إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء عظيم الشأن لقضاء الحوائج دعا به رسول الله محد (ص) في يوم المباهلة .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاء عظيم الشأن لقضاء الحوائج دعا به رسول الله محد (ص) في يوم المباهلة .

    دعاء عظيم الشأن لقضاء الحوائج دعا به رسول الله محد (ص) في يوم المباهلة .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .

    ومن الدعاء في يوم المباهلة دعاء رسول الله صلى الله عليه وآله : رويناه بإسنادنا إلى الشيخ أبى الفرج محمد بن علي بن أبي قرة ، باسناده إلى محمد بن سليمان الدتيمي ، عن الحسين بن خالد ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قال أبو جعفر عليه السلام .
    لو قلت إن في هذا الدعاء الاسم الأكبر لصدقت ، ولو علم الناس ما فيه من الإجابة لاضطربوا على تعليمه بالأيدي ، وانا لا قدمه بين يدي حوائجي فينجح ، وهو دعاء المباهلة من قول الله تعالى : { فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ اللهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ } 1 ، وان جبرئيل عليه السلام نزل على رسول الله صلى الله عليه وآله فأخبره بهذا الدعاء ، قال : تخرج أنت ووصيك وسبطانك وابنتك وباهل القوم وادعوا به . قال أبو عبد الله عليه السلام : فإذا دعوتم فاجتهدوا في الدعاء ، فان ما عند الله خير وأبقى ، من كنوز العلم، فاشفعوا به واكتموه من غير أهله السفهاء والمنافقين ، الدعاء : ( اللهم إني أسألك من بهائك بأبهاه وكل بهائك بهي ، اللهم إني أسألك ببهائك كله ، اللهم إني أسألك من جلالك بأجله وكل جلالك جليل ، اللهم إني أسألك بجلالك كله ، اللهم إني أسألك من جمالك بأجمله وكل جمالك جميل اللهم إني أسألك بجمالك كله ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من عظمتك بأعظمها وكل عظمتك عظيمة ، اللهم إني أسألك بعظمتك كلها ، اللهم إني أسألك من نورك بأنوره وكل نورك نير ، اللهم إني أسألك بنورك كله ، اللهم إني أسألك من رحمتك بأوسعها وكل رحمتك واسعة ، اللهم إني أسألك برحمتك كلها ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من كمالك بأكمله وكل كمالك كامل ، اللهم إني أسألك بكمالك كله ، اللهم إني أسألك من كلماتك بأتمها وكل كلماتك تامة ، اللهم إني أسألك بكلماتك كلها ، اللهم إني أسألك من أسمائك بأكبرها ، وكل أسمائك كبيرة ، اللهم إني أسألك بأسمائك كلها اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من عزتك بأعزها ، وكل عزتك عزيزة ، اللهم إني أسألك بعزتك كلها ، اللهم إني أسألك من مشيتك بأمضاها ، وكل مشيتك ماضية ، اللهم إني أسألك بمشيتك كلها ، اللهم إني أسألك بقدرتك التي استطلت بها على كل شيء ، وكل قدرتك مستطيلة ، اللهم إني أسألك بقدرتك كلها ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من علمك بأنفذه وكل علمك نافذ ، اللهم إني أسألك بعلمك كله ، اللهم إني أسألك من قولك بأرضاه وكل قولك رضي ، اللهم إني أسألك بقولك كله ، اللهم إني أسألك من مسائلك بأحبها إليك وكل
    مسائلك إليك حبيبة ، اللهم إني أسألك بمسائلك كلها ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من شرفك بأشرفه وكل شرفك شريف ، اللهم إني أسألك بشرفك كله ، اللهم إني أسألك من سلطانك بأدومه وكل سلطانك دائم ، اللهم إني أسألك بسلطانك كله ، اللهم إني أسألك من ملكك بافخره وكل ملكك فاخر ، اللهم إني أسألك بملكك كله ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك من علائك بأعلاه وكل علائك عال ، اللهم إني أسألك بعلائك كله ، اللهم إني أسألك من آياتك بأعجبها وكل آياتك عجيبة ، اللهم إني أسألك بأياتك كلها ، اللهم إني أسألك من منك بأقدمه ، وكل منك قديم ، اللهم إني أسألك بمنك كله ، اللهم إني أدعوك كما أمرتني فاستجب لي كما وعدتني .
    اللهم إني أسألك بما أنت فيه من الشؤون والجبروت ، اللهم وانى أسألك بكل شأن وكل جبروت لك .
    اللهم وانى أسألك بما تجيبني به حين أسألك يا الله يا لا إله إلا أنت ، أسألك ببهاء لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بجلال لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بجمال لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت .
    أسألك بعظمة لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بكمال لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بقول لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بشرف لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت .
    أسألك بعلاء لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بكلماتك لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بعزة لا إله إلا أنت يا لا إله إلا أنت ، أسألك بلا اله الا أنت ، يا الله يا رباه ، حتى ينقطع النفس .
    وتقول : أسألك سيدي فليس مثلك شيء ، وأسألك بكل دعوة دعاك بها نبي مرسل ، أو ملك مقرب أو مؤمن امتحنت قلبه للايمان استجبت دعوته منه ، وأتوجه إليك بمحمد نبيك نبي الرحمة ، وأتقدم بين يدي حوائجي بمحمد .
    يا محمد يا رسول الله ، بأبي أنت وأمي أتوجه إلى ربك وربى وأقدمك بين يدي حاجتي ، يا رباه يا الله يا رباه ، أسألك بك فليس كمثلك شيء ، وأتوجه إليك بمحمد خليلك ونبيك نبي الرحمة وبعترته وأقدمهم بين يدي حوائجي . وأسألك بحياتك التي لا تموت ، وبنور وجهك الذي لا يطفأ ، وبالعين التي لا تنام ، أسألك ان تصلى على محمد وآل محمد قبل كل شيء ، ثم تسأل حاجتك ، تقضى ان شاء الله ) . 2

    *******************

    1 – سورة آل عمران ، الآية 61 .
    2 - إقبال الأعمال ، السيد ابن طاووس ، ج 2 ، ص 356 – ص 359 .

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X