قراءة في الغدير
قران أحكمت آياته وفصلّت أحكامه وبينّها وأوضحها الحديث النبوي , فمن شاء أتبع رضوان الله , ومن خبث قلبه وساء عمله ضاع طريقه ولهذا جاء لقوم يعقلون وقوم يتفكرون .
القراءة الاولى : ( فمن يكفر بالايمان فقد حبط عمله )
الايمان أنواع فهو ايمان بال... وملائكته وكتبه ورسله ولكن ؟؟؟
كان علي في الخندق الايمان كله ( قال النبي محمد (ص) برز الايمان كله الى الشرك كله )
وهنا لدينا نتيجة مهمة وهي : إعرابيا الايمان فاعل وهو من يقوم بالفعل ومن برز لعمر هو علي فعلي هو الايمان كله وهو ليس بغريب ومن يطعن ببعض سنده نقول لأنه : قال النبي محمد (ص) ( مبارزة علي لعمرو بن ود يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي الى يوم القيامة ) المناقب للخوارزمي 107- 112 , التفسير الكبير للرازي أو مفاتح الغيب تفسير سورة القدر 31/ 32 تاريخ بغداد 13/19 وكذلك شواهد التنزيل 2/14 / 636
فأي الاصحاب لديه هذه الفضيلة نصا ثابتا ؟؟؟
قد يقول قائل أليس النبي محمد (ص) أفضل من علي بن ابي طالب ؟
الجواب نعم ولكن عليا هو نفس النبي (ص) حسب آية المباهلة وبالتالي هو وليا لل... وكل قول أو فعل منه أو إقرار منه هو ايمان بنبوة محمد (ص) وتطبيق لسنته وهذا مصداق في خيبر
رجلا يحب ال... ورسوله ويحبه ال... ورسوله فكل مايصدر عنه يحبه ال... ورسوله
ولما كان وليا للل... كان لايبلّغ البراءة عن النبي محمد (ص) بل عن ال... إلا هو ويأبى ال... أن يبلّغ ذلك غيره ولايجوز ذلك لغيره فكان المنع لغيره ( يراجع قراءة في آية البراءة)
ولما كان هو وليا كان فما بلّغت رسالته بدون ولايته وكان هذا ايضا يوم البلاغ الاول في آية وأنذر عشيرتك الاقربين
ملاحظة : إن الصلاة على محمد الواجبة في التشهد في الصلاة هي القول ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) وبدون ذكر آل محمد تعتبر صلاة بتراء وباطلة وعند ذكر زيد وعمر بدل آل محمد تعتبر ايضا باطلة ولاننسى أن ( الصلاة عمود الدين إن قبلت قبل ماسواها وإن ردت رد ماسواها ) وإن سيد وزعيم آل محمد هو علي بن ابي طالب فعدم ذكره مبطل للصلاة وكذلك نستنتج إن عدم ولايته هو مبطل للصلاة ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) .
القراءة الثانية ولاية ال... وولاية علي
( إنما وليكم ال... ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون – ومن يتول ال... ورسوله والذين آمنوا فإنّ حزب ال... هم المفلحون ) المائدة 55 – 56
بولايته يكون ولاية لل... وللرسول والفلاح في الدنيا والاخرة
لما كان تحديد للولي كان من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية
وكذلك ( ال... ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) البقرة 257
ولاننسى الاية التي قبلها وهي ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ( في الغدير ) فمن يكفر في الطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى....) البقرة 256 ولذلك يجب الكفر بالطاغوت وهو كل لايبايع عليا إماما لأنه ( قل اطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لايحب الكافرين – إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل ابراهيم وآل عمران على العالمين – ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم ) آل عمران 32-34
فالامامة اصطفاء من الله من ذرية الانبياء على البشر ولا خيار للبشر في انتخاب من قبلهم للامام بما يسمى بالشورى ولا ننسى حديث الخلفاء من بعدي أثني عشر وفي حديث آخر المهدي من ولد فاطمة أي أن خلفاء الله على الارض أولهم عليا ثم الحسنان سيدا شباب أهل الجنة ثم تسعة من ولد الحسين بنص صريح وواضح
الخلاصة : جاء في الحديث النبوي الشريف علي خير البشر فمن أبى فقد كفر
فمن لايؤمن بأن عليا هو وليا لله فقد كفر وحبط عمله
الدين لله وحده وهو من يحدد العقائد للبشر من خلال قرانه ويبينها نبيه في حديثه الصحيح غير المحرّف بأن عليا بن ابي طالب هو وليا لله واجب الطاعة وغيره ممن حكم بأسم خليفة النبي (ص) بدون نص واضح صريح هو طاغوت من طواغيت الارض
( الموضوع شقشقة قابلة للنقاش وهو عبارة عن رأي شخصي )
ناصر حيدر
قران أحكمت آياته وفصلّت أحكامه وبينّها وأوضحها الحديث النبوي , فمن شاء أتبع رضوان الله , ومن خبث قلبه وساء عمله ضاع طريقه ولهذا جاء لقوم يعقلون وقوم يتفكرون .
