إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثقافة مهدوية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ثقافة مهدوية

    🍀🌺ثقافه مهدويه🌺🍀


    🎀ذكرنا في البحث السابق كيفيه الارتباط بلامام صاحب العصر والزمان .عج. وكان للحديث بقيه🎀
    🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃وقلنا الارتباط يتحقق في عوامل 🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃
    ان الارتباط بالامام يتحقق بهذه العوامل:
    ١ 🌻- معرفته ٢ - 🌻التوسل به دائما 🌻٣ - الدعاء لفرجه دائما.✨
    وقد ذكرنا سابقا عن معرفه الامام عليه السلام ❤وبقي ان نذكر التوسل والدعاء.✨
    التوسل بالامام المهدي❤
    التوسل يعني ان الانسان يتخذ وسيله للوصول إلى الهدف، مثلا بواسطه السياره نصل إلى مقصدنا من السفر، والسياره هي الوسيله.✨
    والله تعالى قد جعل وسيله للانسان واوصاه ان يتخذه للوصول إلى كل مقصد.✨
    اذن في البدايه علي الانسان ان يحدد مقصده ويختار وسيلته، كما هو حال المسافر لا بد ان يحدد مقصد سفره ثم يختار وسيله النقل اما طائره او سياره.✨
    فكذلك الدنيا فهي محطه سفر والانسان فيها مسافر، وعلي المسافر ان يحدد وجهه سفره من الدنيا، اما ان يكون مقصده الله تعالى او المئات من المقاصد الاخري كاهواء النفس والشهوات.✨
    فمن اختار الله لسيره في سفر الدنيا مقصدا، فان الله تعالى جعل له خليفه علي الارض وعرفه للمسافر ان يتخذه وسيله في سفره إلى الله تعالى وهو امام زمانه.❤
    اذن فلنسافر في هذه الدنيا الى الله🌹💐🌷🍁🍎🍓🍒🍉 🚙🏡 عالم الخيرات والانسانيه. فنتجه إلى الوسيله نطلب منه مساعدتنا🙏 للوصول إلى المقصد إلى الله إلى مطلق العدل والخير والجمال، وان ياخذونا معهم في هذا السفر الطويل، كما قال القرآن📖: (وكونوا مع الصادقين)
    المصداق البارز للصادقين هم الائمه عليهم السلام... وآخرهم الامام المهدي❤ عليه السلام اذن عند التوسل بصاحب الزمان عليه السلام❤ اختر المقصد اولا ثم اطلب منه مساعدته وهدايته، وتربيته وتعليمه للوصول إلى الكمال والي الله.
    كما قال الامام المهدي عليه السلام ❤في توقيعه✨: نحن صنائع ربنا والخلق بعد صنائعنا✨
    يعني كما ان الله تعالى التزم بتربيتنا بصفاته الالهيه، ونحن من طرف الله وباذنه مسوولون عن تربيه الناس بالتربيه الالهيه.✨
    اذن فالعمل الاساسي والوظيفه الرئيسيه للامام المهدي عليه السلام،❤ تربيه روح الانسان وايصاله إلى كماله الحقيقي، واذا اكتفينا نحن من الامام فقط في رفع حوائجنا الماديه والدنيويه فذلك لقصور فهمنا وعدم ادراكنا لحقيقه الامام واهميه مسووليته.
    يقول احد الاولياء:✨ يا من تتوسل بالامام المهدي عليه السلام❤ لقضاء حوائجك الماديه وشفاء امراضك الجسديه، فان مثلك كمثل مصاب بالسرطان يذهب إلى الطبيب ويطلب منه معالجه حصانه الذي يركب عليه وليس هو.
    فجسم الانسان مركوب الروح فعلينا ان نعتم بالراكب ثم المركوب، ان نتوسل لشفاء امراض ارواحنا ثم اجسامنا الروح ثم الجسد.
