إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناظرة في اية التطهير من يتصدى لها ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مناظرة في اية التطهير من يتصدى لها ؟

    السلام عليكم

    اليوم مناظرتي معكم بخصوص اية التطهير
    ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )

    ستكون المناظرة قرأنية فقط دون الاستعانة بالسنة النبوية

    اولاً .. انا ادعي ان الاية خاصة بزوجات النبي فقط
    وتذكير الضمير لدخول النبي معهم
    ومن هنا تتضح الاية انها في نساء النبي ومعهم النبي فقط ؟


  • #2
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرة اخرى تاتي بنشر السؤال ونجيبك ومن ثم تختفي وهنا العجيب ان عنوان موضوعك مناظرة وانت لم تجب على مشاركاتك السابقة وانما كالمعتاد تترك الموضوع وتذهب لموضوع اخر تغيره ؟
    وعلى اي حال بان موضوعك مضحك من انت حتى تدعي ان اية التطهير خاصة بنساء النبي فاذا كنت من اهل السنه فعلماء السنه يقولون خاصة برسول الله صلى الله عليه واله والامام علي بن ابي طالب والسيدة فاطمة الزهراء والامامان الحسن والحسين فقط دون سواهم بل حتى السلفية ومنهم صاحب مشكل الاثاريقول ذلك بدليل :
    مايقوله ابن حجر في كتابه الصواعق: (أكثر المفسرين على أنّها نزلت في علي وفاطمة والحسن والحسين لتذكير ضمير عنكم وما بعده)1.

    وقال الطحاوي في «شرح مشكل الآثار» تحت عنوان: «باب بيان مشكل ما روي عنه «صلى الله عليه وآله وسلّم» في المراد بقول الله: ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ 2من هم؟» قال: (حدثنا الربيع المرادي، حدثنا أسد بن موسى، حدثنا حاتم ابن إسماعيل، حدثنا بكير بن مسمار، عن عامر بن سعد، عن أبيه قال:
    لما نزلت هذه الآية دعا رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» عل
    ياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال: «اللهم هؤلاء أهلي»).
    ثم قال الطحاوي: (ففي هذا الحديث أنّ المرادين بما في هذه الآية هم رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» وعلي وفاطمة وحسن وحسن).

    ثم قال: (حدثنا فهد، حدثنا عثمان بن أبي شيبة، حدثنا جرير ابن عبد الحميد، عن الأعمش، عن جعفر بن عبد الرحمن البجلي، عن حكيم بن سعد، عن أم سلمة، قالت: نزلت هذه الآية في رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» وعلي وفاطمة وحسن وحسين ﴿ ... إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾ 2.
    ثم قال الطحاوي: (ففي هذا الحديث مثل الذي في الأول»)3.
    وقال بعد أن ذكر مجموعة من الرّوايات لحديث الكساء من طريق أم المؤمنين أم سلمة «رضوان الله تعالى عليها»:
    (فدل ما رويناه في هذه الآثار مما كان من رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» إلى أم سلمة، مما ذكر فيها لم يرد به أنّها كانت ممن أريد به ما في الآية المتلوة في هذا الباب، وأنّ المرادين فيها رسول الله «صلى الله عليه وآله وسلّم» وعلي وفاطمة وحسن وحسين دون من سواهم)4.

    فاذا كنت سلفي او سني فهذه اقول علمائك وهذه تفاسيرهم واذا كنت من غير مذهب فلا شغل لنا برايك القاصر؟


    ثم ان شرطك عجيب وغريب تريد فقط من القران الكريم وهل تعلم ماذا يقول علمائك لمن يريد فقط من القران دون السنة ؟

    تعال انظر حكمك بعينك من اكبر علماء السلفية والسنه .