القراءة الاولى : ( فمن يكفر بالايمان فقد حبط عمله )
الايمان أنواع فهو ايمان بال... وملائكته وكتبه ورسله ولكن ؟؟؟
كان علي في الخندق الايمان كله ( قال النبي محمد (ص) برز الايمان كله الى الشرك كله )
وهنا لدينا نتيجة مهمة وهي : إعرابيا الايمان فاعل وهو من يقوم بالفعل ومن برز لعمر هو علي فعلي هو الايمان كله وهو ليس بغريب ومن يطعن ببعض سنده نقول لأنه : قال النبي محمد (ص) ( مبارزة علي لعمرو بن ود يوم الخندق أفضل من أعمال أمتي الى يوم القيامة ) المناقب للخوارزمي 107- 112 , التفسير الكبير للرازي أو مفاتح الغيب تفسير سورة القدر 31/ 32 تاريخ بغداد 13/19 وكذلك شواهد التنزيل 2/14 / 636
فأي الاصحاب لديه هذه الفضيلة نصا ثابتا ؟؟؟
قد يقول قائل أليس النبي محمد (ص) أفضل من علي بن ابي طالب ؟
الجواب نعم ولكن عليا هو نفس النبي (ص) حسب آية المباهلة وبالتالي هو وليا لل... وكل قول أو فعل منه أو إقرار منه هو ايمان بنبوة محمد (ص) وتطبيق لسنته وهذا مصداق في خيبر
رجلا يحب ال... ورسوله ويحبه ال... ورسوله فكل مايصدر عنه يحبه ال... ورسوله
ولما كان وليا للل... كان لايبلّغ البراءة عن النبي محمد (ص) بل عن ال... إلا هو ويأبى ال... أن يبلّغ ذلك غيره ولايجوز ذلك لغيره فكان المنع لغيره ( يراجع قراءة في آية البراءة)
ولما كان هو وليا كان فما بلّغت رسالته بدون ولايته وكان هذا ايضا يوم البلاغ الاول في آية وأنذر عشيرتك الاقربين
ملاحظة : إن الصلاة على محمد الواجبة في التشهد في الصلاة هي القول ( اللهم صل على محمد وآل محمد ) وبدون ذكر آل محمد تعتبر صلاة بتراء وباطلة وعند ذكر زيد وعمر بدل آل محمد تعتبر ايضا باطلة ولاننسى أن ( الصلاة عمود الدين إن قبلت قبل ماسواها وإن ردت رد ماسواها ) وإن سيد وزعيم آل محمد هو علي بن ابي طالب فعدم ذكره مبطل للصلاة وكذلك نستنتج إن عدم ولايته هو مبطل للصلاة ( فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) .
القراءة الثانية ولاية ال... وولاية علي
( إنما وليكم ال... ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون – ومن يتول ال... ورسوله والذين آمنوا فإنّ حزب ال... هم المفلحون ) المائدة 55 – 56
بولايته يكون ولاية لل... وللرسول والفلاح في الدنيا والاخرة
لما كان تحديد للولي كان من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية
وكذلك ( ال... ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) البقرة 257
ولاننسى الاية التي قبلها وهي ( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ( في الغدير ) فمن يكفر في الطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى....) البقرة 256 ولذلك يجب الكفر بالطاغوت وهو كل لايبايع عليا إماما لأنه ( قل اطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لايحب الكافرين – إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل ابراهيم وآل عمران على العالمين – ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم ) آل عمران 32-34
فالامامة اصطفاء من الله من ذرية الانبياء على البشر ولا خيار للبشر في انتخاب من قبلهم للامام بما يسمى بالشورى ولا ننسى حديث الخلفاء من بعدي أثني عشر وفي حديث آخر المهدي من ولد فاطمة أي أن خلفاء الله على الارض أولهم عليا ثم الحسنان سيدا شباب أهل الجنة ثم تسعة من ولد الحسين بنص صريح وواضح
الخلاصة : جاء في الحديث النبوي الشريف علي خير البشر فمن أبى فقد كفر
فمن لايؤمن بأن عليا هو وليا لله فقد كفر وحبط عمله
الدين لله وحده وهو من يحدد العقائد للبشر من خلال قرانه ويبينها نبيه في حديثه الصحيح غير المحرّف بأن عليا بن ابي طالب هو وليا لله واجب الطاعة وغيره ممن حكم بأسم خليفة النبي (ص) بدون نص واضح صريح هو طاغوت من طواغيت الارض
( الموضوع شقشقة قابلة للنقاش وهو عبارة عن رأي شخصي )
ناصر حيدر
تعليق