إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مقام الامام المهدي وافضليته

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مقام الامام المهدي وافضليته

    💠يا ابا صالح المهدي ادركني
    💠💠💠💠
    💠مقامات الإمام المهدي وأفضليته
    أ 💠– مقام الاشتياق
    النبي (ص) ( أن الجنة تشتاق إلى إلى أربعة من أهلي قد أحبهم الله وأمرني بحبهم علي بن أبي طالب والحسن والحسين والمهدي الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه )
    بيان : (وهذا من الأحاديث الصريحة التي جعلت مقام الإمام المهدي ودرجته في الأفضلية بعد أمير المؤمنين والحسن والحسين وهم في مقام واحد ( الاشتياق ) الذي يكون واحداً لامترتباً وله هذه الأفضلية والخصوصية على كل الأئمة بل والأنبياء (ع) . ولقد ضمه رسول الله (ص) لهذا المقام السامي والدرجة الرفيعة بجعله من مقام أهل الكساء.. حتى انفرد الإمام المهدي بامتياز عن كل الخلق فوصفه رسول الله (ص) )طاووسأهل ألجنه عليه جلابيب النور) 📚إلزام الناصب139 مع إمتياز الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة . اللهم عجل فرجه)
    النبي (ص) (نحن ولد عبد المطلب سادات اهل الجنة انا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي )


    ب💠 - مقام الأفضلية على الأئمة (ع)
    الصادق (ع) ( وسيدنا القائم مسند ظهره الى الكعبة ويقول يامعشر الخلائق)
    بيـان :- (ولا يخفى على القارئ المطلع لفظ (سيدنا) فيه افضلية وارتفاع مقام وأبناء الأئمة ينادون آبائهم)بسيدي) ولاتكون العكس لأفضلية ألأب على الابن وهذه سيرة المعصومين والخلق النبوي الاصيل والحديث صريح بلفظ (سيدنا) الجامعة لاهل البيت ولم يقل (سيدي ) لعدم خصوصيتها بإمام واحد بل بسائر الائمة (ع)
    الصادق (ع) ( سيدي غيبتك نفت رقادي وضيقت علي مهادي) 📚كمال الدين 331/البشاره189
    الصادق (ع) ( أما إني لو أدركت ذلك لاستبقيت نفسي لصاحب هذا الأمر)📚غيبة النعماني 145
    الباقر (ع) ( اما اني لو ادركت ذلك لفنيت نفسي لصاحب هذا الامر ) 📚البحار 52/ 243
    وتمني الباقر والصادق (ع) بالفناء والإستبقاء دليلاً واضحًا بأن هذه الخدمة وفناء النفس للمهدي متعلقة بأفضليته بل تتجاوز التمني الى الخدمة ( ولو كنت في زمانه لخدمته مادمت حيا ) الصادق (ع) 250 علامة
    النبي (ص) ( باطنهم ظاهرهم قائمهم وهو افضلهم ) 📚كشف الغمة 23/ كمال الدين / 275


    ج💠 ـــ مقام الافضلية على الانبياء (ع)النبي (ص) ( المهدي الذي يصلي خلفه عيسى ابن مريم )📚 البحار 43/ 305
    كعب الاحبار ( بعد حديث طويل...( إن القائم المهدي من نسل علي اشبه الناس بعيسى ابن مريم خلقا وخلقا وسمتا وهيبة يعطيه ألله عز وجل مااعطى الأنبياء ويزيده ويفضله ) 📚يوم الخلاص59
    النبي (ص) ( نحن ولد عبد المطلب سادات اهل الجنة انا وحمزة وعلي وجعفر والحسن والحسين والمهدي )📚 كشف الغمة 2/ 478بيان : اخترنا ثلاث احاديث في افضلية القائم على الانبياء . ففي الأحاديث أعلاه عطاء الله وزيادة وتفضيل لهو خير دليل على الافضلية وافضلية القائم على نبي ورسول من أولي العزم يصلي خلف الامام المهدي وما للإمام من أفضلية وترجيح قيادي وعملي على المأموم . وفي الحيث اشارة على القيادة العالمية المباشرة للامام المهدي لعيسى (ع) ولجميع اهل الارض . وليحكم بحكم الله ممتازا على سائر الانبياء الذين اقتصر دورهم على التبليغ والانذار والتبشير وسيكون آخر أنبياء أولي العزم منطوياً تحت قيادة الامام المهدي منفذا وطائعا لاوامره ونواهيه ومُمكّناً الإمام ومعاونًا له في اقامة شريعة الله في ارضه ونشر القسط والرحمة بين العباد .


    🙏🏻أللهم عجل قيام قائم آل محمد وانصره على القوم الكافرين وأتباعهم بقدرتك يا أقدر القادرين
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X