إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النبي اراد ان يكتب كتاب رزية الخميس هو استخلاف ابو بكر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النبي اراد ان يكتب كتاب رزية الخميس هو استخلاف ابو بكر

    في رزية الخميس

    النبي اراد ان يكتب كتابا هو استخلاف ابو بكر على الامة
    الحديث الاول :

    قال النبي :
    فَقَالَ: " ادْعِي لِي أَبَاكِ وَأَخَاكِ حَتَّى أَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا ". ثُمَّ قَالَ: " يَأْبَى اللَّهُ وَالْمُسْلِمُونَ إِلَّا أَبَا بَكْرٍ» ". وَفِي لَفْظٍ: " «فَلَا يَطْمَعُ فِي هَذَا الْأَمْرِ طَامِعٌ» ". وَهَذَا الْحَدِيثُ فِي الصَّحِيحَيْنِ (٢) .

    وَرَوَاهُ مِنْ طَرِيقِ أَبِي دَاوُدَ الطَّيَالِسِيِّ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ،«عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: لَمَّا ثَقُلَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ: " ادْعِي لِي عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ أَبِي بَكْرٍ لِأَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا لَا يَخْتَلِفُ عَلَيْهِ النَّاسُ " (٣) .ثُمَّ قَالَ: " مَعَاذَ اللَّهِ أَنْ يَخْتَلِفَ الْمُؤْمِنُونَ فِي أَبِي بَكْرٍ»


    ويؤكد ابن عثيمين في كتابه وقال :

    قدر الله ان يعارض عمر حتى تكون خلافة ابو بكر بانتخاب ورضا من الصحابة .



  • #2
    ثبت العرش ثم انقش ؟
    اولا وقبل كل شيء اثبت ان ابابكر لم يكن جنديا في جيش اسامة ومن ثم لكل حادث حديث ؟
    اعتقد طلبت منك في موضوع ثاني مشابه لهذا ولم تجبني والان مطالب بالاجابة وانتظر ردك ؟

    تعليق


    • #3
      ولا زلت انتظر الاخ وهاب الذي انزل موضوعا لا ادري من اي شبكة نسخه ولم يشير الى اي مصدر على كل اخي
      دعنا نكون في استفادة مزدوجة لنا ولكم والشبكات جزى الله اصحابها الاجر الكبير وممتنين لهم لاتاحتهم لنا هذه الفرص الذهبية للحوار البناء وطبقا لما قاله سبحانه وتعالى وجادلهم بالتي هي احسن ....
      لدي مصادر عديدة تثبت ان ابو بكر كان جنديا في جيش اسامة اثبت لنا عكس ذلك كي نناقش الموضوع بهدوء ...

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة وهاب مشاهدة المشاركة
        في رزية الخميس

        النبي اراد ان يكتب كتابا هو استخلاف ابو بكر على الامة
        الحديث الاول :

        قال النبي :
        فَقَالَ: " ادْعِي لِي أَبَاكِ وَأَخَاكِ حَتَّى أَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا ". ثُمَّ قَالَ: " يَأْبَى اللَّهُ وَالْمُسْلِمُونَ إِلَّا أَبَا بَكْرٍ» ". وَفِي لَفْظٍ: " «فَلَا يَطْمَعُ فِي هَذَا الْأَمْرِ طَامِعٌ» ". وَهَذَا الْحَدِيثُ فِي الصَّحِيحَيْنِ (٢) .

        وَرَوَاهُ مِنْ طَرِيقِ أَبِي دَاوُدَ الطَّيَالِسِيِّ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ،«عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: لَمَّا ثَقُلَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ: " ادْعِي لِي عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ أَبِي بَكْرٍ لِأَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا لَا يَخْتَلِفُ عَلَيْهِ النَّاسُ " (٣) .ثُمَّ قَالَ: " مَعَاذَ اللَّهِ أَنْ يَخْتَلِفَ الْمُؤْمِنُونَ فِي أَبِي بَكْرٍ»


        ويؤكد ابن عثيمين في كتابه وقال :

        قدر الله ان يعارض عمر حتى تكون خلافة ابو بكر بانتخاب ورضا من الصحابة .

