بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين
وبعد من رجال صحيح البخاري ومسلم كهمس
يعتقد ان معبوده
على صورة ذات أعضاء وأبعاض : إما روحانية وأما جسمانية .
ويجوز عليه : الانتقال والنزول والصعود والاستقرار والتمكن .
الشهرستاني في الملل والنحل ج 1 ص 51
ومثل : مضر وكهمس وجهم الهخيمي وغيرهم من الحشوية قالوا : معبودهم على صورة ذات أعضاء وأبعاض : إما روحانية وأما جسمانية .
ويجوز عليه : الانتقال والنزول والصعود والاستقرار والتمكن .
مصدر الكتاب المكتبة الشاملة
الكتاب : الملل والنحل
المؤلف : الشهرستاني
المحقق :
الناشر :
الطبعة :
عدد الأجزاء :
مصدر الكتاب :
[ الكتاب ]
أقول :
ومن كوارث السلفية القديمة، بعدما تصدر أحدهم وهو.." الحسن بن علي الأهوازي "..المشهور بالأهوازي الحنبلي والمتوفي عام 446هـ..
تصدر هذا المعتوه وروى حديث عن نشأة الخلق في منتهى الكفر
يقول ..عن أبي هريرة قال...قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
" إنّ الله لما أرادَ أن يخلقَ نفسَه خلَق الخيلَ فأَجْراها حتى عرقَت ثم خلَق نَفسَه مِن ذلك العرَق"..
ومعنى كلام هذا الشيخ أن الخيول كانت موجودة قبل الله، وأن الله خلق نفسه من عرقها،
وعليه يكون السؤال: من الذي خلق الخيل؟!!!
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين المعصومين
واللعنة الدائمة على أعدائهم وظالميهم من الأولين والأخرين
وبعد من رجال صحيح البخاري ومسلم كهمس
يعتقد ان معبوده
على صورة ذات أعضاء وأبعاض : إما روحانية وأما جسمانية .
ويجوز عليه : الانتقال والنزول والصعود والاستقرار والتمكن .
الشهرستاني في الملل والنحل ج 1 ص 51
ومثل : مضر وكهمس وجهم الهخيمي وغيرهم من الحشوية قالوا : معبودهم على صورة ذات أعضاء وأبعاض : إما روحانية وأما جسمانية .
ويجوز عليه : الانتقال والنزول والصعود والاستقرار والتمكن .
مصدر الكتاب المكتبة الشاملة
الكتاب : الملل والنحل
المؤلف : الشهرستاني
المحقق :
الناشر :
الطبعة :
عدد الأجزاء :
مصدر الكتاب :
[ الكتاب ]
أقول :
ومن كوارث السلفية القديمة، بعدما تصدر أحدهم وهو.." الحسن بن علي الأهوازي "..المشهور بالأهوازي الحنبلي والمتوفي عام 446هـ..
تصدر هذا المعتوه وروى حديث عن نشأة الخلق في منتهى الكفر
يقول ..عن أبي هريرة قال...قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
" إنّ الله لما أرادَ أن يخلقَ نفسَه خلَق الخيلَ فأَجْراها حتى عرقَت ثم خلَق نَفسَه مِن ذلك العرَق"..
ومعنى كلام هذا الشيخ أن الخيول كانت موجودة قبل الله، وأن الله خلق نفسه من عرقها،
وعليه يكون السؤال: من الذي خلق الخيل؟!!!
تعليق