إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خالد بن الوليد يشرب السم ولا يموت ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خالد بن الوليد يشرب السم ولا يموت ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كريندايزر السنة خالد بن الوليد يشرب السم امام صحبه ولا يموت فكيف :-

    فقد روى أبو يعلى، وغيره عن أبي السفر قال: لما قدم خالد بن الوليد الحيرة، أتي بسمٍّ، فوضعه في راحته، ثم سمَّى وشربه، فلم يضره.
    ووقعة شرب خالد بن الوليد للسم قد أخرجها أيضا أحمد بن حنبل في فضائل الصحابة، والطبراني في المعجم الكبير، والأصفهاني في معرفة الصحابة، وابن أبي شيبة في المصنف، واللالكائي في كرامات الأولياء، وابن عساكر في تاريخ دمشق من عدة طرق، كما ذكرها غير واحد من أهل العلم، ومنهم الذهبي، وشيخ الإسلام ابن تيمية، وغيرهما، وذكر محقق كتاب الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان أن سندها حسن لغيره.

    ومن أوسع ما وقفنا عليه من تفاصيل هذه القصة ما ورد في تاريخ دمشق حيث قال: لما انصرف خالد بن الوليد من اليمامة ضرب عسكره على الجرعة التي بين الحيرة والنهر، وتحصن منه أهل الحيرة في القصر الأبيض، وقصر ابن بقيلة، فجعلوا يرمونه بالحجارة حتى نفذت، ثم رموه بالخزف من آنيتهم، فقال ضرار بن الأزور: ما لهم مكيدة أعظم مما ترى، فبعث إليهم ابعثوا إلي رجلًا من عقلائكم أسائله، ويخبرني عنكم، فبعثوا إليه عبد المسيح بن عمرو بن قيس بن حيان بن بقيلة الغساني، وهو يومئذ ابن خمسين وثلاثمائة سنة، فأقبل يمشي إلى خالد ... قال: ومعه سم ساعة يقلبه في يده، فقال له: ما هذا معك؟ قال: هذا السم، وما تصنع به؟ قال: أتيتك فإن رأيت عندك ما يسرني وأهل بلدي حمدت الله، وإن كانت الأخرى لم أكن أول من ساق إليهم ضيمًا وبلاء فآكله وأستريح، وإنما بقي من عمري يسير، فقال: هاته، فوضعه في يد خالد، فقال: بسم الله وبالله رب الأرض ورب السماء الذي لا يضر مع اسمه داء، ثم أكله، فتجلته غشية، فضرب بذقنه على صدره، ثم عرق وأفاق، فرجع ابن بقيلة إلى قومه، فقال: جئت من عند شيطان أكل سم ساعة فلم يضره، أخرجوهم عنكم، فصالحوهم على مائة ألف.."إلخ.
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية: من السلف من يأتي بالآيات دلالة على صحة الاسلام، وصدق الرسول، كما ذكر أن خالد بن الوليد شرب السم لما طلب منه آية، ولم يضره.
    وقال أيضا: وخالد بن الوليد حاصر حصنًا منيعًا، فقالوا: لا نسلم حتى تشرب السم، فشربه فلم يضره.


    الا يخجل مؤلف هذه المسرحية الهزيلة ولا اظنه مطلع على التاريخ رسول الله استشهد بالسم والقصة معروفة ؟
    ابو بكر توفي في رواية بالسم هو وطبيب العرب الحارث بن كلدة
    الامام الحسن ع سيد شباب اهل الجنة ؟
    الاشتر النخعي ذراع امير المؤمنين ع استشهد بالسم قتله اللعين معاوية بن ابيه ؟
    من هو خالد حتى تكون له هذه الكرامة ؟

  • #2
    كذلك ،
    يبدو ان واضع هذه الرواية كان له غرض مهم وهو ابعاد احتمال موت خالد بالسم بعد أن عزله الثاني عمر. ففي عهد عمر تم تنفيذ اغتيالات للتصفية، من ذلك اغتيال سعد بن عبادة بكذبة قتلوه الجن، وتصفية ابوعبيدة الجراح ومعاذ بن جبل ( وهما من جماعة الخمسة اصحاب صحيفة المؤامرة على الخلافة، والخمسة هم : ابوبكر، عمر، ابوعبيدة،سالم مولى حذيفة، معاذ) سالم هلك في حرب اليمامة فبقي ابوعبيدة ومعاذ فتخلصوا منهما بحجة موت الطاعون وتخلصوا كذلك من اخو معاوية بلعبة الطاعون ليصبح معاوية ملك الشام في عهد الثاني عمر)، وكذلك مات بلال في عهد عمر بسبب غير معروف بعد مخالفته لاوامر عمر، وكذلك شرحبيل وغيرهم.
    اما خالد بن الوليد فلم يكن عليلا والسبب لموته غير معروف، فاحتمال قتله بالسم والتخلص منه وارد جدا، لبغض عمر له لأسباب يطول شرحها هنا،
    لهذا صنعوا كذبة ان السم لايؤثر فيه لابعاد شبهة اغتياله بالسم بأمر الثاني عمر.

    تعليق


    • #3
      احسنتم استاذنا الفاضل مروان 1400 بالمرور والاضافة القيمة ذات الابعاد العقائدية التي تفتح الباب امامنا للبحث عن ظلامات ال بيت النبوة ومحبيهم ...هم يعلمون علم اليقين ان سعد بن عبادة انحرف عنهم وسافر الى الشام ونالته يد الغدر واتهموا الجن بذلك ودون خجل يضعون ابيات شعر لذلكم الجان ...اما سيف الشيطان خالد مع عمر له عداء قديم حيث اشار بن ابي الحديد في النهج انه تصارعا عمر وخالد وكسر خالد رجل عمر ...بالاضافة الى ان عمر لا اصل له ولا فصل بينما خالد من عائلة عريقة وغنية ...
      اسباب موت خالد استاذي العزيز الكثير من رموز السنة وفياتهم عليها ضبابية فمثلا ابو بكر قيل سم وقيل استحم في يوم بارد مرض ومات
      عمر شارك في قتله الامويين بغية تنصيب صنمهم عثمان بن عفان الذي طال عمره وساء عمله ومسرحية كعب الاحبار حينما حذر عمر من بقاء ثلاثة ايام من حياته ...حتى نحن شيعة علي ع لدينا ضبابية في استشهاده ع نعم القاتل هو ابن ملجم لكن اين كان في مصر ما الذي جاء به الى الكوفة ؟؟؟علما انه وضع معاوية بن ابيه مسرحية مفادها ان الخوارج شاركوا بقتله ...القاتل او الامر بالقتل هو معاوية وهناك كتاب للمحقق نجاح الطائي تحت عنوان معاوية قتل عليا ...وتقديري .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X