إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سر رائحة ضريح الإمام الحسين علية السلام

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سر رائحة ضريح الإمام الحسين علية السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    +++++++++++++++++
    سر رائحة ضريح الإمام الحسين علية السلام
    سر رائحة التفاح المنبعثة من حضرة الحسين
    كان من الشعارات التي يتغنّى بها منادي قافلة زوّار الحسين هو : تأتي رائحة التفاح من أرض كربلاء.. ومن المعروف أيضاً إن الذين يتّجهون في الصباح الباكر لزيارة كربلاء، يشمون عطر التفاح الجنة.. ولهذا الكلام جذور مستوحاة من الأحاديث، فقد جاء في كتاب بحار الأنوار :
    إن الحسن والحسين دخلا على رسول الله - صلى الله عليه وآله - وبين يديه جبرائيل، فجعلا يدوران حوله يشبّهانه بدحية الكلبي.
    فجعل جبرائيل يومي بيديه كالمتناول شيئا، فإذا في يده تفاحة وسفرجلة ورمّانة، فناولهما وتهللت وجوههما، وسعيا إلى جدهما فأخذها منهما فشمها، ثم قال : صيرا أمكما بما معكما فصارا كما أمرهما، فلم يأكلوا حتى صار النبي إليهم، فأكلوا جميعا.. وكلما أكلوا منها عادت كما هي حتى قبض رسول الله صلى الله عليه وآله.
    قال الحسين : فلم يلحقه التغيير والنقصان أيام فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله، حتى توفيت، فلما توفيت فقدنا الرمان.. وبقي التفاح والسفرجل أيام أبي، فلما استشهد فقد السفرجل.. وبقي التفاح على هيئته بعد استشهاد الحسن - عليه السلام - بالسم، وبقيت التفاحة إلى الوقت الذي منعت فيه من الماء، فكنت أشمّها إذا عطشت فيسكن عطشي، فلما اشتد علي العطش عضضتها وأيقنت بالفناء.
    قال علي بن الحسين عليهما السلام : سمعته يقول ذلك قبل قتله ساعة، فلما قضى نحبه وجد ريحها في مصرعه.. فالتمست فلم ير لها أثر.. فبقي ريحها بعدالحسين- عليه السلام
    بحار الأنوار للعلامة المجلسي: ج 43 ص 289 - 290





المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X