إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صباح الكفيل أول اللقاء

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صباح الكفيل أول اللقاء

    🌄✨ اول اللقاء ✨🌄


    🌻كنا عند الصادق (ع) أنا وابن أبي يعفور وعبد الله بن طلحة فقال (ع) ابتداء منه :


    💡يا بن أبي يعفور !.. ستّ خصال مَن كنّ فيه كان بين يدي الله عزّ وجلّ وعن يمين الله ، قال ابن أبي يعفور : وما هي جعلت فداك ؟!.. قال :
    🌻يحبّ المرء المسلم لأخيه ما يحبّ لأعزّ أهله ، ويكره المرء المسلم لأخيه ما يكره لأعزّ أهله عليه ، ويناصحه الولاية ، فبكى ابن أبي يعفور وقال : كيف يناصحه الولاية ؟.. قال :
    يا بن أبي يعفور !.. إذا كان منه بتلك المنزلة فهمّه همّه ، وفرحه فرحه إن هو فرح ، حزنه لحزنه إن هو حزن ، فإن كان عنده ما يفرّج عنه فرّج عنه وإلا دعا له ،


    💡ثم قال الصادق (ع) :
    🌻ثلاث لكم وثلاث لنا : أن تعرفوا فضلنا ، وأن تطأوا أعقابنا ، وتنتظروا عاقبتنا ، فمن كان هكذا كان بين يدي الله عزّ وجلّ وعن يمين الله .
    فأما الذي بين يدي الله عزّ وجلّ ، فيستضيء بنورهم مَن هو أسفل منهم ، وأما الذي عن يمين الله ، فلو أنهم يراهم من دونهم ، لم يهنه العيش مما يرى من فضلهم ، فقال ابن أبي يعفور : ما لهم لا يرونهم وهم عن يمين الله ؟..


    💡قال : يا بن أبي يعفور !.. إنهم محجوبون بنور الله ، أما بلغك حديث رسول الله (ص) كان يقول : إنّ لله خلقاً عن يمين الله وبين يدي الله وجوههم أبيض من الثلج ، وأضوأ من الشمس الضاحية ، فيسأل السائل من هؤلاء ؟.. فيقال : هؤلاء الذين تحابّوا في الله .


    📓المصدر: المحتضر
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    🌹اللَّهُمَّ? صَلِّ? عَلْ? مُحَمَّدٍ وآلِ? مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ? فَرَجَهُمْ?
    ـــــــ🔸💠🔸ــــــــ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X