    يقول العالم السلفي ابن باز في كتابه وجوب العمل بالسنه وكفر من ينكرها .
    (مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 1/ 211).
    حيث يقول ا
    ن من ينكر السنه فقد انكر القران وهو كافر بدليل ما ياتي به
    وقال عز وجل في سورة النور: فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [النور:63] وقال في سورة الحشر: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا [الحشر:7]
    والآيات في هذا المعنى كثيرة، وكلها تدل على وجوب طاعته عليه الصلاة والسلام، واتباع ما جاء به، كما سبقت الأدلة على وجوب اتباع كتاب الله، والتمسك به وطاعة أوامره ونواهيه،
    وهما أصلان متلازمان، من جحد واحداً منهما فقد جحد الأخر وكذب به، وذلك كفر وضلال، وخروج عن دائرة الإسلام بإجماع أهل العلم والإيمان​ .
    ....اخرج أحمد وأبو داود والحاكم بإسناد صحيح عن المقدام بن معدي كرب، عن رسول الله ﷺ أنه قال: ألا إني أوتيت الكتاب ومثله معه ألا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول: عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه.
    وخرج أبو داود وابن ماجه بسند صحيح: عن ابن أبي رافع عن أبيه عن النبي ﷺ
    قال: لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أمرت به أو نهيت عنه فيقول لا ندري ما وجدنا في كتاب الله اتبعناه.
    وعن الحسن بن جابر قال: سمعت المقدام بن معدي كرب رضي الله عنه يقول: حرم رسول الله ﷺ يوم خيبر أشياء ثم قال: يوشك أحدكم أن يكذبني وهو متكئ يحدث بحديثي فيقول بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال استحللناه وما وجدنا فيه من حرام حرمناه ألا إن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله أخرجه الحاكم والترمذي وابن ماجة بإسناد صحيح.​ / (مجموع فتاوى ومقالات الشيخ ابن باز 1/ 211).

    واخيرا ان ادعائك بان اية التطهير نزلت في نساء النبي يستلزم الكذب والتاقض في كتاب الله تعالى لان في نص كتاب الله بعض نساء النبي تظاهرن على رسول الله وزاغت قلوبهم عن الحق بنص القران الكريم وهددهم الله تعالى بتهديد عجيب بدليل :{ إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ ( التحريم : 4 )}​ وقد تاذى رسول الله واذية رسول الله بنص القران الكريم في قوله:
    (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا ) . فحكم من يؤذي النبي ملعون بنص كتاب الله تعالى فكيف تدعي دخول من اذى الله ورسوله وكيف تعتقدهذا الاعتقاد المجانب للصواب والمخالف لكتاب الله فالذي يطهره الله تطهيرا لايمكن ان يعصي الله تعالى طرفة عين ولايمكن ان يصدر منه الخطأ والكذب وهذا لانجده عند من صدر منهن الكذب ومخالفة الله ورسوله بنص القران الكريم على عدم خروج نساء النبي بدليل { وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ }​ فهذا الضمير الذي تدعي دخولهن به بالمطهرات وهن لم يلتزمن بكلام الله تعالى !!!
    بل تعلم علم اليقين خروج عائشة بحرب الجمل ولم تقر في بيتها فاين التطهير مع هذه الافعال؟؟
    بل نفس عائشة تقول لاتدفنوني قرب رسول الله لاني احدثت ؟ فهي تقر على نفسها بانها احدثت وانت تدعي لها العصمة والطهارة كذبا وزورا لكتاب الله تعالى .
    اتق الله وكن مع الطاهرين المطهرين وهم محمد واله الطاهرين ودع عنك مولاة الظالمين لهم .

    المصادر
    1. الصواعق المحرقة ٢/٤٢١.
    2. القران الكريم: سورة الأحزاب (33)، الآية: 33، الصفحة: 422.
    3. شرح مشكل الآثار ٢/٢٣٥- ٢٣٧.
    4. شرح مشكل الآثار ٢/٢٤٤- ٢٤٥.
    السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة وهاب مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم

      اليوم مناظرتي معكم بخصوص اية التطهير
      ( انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )

      ستكون المناظرة قرأنية فقط دون الاستعانة بالسنة النبوية

      اولاً .. انا ادعي ان الاية خاصة بزوجات النبي فقط
      وتذكير الضمير لدخول النبي معهم
      ومن هنا تتضح الاية انها في نساء النبي ومعهم النبي فقط ؟
      مناظرة قرآنية فقط!!

      طريقة جديدة للهروب من الإلزامات

      تعليق


      • #4
        عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        كلمة الاهل في القران الكريم استخدمت في مجموع الزوجة والابناء كما في
        ( إنا منجوك وأهلك إلا امرأتك كانت من الغابرين ) العنكبوت 33
        ( فقال لأهله امكثوا اني آنست نارا ) طه 10
        ويستثنون عن الاثر المترتب في الاية بسببين
        الاول : صدور العمل غير الصالح منهم
        ( ونادى نوح ربه فقال رب ان ابني من اهلي وان وعدك الحق وانت أحكم الحاكمين - قال يانوح انه ليس من أهلك انه عمل غير صالح ....) هود 45 - 46
        الثاني الزوجة اذا لم يكن لها ذرية فلا تخاطب بالاهل كما مع ابراهيم
        ( وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها باسحاق ......)هود 71
        ( قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت .....) هود 73
        هذا هو استخدام مفردة كلمة الاهل في القران الكريم وفي كلتا الحالتين نساء النبي (ص) لاينطبق عليهن آية التطهير
        ناصر حيدر

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة خاصف النعل مشاهدة المشاركة

          مناظرة قرآنية فقط!!