        صاحبيكم كما يقول ابن حجر عليهم أن يكونو في جيش أسامه تنفيذا لأمر رسول الله صلى الله عليه وآله

        أما شيخك ابن عثيمين فكلامه طامه فهو يقول أن عمر يعارض

        فنسأل هذا السؤال فكن رجلا وأجب

        عمر يعارض من؟

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم كي نثبت خزعبلات المتصيدين في المياه العكرة وقالبي الحقائق ان حبل الكذب قصير مهما طال ولكي ننهي كلام ضيفنا وهاب
          القائل في موضوعه :-

          قال النبي :
          فَقَالَ: " ادْعِي لِي أَبَاكِ وَأَخَاكِ حَتَّى أَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا ". ثُمَّ قَالَ: " يَأْبَى اللَّهُ وَالْمُسْلِمُونَ إِلَّا أَبَا بَكْرٍ» ". وَفِي لَفْظٍ: " «فَلَا يَطْمَعُ فِي هَذَا الْأَمْرِ طَامِعٌ» ". وَهَذَا الْحَدِيثُ فِي الصَّحِيحَيْنِ (٢) .

          وَرَوَاهُ مِنْ طَرِيقِ أَبِي دَاوُدَ الطَّيَالِسِيِّ، عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ،«عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ: لَمَّا ثَقُلَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ: " ادْعِي لِي عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ أَبِي بَكْرٍ لِأَكْتُبَ لِأَبِي بَكْرٍ كِتَابًا لَا يَخْتَلِفُ عَلَيْهِ النَّاسُ " (٣) .ثُمَّ قَالَ: " مَعَاذَ اللَّهِ أَنْ يَخْتَلِفَ الْمُؤْمِنُونَ فِي أَبِي بَكْرٍ»​​واليكم من مصادرهم ان ابا بكر كان جنديا في جيش اسامة ...ترك الجيش وانتظر موت رسول الله ص مع صاحبه عمر بعد ان تعاهد مع قبيلة اسلم للانقلاب العسكري للفوز بكعكة الخلافة واليكم المصادر :-

          ابن حجر العسقلاني - فتح الباري شرح صحيح البخاري - كتاب المغازي
          باب بعث النبي (ص) أسامة بن زيد (ص) في مرضه الذي توفي فيه
          الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 152 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - قوله : ( باب بعث النبي (ص) أسامة بن زيد في مرضه الذي توفي فيه ) : .... وكان ممن انتدب مع أسامة كبار المهاجرين والأنصار منهم أبو بكر وعمر ، وأبو عبيدة ، وسعد ، وسعيد ، وقتادة بن النعمان ، وسلمة بن أسلم فتكلم في ذلك قوم منهم عياش بن أبي ربيعة المخزومي فرد عليه عمر ، وأخبر النبي (ص) فخطب بما ذكر في هذا الحديث.


          ابن حجر العسقلاني - تهذيب التهذيب - حرف الألف
          من اسمه أسامة - 391 - أسامة بن زيد بن حارثة بن شراحيل الكلبي
          الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 208 )

          391 - أسامة بن زيد بن حارثة بن شراحيل الكلبي أبو محمد ، ويقال : أبو زيد ، وقيل غير ذلك كنيته ، الحب بن الحب مولى رسول الله (ص) وأمه أم أيمن حاضنة النبي (ص) روى ، عن النبي (ص) وعن أبيه وأم سلمة ، روى عنه ابناه الحسن ومحمد وابن عباس وأبو هريرة وكريب وأبو عثمان النهدي وعمرو بن عثمان بن عفان وأبو وائل وعامر بن سعد وعروة ابن الزبير والحسن البصري على خلاف فيه والزبرقان ابن عمرو بن أمية الضمري ، وقيل لم يلقه وجماعة ، استعمله رسول الله (ص) على جيش فيه أبو بكر وعمر ، فلم ينفذ حتى توفي النبي (ص) فبعثه أبو بكر إلى الشام.