    قال الامام الرضا عليه السلام💝: اذا نزلت بكم شديده فاستعينوا بنا علي الله عز وجل وهو قوله تعالى: ✨(ولله الاسماء الحسني فادعوه بها)
    وفي زياره الجامعه✨: فاز من تمسك بكم، وامن من لجا اليكم.✨
    ان وظيفه الرعيه كما تشاهده في احوال الناس عامه، هو الرجوع في مهماتهم وفع اعدائهم إلى رئيسهم، في كل زمان، كما كان ذلك عاده اهل الولايه والعرفان في جميع الاحيان، حيث كانوا يبثون شكواهم ويرفعون حوائجهم إلى ائمتهم عليهم السلام.💖💞💝💘💜💙💚💛💔❤💗💖
    وطبعا لا فرق بين حضور الامام وغيبته، فانه صاحب المراي والسمع ولا يخفي علي الامام شيء من احوال الانام، كما هو المصرح به في الروايات وليست الجدران والجبال حائله بينه وبين احد من الخلق، ويدل علي ذلك روايه ابي الحسن عليه السلام❤ الذي اجاب علي من كتب اليه قائلا✨: ان الرجل يحب ان يفضي إلى امامه ما يحب ان يفضي إلى ربه.
    فكتب له عليه السلام: ان كانت لك حاجه فحرك شفتيك، فان الجواب ياتيك
    وللتوسل شروط منها:✨
    ١ 🌻- الاعتقاد القلبي والايمان بالامام المهدي عليه السلام، علي المتوسل الاعتقاد بان الامام يسمعه ويراه وقريب منه ويجيبه حين يناديه ولا يفصله عنه زمان ومكان، وانه في كل آن تحت اشراف الامام كما يقول في سوره التوبه✨: (وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمومنون)
    يعني كل ما تفعله ايها الانسان فهو في علم الله ورسوله والائمه وهم المومنون.
    ٢ -🌻 التوجه القلبي للامام ورعايه الادب اثناء التوسل، ادب الجوارح وكاننا امام سلطان نحافظ علي ظاهرنا من الادب، ان يكون الانسان منحنيا علي الارض وعليه الامتناع من الحركات الاضافيه للبدن، واظهار الخشوع.
    وكذلك الالتزام بالادب اللفظي اثناء الحديث والمناجاه مع الامام واظهار المحبه للامام كهذه الجمل - فداك نفسي واهلي ومالي -، روحي فداك.
    افضل ما يفعله المنتظر اثناء التوسل هو:✨✨🙏🙏
    ١ - زياره آل ياسين✨
    ٢ - صلاه صاحب الزمان، وهي ركعتان في كل ركعه يكرر آيه✨: (اياك نعبد واياك نستعين) ١٠٠ مره ثم تتم قراء ه الفاتحه، وتقرا بعدها الاخلاص مره واحده، وبعد الفراغ تصلي علي محمد وآل محمد مئه مره.
    ٣ 🌻- دعاء العهد
    يستحب قراء ته يوميا بعد صلاه الصبح، وذلك لتجديد البيعه عندما يقول الداعي:✨✨ اللهم اني اجدد له في صبيحتي هذه وفي كل يوم عهدا وعقدا وبيعه له في عنقي لا احول عنها ابدا.
    يقول هذا وهو يتخيل ان كفه في كف الامام المهدي يبايعه علي ذلك.✨✨
    ويجدد هذه البيعه كل صباح في بدايه كل يوم جديد، حتى يذكر نفسه ان يكون يومه
    كله في خدمه اهداف الامام المهدي عليه السلام ❤وممهدا لظهوره عليه السلام.❤
    ومن يداوم علي قراء ته عاما كاملا يتوفق لرويه الامام المهدي عليه السلام.
    وعن الصادق عليه السلام قال💖: من دعا إلى الله تعالى اربعين صباحا بهذا العهد كان من انصار قائمنا،❤ فان مات قبله اخرجه الله من قبره واعطاه الله بكل كلمه الف حسنه ومحا عنه الف سيئه✨✨✨✨✨✨✨✨✨🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃🍃✨✨✨✨✨ ✨✨
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X