصحيح 5 ص 598 ،وابن عبد البر في الاستيعاب ج ج 4 ص 142 ، وابن الأثير في أسد الغابة ج 3 ص 588 ، والخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 1 ص 60 ، والجويني في فرائد السمطين ج 1 ص 344 ، ومحب الدين الطبري في الرياض النظرة ص 77 ،
وابن الجرزي في جامع الأصول ج 8 ص 645 ، معجم ابن الأعرابي ج 3 ص 967 ، والمزي في تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف ج 3 ص 316 ،
والفاكهي في اخبار مكة ج 3 ص 214 ، والمزي في تهذيب الكمال ج 20 ص 503 ، وابن منظور في مختصر تاريخ دمشق ج 5 ص 371 .
أخرج البزار في المسند ج
3871ـ حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ يَعْقُوبَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ هَاشِمِ بْنِ الْبَرِيدِ ، قَالَ : حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدِ اللهِ بْنِ أَبِي رَافِعٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي رَافِعٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : نُبِّيَ النَّبِيُّ يَوْمَ الاثْنَيْنِ ، وَأَسْلَمَ عَلِيُّ يَوْمَ الثُّلاثَاءِ.
3872ـ حدثنا عباد قال حَدَّثَنَا علي بن هاشم بن البريد قال حَدَّثَنَا محمد بن عبيد الله بن أبي رافع عن أبيه رضي الله عنه قال أول من أسلم من الرجال علي وأول من أسلم من النساء خديجة.(1)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) اخرجه الحاكم ج 3 ص 326 ،والترمذي في الجامع الصحيح 5 ص 598 ،وابن عبد البر في الاستيعاب ج ج 4 ص 142 ، وابن الأثير في أسد الغابة ج 3 ص 588 ، والخطيب البغدادي في تاريخ بغداد ج 1 ص 60 ، والجويني في فرائد السمطين ج 1 ص 344 ، ومحب الدين الطبري في الرياض النظرة ص 77 ،
وابن الجرزي في جامع الأصول ج 8 ص 645 ، معجم ابن الأعرابي ج 3 ص 967 ، والمزي في تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف ج 3 ص 316 ،
والفاكهي في اخبار مكة ج 3 ص 214 ، والمزي في تهذيب الكمال ج 20 ص 503 ، وابن منظور في مختصر تاريخ دمشق ج 5 ص 371 .
تعليق