          ابن كثير - البداية والنهاية
          سنة احدى عشرة من الهجرة - ما وقع فيها من مرض الرسول (ص) ووفاته
          الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 23 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... وقال البخاري : حدثنا : إسماعيل ، ثنا : مالك ، عن عبد الله بن دينار ، عن عبد الله بن عمر : أن رسول الله (ص) بعث بعثا وأمر عليهم أسامة بن زيد فطعن الناس في امارته ، فقام النبي (ص) ، فقال : إن تطعنوا في امارته فقد كنتم تطعنون في امارة أبيه من قبل ، وأيم الله إن كان لخليقا للامارة وإن كان لمن أحب الناس إلي وإن هذا لمن أحب الناس إلي بعده ، ورواه الترمذي من حديث مالك ، وقال : حديث صحيح حسن ،وقد انتدب كثير من الكبار من المهاجرين الأولين والأنصار في جيشه فكان من أكبرهم عمر بن الخطاب ومن ، قال : إن أبا بكر كان فيهم فقد غلط ، فأن رسول الله (ص) اشتد به المرض وجيش أسامة مخيم بالجرف ، وقد أمر النبي (ص) أبا بكر أن يصلي بالناس كما سيأتي فكيف يكون في الجيش وهو امام المسلمين باذن الرسول من رب العالمين.


          ويلاحظ ابن كثير احد اعمدة النصب يحاول ان ينقذ سيده عتيق وهيهات هيهات ....
          ابن كثير - البداية والنهاية - سنة احدى عشرة من الهجرة
          باب ذكر عبيده عليه الصلاة والسلام وإمائه وذكر خدمه وكتابه وأمنائه
          الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 251 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... وتوفي وهو أمير على جيش كثيف منهم عمر بن الخطاب ، ويقال : وأبو بكر الصديق وهو ضعيف ، لأن رسول الله (ص) نصبه للامامة ، فلما توفي (ص) وجيش أسامة مخيم بالجرف كما قدمناه ، استطلق أبو بكر من أسامة عمر بن الخطاب في الاقامة عنده ليستضئ برأيه فأطلقه له.



          ابن سعد - الطبقات الكبرى - تتمة السيرة النبوية الشريفة
          القول في وفاة النبي (ص) - سرية أسامة بن زيد حارثة
          الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 145 / 146 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - سرية أسامة بن زيد بن حارثة ، ثم سرية أسامة بن زيد بن حارثة إلى أهل أبنى ، وهي أرض السراة ناحية البلقاء ، قالوا : لما كان يوم الاثنين لأربع ليال بقين من صفر سنة احدى عشرة من مهاجر رسول الله (ص) ، أمر رسول الله (ص) الناس بالتهيؤ لغزو الروم فلما كان من الغد دعا أسامة بن زيد ، فقال : سر إلى موضع مقتل أبيك فأوطئهم الخيل فقد وليتك هذا الجيش فأغر صباحا على أهل أبنى وحرق عليهم وأسرع السير تسبق الأخبار ، فإن ظفرك الله فأقلل اللبث فيهم وخذ معك الأدلاء وقدم العيون والطلائع أمامك ، فلما كان يوم الأربعاء بديء برسول الله (ص) فحم وصدع فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ، ثم قال : اغز بسم الله في سبيل الله فقاتل من كفر بالله فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف ، فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار الا أنتدب في تلك الغزوة فيهم أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب، وأبو عبيدة بن الجراح ، وسعد بن أبي ، وقاص ، وسعيد بن زيد ، وقتادة بن النعمان ، وسلمة بن أسلم بن حريش فتكلم قوم ، وقالوا : يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين ، فغضب رسول الله (ص) غضبا شديدا فخرج وقد عصب على رأسه عصابة وعليه قطيفة فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : أما بعد أيها الناس فما مقالة بلغتني عن بعضكم في تأميري أسامة ولئن طعنتم في امارتي أسامة ، لقد طعنتم في امارتي أباه من قبله ....


