إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الثلاثاء مع برنامج (صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الثلاثاء مع برنامج (صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد



    ​مستمعاتنا الكريمات أعظم الله أجورنا وأجوركن بحلول شهر الاحزان محرم الحرام ستكونون مع برنامج (في رحاب الطفوف) الذي يأتيكن عند التاسعة صباحا من مكتب النجف الاشرف.



    فقراتنا ستكون:
    فقرة: إنارة حسينية

    نسلط الضوء من خلالها على أهم العبارات التي تتعلق بالنهضة الحسينية التي قادها سيد الشهداء إعلاءً لكلمة الحق ونصرةً للدين المحمدي الأصيل.

    مستمعاتنا نستقبل مشاركاتكن ضمن هذه الفقرة.








    فقرة: ازيحي الستار
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على جانب من سيرة النساء اللاتي شاركن الامام الحسين عليه السلام في نهضته وكانت لهن مواقف مشرّفة خلدها التاريخ وسيكون دور المستمعة معرفة من هي هذه الشخصية؟





    فقرة المحور: خطوة نحو الحسين
    نقف في هذه الفقرة عند مجموعة من الصفات والاخلاقيات التي يمكننا من خلال التحلي بها او بالتخلي عنها أن نقترب من الامام الحسين عليه السلام لنكون من السائرين على نهجه في الدنيا والفائزين بشفاعته في الآخرة.

    محور الحلقة: الثبات على الحق في مواجهة الباطل

    - مستمعتي يحاول البعض أن يجامل الباطل من أجل الحصول على بعض المكاسب أو يدّعي أنه بهذا سيصل الى أخذ الحق فما مدى سلامة هذا المبدأ؟

    - غالبا ما تضعنا الحياة أمام خيارين لاثالث لهما إما الحق وإما الباطل، والوقوف أمام الباطل يتطلب الثبات على المبدأ وعدم الرضوخ، فكيف نستطيع تقوية النفس لتصمد أمام أمواج الباطل الكثيرة في زماننا الراهن ولنكون أهلا للقرب من الحسين عليه السلام؟




    فقرة: ومذ كنت طفلاً
    في هذه الفقرة نقوم ببيان مجموعة من الجوانب التي ينبغي للاهل العمل على تنميتها وتشجيع أطفالهم على القيام بها لينشأوا حسينيين منذ الطفولة.

    "تشجيع الطفل لتوظيف مواهبه وتوجيهها للقضية الحسينية"

    مستمعتي ما أثر تشجيع الطفل لتوظيف مواهبه وتوجيهها للقضية الحسينية.





    فقرة: حاملات الرسالة الزينبية
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على أهم نشاطات التبليغ الديني التي تعد وظيفة مقدسة ومهمة وخطيرة لأنها امتداد لمهمة الانبياء والاوصياء ودور الزهراء وابنتها زينب الحوراء عليهما السلام





    اعداد:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبد الله
    فاطمة نجاح



    تقديم:
    هند الفتلاوي
    سارة عامر



    اخراج:
    نور حسن


    هذا كل مالدينا من فقرات جعلنا الله وأياكن من المعزين والمحيين لذكر سيد الشهداء عليه السلام.

  • #2
    هلَّ المحرّمُ فاستهِلَّ مُكَبِّرا
    واِنْثُرْ به دُررَ الدّموعِ على الثّرى


    واِنظُرْ بغُرّتِه الهِلالَ إذا اِنجَلى
    مُستَرجِعاً متفجِّعاً متفكّرا

    بقلوب خاشعة مؤمنة نجدد العزاء لمقام صاحب العصر و الزمان الإمام الحجة بن الحسن عجل الله فرجه الشريف بذكرى حلول شهر محرم الحرام شهر الحسين عليه السلام
    شهر انتصار الدم على السيف
    ونعزيكم كادر اذاعة الكفيل في كربلاء ومكتب النجف الأشرف بهذه الأيام والذكرى الحزينة بمصاب أبا الأحرار
    ورمز الثوار ...
    مأجورين بهذا المصاب الجلل ...



    أنارة 🕯🕯 حسينية

    🔵قال الأمام الحسين عليه السلام
    ( من كان باذلاً فينا مهجته، وموطّناً على لقاء الله نفسه، فليرحل معنا).....

