إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خدعوكي يافتاة وقالوا انك عانس

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خدعوكي يافتاة وقالوا انك عانس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الَلهّمّ صَلّ عَلَىَ محمدوآل مُحَّمدْ الَطَيبيِن الطَاهرين الأشْرَافْ وَعجَّل فَرَجَهُم ياكريم.


    في المنتديات وفي الجرائد والصحف وفي مجالس النساء وحتى الرجال يكثر الحديث عن عنوسة الفتيات (مع تحفظي على هذه الكلمه الغبية)
    يتحمس الرجال جدا لموضوع العنوسه لكي يشجعوا على التعدد ليس من اجل القضاء على العنوسه كما يخدعون الاخرين انما من اجل نزوة مؤقته تتنهي بطلاق الثانية او الاولى
    نجد فتاة لاتتعدى الثامنة عشر ربيعا تشتكي وتصرخ انها كبرت في السن ولم تتزوج وان قريبتها الطفله التي انتقلت الى اولى متوسط مخطوبة وزواجها قريبا!!
    وتخشى ان يكون مصيرها مثل قريبتها الاخرى التي اصبح عمرها 22 سنة ولم تتزوج !!
    استمعوا الى شكاوى البنات في اوائل العشرينات لتروا حجم المشكلة التي نعاني منها ومدى انتشارها في اوساط المجتمع
    المشكلة التي تعاني منها الفتيات هو الخوف من العنوسه لايهم كم عمر الفتاة المهم انها تعيش رعب زرعه المجتمع حتى باتت اسيره الخوف
    وعندما تتزوج تشعر كأنها امتلكت الدنيا وهربت من وحش غير واضح الملامح واحيانا ليس حبا في الاستقرار بقدر هربا من كلام المجتمع
    ففي الجلسات النسائية تبدء النساء بحفله المبارزة وتعداد عدد الخاطبين للبناتهن وكم هي تعيسه المرأة التي لم يتقدم احد لخطبة بناتها
    فتقع ضحية تمليحات واستفزازت بنات جنسها
    عفانا الله من نقص العقل
    اصبحت الفتاة تذهب الى الاعراس والى التجمعات لكي تلفت نظر ام\ اخت\ خالة \عمه لديها رجال في سن الزواج
    وتتنظر هذه الخطبة وعندما لم يتقدم احد لخطبتها تقع ضحية اليأس وتبدء في المقارنات لماذا فلانه تزوجت وهي اقل مني جمالا ولماذا علانه تزوجت وهي اقل مني مالا وحسبا ونسبا


    كلمة اوجهها للفتيات علهم يفيقوا من سباتهم
    عزيزتي الفتاه
    اطلب منك فقط ان تلقي نظرة على المجتمع المحيط بك
    هل توجد فتاة تعدت اربعين سنه لم تتزوج !!

    خذيها قاعده مني عزيزتي
    لاتوجد فتاة تبقى بلازواج الااذا كان بااختيارها
    كل فتاة سوف تتزوج عاجلا او اجلا
    الفرق هو ان بعض الفتيات يأتي نصيبهم مبكرا والبعض متأخر
    استغلي فترة عزوبيتك بري والدايك وطوري ذاتك والسعي الى رقي شخصيتك جدي لك عمل ينمي مواهبك ويصقلها لتكون لك مكانه مرموقة في المجتمع تجبر الجميع على احترامها بدل النحيب والبكاء
    اقرأي هذه الاية بتمعن
    وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ
    الله تكفل برزقك علام سوء الظن بالله!!
    يقول المثل (بنت اقعدت خير الرجال خذت)
    تفائلي خيرا وثقي ان الله سوف يأتيك برزقك الى باب منزلك ولن تخرجي من هذه الدنيا الاوانتي مستوفيه رزقك

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    موضوع قيم وهادف خوف الفتاة من العنوسة في مرات كيرة يدفعها للقبول بأي زوج


    والامر خطير وصعب جدا


    فليس المهم ان تسمى متزوجة ...او ان يفارقها شبح العزوبية


    فقد يكون الشبح القادم ابشع وهو الطلاق او المشاكل التي لاتنتهي


    مع زوج لايعرف الله ولايقيم لحدوده وزناً


    بوركتِ ايتها الراقية عطر الولاية وسددك الله للخيرات





















    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X