          ابن أبي شيبة - الكتاب المصنف في الأحاديث والآثار
          كتاب الفضائل - ما جاء في أسامة، وأبيه (ر)
          الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 392 )

          32305 - حدثنا : عبد الرحيم بن سليمان ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه : أن رسول الله (ص) كان قطع بعثا قبل موته وأمر عليهم أسامة بن زيد ، وفي ذلك البعث أبو بكر وعمر ، قال : فكان أناس من الناس طعنوا في ذلك لتأمير رسول الله (ص) أسامة عليهم ، فقام رسول الله (ص) فخطب الناس ، فقال : إن أناسا منكم قد طعنوا علي في تأمير أسامة ، وإنما طعنوا في تأمير أسامة كما طعنوا في تأمير أبيه ، وأيم الله إن كان لخليقا للامارة ، وإن كان لمن أحب الناسِ إلي ، وإن ابنه لأحب الناس إلي من بعده ، وإني لأرجو أن يكون من صالحيكم فاستوصوا به خيرا.

          الذهبي - تاريخ الإسلام ووفيات المشاهير والأعلام
          أحداث سنة إحدى عشر - سرية أسامة
          الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 410 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... فلما أصبح يوم الخميس ، عقد لأسامة لواء بيده ، فخرج بلوائه معقودا يعني أسامة ، فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي ، وعسكر بالجرف ، فلم يبق أحد من المهاجرين والأنصار الا انتدب في تلك الغزوة فيهم أبو بكر ، وعمر ، وأبو عبيدة ، فتكلم قوم ، وقالوا : يستعمل هذا الغلام على هؤلاء ، فقال ابن عيينة ، وغيره ، عن عبد الله بن دينار ، سمع ابن عمر ، يقول : أمر رسول الله (ص) أسامة ، فطعن الناس في امارته ، فقال رسول الله (ص) إن يطعنوا في امارته فقد طعنوا في امارة أبيه ، وأيم الله إن كان لخليقا للامارة ، وإن كان من أحب الناس إلي ، وإن ابنه هذا لمن أحب الناس إلي بعده ، متفق على صحته


          ابن الأثير - الكامل في التاريخ - ذكر احداث سنة احدى عشرة
          الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 180 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... في المحرم من هذه السنة ضرب النبي (ص) بعثا إلى الشام وأميرهم أسامة بن زيد مولاه ، وأمره أن يوطئ الخيل تخوم البلقاء والداروم من أرض فلسطين ، فتكلم المنافقون في امارته ، وقالوا : أمر غلاما على جلة المهاجرين والأنصار ، فقال رسول الله (ص) : إن تطعنوا في امارته فقد في امارة أبيه من قبل ، وإنه لخليق للامارة ، وكان أبوه خليقا لها ، وأوعب مع أسامة المهاجرون الأولون ، منهم : أبو بكر وعمر ، فبينما الناس على ذلك أبتدئ برسول الله (ص) مرضه.



          السيوطي - اسعاف المبطأ برجال الموطأ - حرف الهمزة
          الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 5 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... أسامة بن زيد بن حارثة بن شراحيل الكلبي حب رسول الله (ص) ومولاه وابن حبه وأمه أم أيمن مولاته روى ، عن النبي (ص) ، وعن أبيه وبلال وأم سلمة ، وعنه عروة ، وأبو عثمان النهدي ، وأبو وائل وغيرهم أمره النبي (ص) على جيش فيهم أبو بكر وعمر ،وقال فيه : وأيم الله إن كان لخليقا بالإمارة.