          طريقة جديدة للهروب من الإلزامات
          الايات في نساء النبي قبلها وبعدها
          وجاءت اية التطهير
          بالوسط فدخل معهم النبي في البركة

          هذه كل الحكاية ؟

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة وهاب مشاهدة المشاركة

            الايات في نساء النبي قبلها وبعدها
            وجاءت اية التطهير
            بالوسط فدخل معهم النبي في البركة

            هذه كل الحكاية ؟
            أنت لا قيمة لكلامك مقابل كلام المفسرين من أئمتكم فارجع لها

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة وهاب مشاهدة المشاركة

              الايات في نساء النبي قبلها وبعدها
              وجاءت اية التطهير
              بالوسط فدخل معهم النبي في البركة

              هذه كل الحكاية ؟
              من المعيب ان يتكلم بلا علم ودراية بل الاكثر من ذلك اذا كان كلامه مخالف لقواعد العلم والمناظرة
              تعال انظر كلام علمائك ماذا يقولون في قضية الضمير هل يشمل النساء ام لا ؟
              نزول آية التطهير في أصحاب الكساء كلام أبي جعفر النحّاس

              قال أبو جعفر النحاس (ت: ٣٣٨هـ) عند تفسير آية التطهير وبيان استقلاليتها عن خطاب نساء النبي صلى الله عليه وآله: (وأكثر أهل التفسير على أن هذا منقطع مما قبله إلا عكرمة، فإنّ الكلام عنده متصل كما روى الأصبغ بن علقمة عن عكرمة أنه كان يطوف في الأسواق وينادي {إنّما يُريدُ اللهُ لِيُذهِبَ عَنكُم الرِّجسَ أَهلَ البَيتِ} هن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم.

              قال أبو جعفر: وهذا القول خطأ، ولو كان كما قال لكان "عنكُنَّ"، وفيه عن سبعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم خلاف ما قال، والسبعة: سعد بن أبي وقاص وعمر بن أبي سلمة وعائشة وأم سلمة وواثلة بن الأسقع وأبو سعيد الخدري وأنس بن مالك قالوا: {إنّما يريدُ اللهُ لِيُذهِبَ عَنكُم الرجسَ أَهل البيتِ}: عليٌّ وفاطمة والحسن والحسين، ولو لم يكن في هذا إلا أنه بغير نون لكفى، وقد روى الأعمش عن عطية، عن أبي سعيد الخدري، عن النبي صلى الله عليه وسلم: {إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت} قال: نزلت فيَّ وفي عليٍّ وفاطمة والحسن والحسين صلوات الله عليهم).
              المصدر: القطع والائتناف، ص٥٧٥-٥٧٦، الناشر: وزارة الأوقاف - الجمهورية العراقية.







              السَّلامُ عَلَى مَحَالِّ مَعْرِفَةِ اللهِ ، وَمَسَاكِنِ بَرَكَةِ اللهِ ، وَمَعَادِنِ حِكْمَةِ اللهِ ، وَحَفَظَةِ سِرِّ اللهِ ، وَحَمَلَةِ كِتَابِ اللهِ ، وَأَوْصِيَاءِ نَبِيِّ اللهِ ، وَذُرِّيَّةِ رَسُولِ اللهِ .

              تعليق


              • #8
                الاخت الفاضلة شجون المحترمة كفيتي ووفيتي بارك الله بك من لبؤة زينبية
                المحاور وهيب لا يحتاج اي دليل فهو من فصيل حسبنا كتاب الله ويكفيه ذلا عدم اجاباته على المواضيع التي هرب منها وتركها كأسياده في معارك رسول الله ص واليه هذه القصة قد تكون له نافعة :-

                يُحكى أن رجلين شاهدا جسماً أسود في أسفل الوادي وراحا يتحزّران في أمره. فقال الأول، إنه طير كبير، أما الثاني فاعتبره عنزة.

                وراح كلٌّ منهما يعزِّز رأيه بدليل، وإذا بالجسم المذكور يفتح جناحيه ثم يطير محلِّقاً، فقال الأول: ألم أقل لك إنه طير؟ لكن الثاني بقي مصرّاً على أنها عنزة، نكايةً وقال، إنه “عنزة ولو طارت”.

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X