    قالها سيد الشهداء عندما عزم على الخروج من مكة الى الكوفة،
    مبيّنا طريق الشهادة الدامي
    الذي سيسلكه.​

    🔲السلام على الحسين
    و على علي بن الحسين
    و على أولاد الحسين
    و على أصحاب الحسين ....
    صلى الله عليك يااباعبد الله ورحمة الله وبركاته​.

    🔲🔲🔲🔲🔲🔲🔲




    تعليق


    • #3
      🚩🚩إنارة حسينية​🏴🏴
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      اللهم صل على محمد وال محمد
      ✨☀️✨☀️✨☀️✨☀️✨
      كثيرة هي الغايات والأهداف والأسباب التي دعت الإمام الحسين عليه السلام للقيام بوجه الطغاة والخروج على واقع المسلمين المنحدر والمتدهور آنذاك
      لقد احتوت نصوص النهضة وتراثها أقوالاً للإمام عليه السلام ، وتصريحات ومكاتبات ورسائل سياسية مناهضة للحكم الأُموي الفاسد، وداعية الأُمّة لدعم ومساندة مشروع الخلافة والإمامة الإلهية، المتمثّل بشخصه المبارك. وهي كثيرة ومتنوّعة المضامين، وجديرة بالدراسة والتحقيق:

      منها: رسائله عليه السلام إلى أهل الكوفة​
      حيث كتب فيها عليه السلام : ((أَمّا بَعْدُ، فَإنَّ كِتابَ مُسْلِمِ بْنِ عَقيل جاءَني يُخْبِرُني فيهِ بِحُسْنِ رَأْيِكُمْ، وَاجْتِماعِ مَلَئِكُمْ عَلى نَصْرِنا، وَالطَّلَبِ بِحَقِّنا، فَسَأَلْتُ اللهَ أَنْ يُحْسِنَ لَنَا الصُّنْعَ، وَأَنْ يُثيبَكُمْ عَلى ذلِكَ أَعْظَمَ الأجْرِ، وَقَدْ شَخَصْتُ إِلَيْكُمْ مِنْ مَكَّةَ يَومَ الثُّلاثاءِ لِثمان مَضَيْنَ مِنْ ذِي الحَجَّةِ يَوْمَ التَّرْوِيَةِ، فَإِذا قَدِمَ عَلَيْكُمْ رَسُولي فَاكْمِشُوا[10] أَمْرَكُمْ وَجِدُّوا؛ فَإِنّي قادِمٌ عَلَيْكُمْ في أَيّامي هذِهِ إِنْ شاءَ اللهُ))[
      وما نفهمه من هذا النص هو أن الإمام عليه السلام يستنهض أهل الكوفة، ويُشجّعهم ويحثّهم على الشروع في تنظيم وتشكيل معالم الحكومة المقبلة، وأن يمضوا في أمرهم بعزم، وأمرهم هو ـ كما تقدّم ـ عبارة عن طرد واليَ الكوفة وحاكمها من قِبَل الأُمويين النعمان بن بشير والبيعة له عليه السلام حاكماً وإماماً وقائداً لحركتهم ومسيرتهم، وتشكيل قوّة عسكرية وجنود مجنّدة لمواجهة قادة الشام وجيوشها.

      وهذا يكشف عن طبيعة التحرّك السياسي المنظّم الذي بدأه الإمام عليه السلام مع أهل الكوفة، والذي اتسع وظهر حتى بلغ صداه الشام​

      تعليق


      • #4
        فقرة 📧
        خطوة نحو الحسين عليه السلام 📧

        🔵استطاع سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين عليه السلام ان يضرب اروع الامثلة في مقارعة الطغيان و الظلم والظالمين وكانت بحق ثورة انتصار الحق على الباطل. كانت ثورة ليست كباقي الثورات التي حدثت في تاريخ الانسانية جمعاء، فهي نهضة للإصلاح، ولضمان مبدأ حرية الانسان وكرامته، ومنحه حقوقه وان يعيش حياة حرة كريمة بعيدة عن الذل والهوان، ولم تكن لجمع المال ،والبحث عن الجاه، والتطلع الى الحكم والتسلط على رقاب الناس ،ولم تكن ملكا لفئة دون أخرى، بل هي ثورة للإنسانية جمعاء نستلهم منها مبادىء الحق والعدالة...!






        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X