          الحلبي - السيرة الحلبية - باب : سراياه (ص) وبعوثه - سرية أسامة بن زيد بن حارثة (ر)
          الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 291 / 292 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - .... لما كان يوم الاثنين لأربع ليال بقين من صفر سنة أحدى عشرة من الهجرة أمر (ص) بالتهيؤ لغزو الروم فلما كان من الغد دعا (ص) أسامة ابن زيد ، فقال : سر إلى موضع قتل أبيك فأوطئهم الخيل فقد وليتك هذا الجيش فاغز صباحاعلى أهل أبنى وحرق عليهم وأسرع السير لتسبقالأخبار .... فلما أصبح يوم الخميس عقد (ص) : لأسامة لواء بيده .... فخرج (ر) بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة وعسكر بالجرف فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين والأنصار الا اشتد لذلك منهم أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بن الجراح وسعد بن أبي وقاص (ر) فتكلم قوم ، وقالوا : يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين والأنصار أي لأن سن أسامة (ر) كان ثمان عشرة وقيل تسع عشرة سنة وقيل سبع عشرة سنة .... أسامة بن زيد ابن حارثة (ر) لما ولاه رسول الله (ص) جيشا فيه أبو بكر وعمر (ر) ، فقال : تقدم بارك الله فيك وكان سنه سبع عشرة سنة .... ولما بلغ رسول الله (ص) مقالتهم وطعنهم في ولايته مع حداثه سنه غضب (ص) غضبا شديدا وخرج وقد عصب على راسه عصابة وعليه قطيفة وصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال : أما بعد أيها الناس فما مقالة بلغتني ، عن بعضكم في تأميري أسامة ولئن طعنتم في تأميري أسامة لقد طعنتم في امارتي أباه من قبله وأيم الله إن كان لخليقا بالإمارة وإن ابنه من بعده لخليق للامارة وإن كان لمن أحب الناس إلى وأنهما منظنة لكل خير فاستوصوا به خيرا فانه من خياركم وتقدم أنه (ر) كان يقال له : الحب ابن الحب وكان رسول الله (ص) يمسح خشمه وهو صغير بثوبه ....


          الزركلي - الأعلام - حرف الألف - أس - أسامة بن زيد
          الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 291 )

          - أسامة بن زيد بن حارثة ، من كنانة عوف ، أبو محمد : صحابي جليل ، ولد بمكة ، ونشأ على الإسلام ، لأن أباه كان من أول الناس إسلاما ، وكان رسول الله (ص) يحبه حبا جما وينظر إليه نظره إلى سبطيه الحسن والحسين ، وهاجر مع النبي (ص) إلى المدينة ، وأمره رسول الله ، قبل أن يبلغ العشرين من عمره ، فكان مظفرا موفقا ، ولما توفي رسول الله رحل أسامة إلى وادي القرى فسكنه ، ثم انتقل إلى دمشق في أيام معاوية ، فسكن ، المزة ، وعاد بعد إلى المدينة فأقام إلى أن مات بالجرف ، في آخر خلافة معاوية ، له في كتب الحديث : 128 حديثا ، وفي تاريخ ابن عساكر أن رسول الله استعمل أسامة على جيش فيه أبو بكر وعمر.

          ابن عساكر - تاريخ دمشق - حرف الألف - 596 - أسامة بن زيد بن حارثة بن شراحيل ...
          الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 46 )

          - أسامة بن زيد بن حارثة بن شراحيل بن عبد العزى إبن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عبد ود بن كنانة بن عوف إبن عذرة بن عدي بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب أبو زيد ، ويقال : أبو محمد ، ويقال : أبو حارثة ، ويقال : أبو يزيد حب رسول الله (ص) ، وابن حبه استعمله رسول الله على جيش فيه أبو بكر وعمر فلم ينفذ حتى توفي رسول الله (ص).


