إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التقرب والسير الى الله

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التقرب والسير الى الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان الله سبحانه وتعالى عندما خلق عباده فانه محبا لهم ولطيفا بهم ، فاراد ان يكرمهم بعظيم فيوضاته وواسع رحماته ، ليدخلهم فسيح جناته ويغدق عليهم من جوده وكرمه ، ويشملهم بعفوه ورضوانه . فخصهم ببعض التكاليف بعدما ارسل لهم الرسل والانبياء لارشادهم الى طرق نيل رضاه سبحانه وتعالى ، حيث بين القران الكريم والرسول الكريم وآله الطاهرين طرق التقرب الى الحق سبحانه والوصول اليه .
    وكذلك وضح الاولياء الصالحين والمؤمنين المتقين سبل السيرالى الله عز وعلا ، ومنهم العلامة والمربي الفاضل الشيخ حبيب الكاظمي(دام توفيقه) ، فمن اقواله :


    1- المؤمن العارف، والمريد، والمحب للمولى، يكفي أن يعلم بأن الله -عز وجل- لا يحب هذا العمل، لهذا لا يحتاج إلى ذكر العقوبات يوم القيامة.. وهنا قمة الإيمان..

    2- إذا تحول الإنسان إلى محب لله -عز وجل- فإنه لا يبحث عن الحيل الشرعية، ولا يبحث عن الرخص.. صحيح أن كل مكروه جائز، ولكنه لا يفرق بين المكروه والحرام؛ لأن كليهما لا يحبهما الله عز وجل..

    3- إن روايات المراقبة والمحاسبة والعقاب يوم القيامة، قد لا تكفي لإيجاد الدواعي الذاتية في قلب الإنسان المؤمن.. حيث أن قوام المراقبة والمحاسبة، هو الالتفات إلى هذه الحقيقة، أي حقيقة السمع وحقيقة العلم الإلهي لأفعال المؤمن.. {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}..

    4- عندما يرى الله -عز وجل- عبده ساعياً في الهداية، مفرغاً نفسه من أي حكم مسبق؛ فإن الله -عز وجل- يتدخل في المسك بيد ذلك الضال الذي يرى بأنه ضال، ويرى الهداية من الله عز وجل.. ومع ذلك يسعى قدر إمكانه في تلمس الهدى..

    5- إن الإنسان بالدعاء الحثيث لإحراز القابلية ، فتُمدد له العطاءات المعنوية..​

    -------------------------------
    موقع الشيخ حبيب الكاظمي.


    السلام عليك يامولاي ياصاحب الزمان، السلام عليك يامعز المؤمنين ومذل الكافرين.

  • #2

    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X