          ابن سيد الناس - عيون الأثر في فنون المغازي والشمائل والسير
          سرية أسامة بن زيد بن حارثة إلى أبني وهي أرض الشراة ناحية البلقاء
          الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 350 )

          [ النص طويل لذا استقطع منه موضع الشاهد ]

          - سراية أسامة بن زيد بن حارثة إلى ابني وهى أرض الشراة ناحية البلقاء ، قالوا : لما كان يوم الاثنين لأربع ليال بقين من صفر سنة احدى عشرة من مهاجره أمر رسول الله (ص) الناس بالتهيؤ لغزو الروم ، فلما كان من الغد دعا أسامة بن زيد ، فقال : سر إلى موضع مقتل أبيك فاوطئهم الخيل فقد وليتك هذا الجيش فأغر صباحا على أهل أبنى وحرق عليهم وأسرع السير تسبق الأخبار ، فإن ظفرك الله فأقلل اللبث فيهم وخذ معك الادلاء وقدم العيون والطلائع معك ، فلما كان يوم الأربعاء بدئ برسول الله (ص) وجعه فحم وصدع فلما أصبح يوم الخميس عقد لأسامة لواء بيده ، ثم قال : إغز بسم الله وفى سبيل الله فقاتل من كفر بالله فخرج بلوائه معقودا فدفعه إلى بريدة بن الحصيب الأسلمي وعسكر بالجرف ، فلم يبق أحد من وجوه المهاجرين الأولين والأنصار الا أنتدب في تلك الغزوة منهم أبو بكر ، وعمر بن الخطاب ، وأبو عبيدة بن الجراح ، وسعد بن أبي وقاص ، وسعيد بن زيد ، وقتادة بن النعمان ، وسلمة بن أسلم بن حريس ، فتكلم قوم ، وقالوا : يستعمل هذا الغلام على المهاجرين الأولين فغضب رسول الله (ص) غضبا شديدا ، فخرج وقد عصب على رأسه عصابة وعليه قطيفة فصعد المنبر وحمد الله وأنثى عليه ، ثم قال : أما بعد أيها الناس فما قالة بلغتني ، عن بعضكم في تأميري أسامة ، ولئن طعنتم في امارتي أسامة لقد طعنتم في امارتي اياه من قبله وأيم الله أن كان لخليقا للإمارة ....

          اكتفي بهذا القدر من المصادر ولدي المزيد ...
          التعديل الأخير تم بواسطة الرضا; الساعة 21-06-2024, 10:03 AM.

          تعليق


          • #6

            اولا لماذا سموها رزية الخميس ؟
            الرزية تعني البلية والمصيبة العظيمة ,
            فإذا كان النبي صلوات الله عليه اراد لابي بكر ان يكون خليفة كما زعم البكرية-العمرية
            فلماذا ابن عباس يبكي ويروي حديث الرزية ويقول
            (ان كل البلية والرزية هي منع الكتاب الذي اراده النبي ص؟)
            اذا حسب ما تزعمون ان النبي ص اراد كتاب لابي بكر بأن يكون خليفة,
            فقد صار ابوبكر خليفة في الواقع ,
            فلماذا سمى المسلمون الحادثة بالرزية ؟؟


            البكرية-العمرية يناقضون انفسهم بانفسهم


            تعليق


            • #7
              حياك الله استاذنا مروان المحترم
              التفاته ذكية بالنسبة للرزية وتبعتها الفلته والتي قال صاحبها من عاد لمثلها اقتلوه فالاجدر كان ان ينفذ قراره بنفسه
              طبيعي الرزية كما تفضلتم هي التي شقت الدين الاسلامي وفرقته وجعلته مذاهب وفرق يكفر كل منها الاخر
              وهي التي حالت دون تنفيذ الامر الالهي بتنصيب الامام علي ع
              وهي التي حالت بمنع رسول الله ص من كتابة وصيته
              وكيف لا تكون رزية وعصابة الرزية تقول ان رسول الله يهجر ؟؟؟

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X