إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔷🔶كيف تخلص من رائحة الفم الكريه 🔶🔷

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔷🔶كيف تخلص من رائحة الفم الكريه 🔶🔷

    كيف التخلص من رائحة الفم الكريه
    مضغ الخضروات يعتبر مضغ الخضار ذات الاوراق الخضراء، مثل البقدونس، النعناع والكزبرة، من انجع الطرق لازالة رائحة الفم الكريهة، وذلك لان هذه الخضار تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكلوروفيل، هذه المادة لديها خصائص تكافح الجراثيم وتنقي الدم والامعاء وتساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتسهم كثيرا في الحالات التي يكون فيها مصدر الرائحة داخليا، اضافة الى ان هذه النباتات قادرة على معادلة الروائح، فمضغها قد يساعد حتى عندما تكون المشكلة في الفم.




    الاكثار من شرب الماء يعتبر جفاف الفم من اكثر الاسباب شيوعا لرائحة الفم الكريهة. في حالة جفاف الفم تتراكم الخلايا الميتة على اللسان، اللثة وعلى الجزء الداخلي من الخد. هذه الخلايا تتعفن وتسبب برائحة فم كريهة. الاكثار من شرب الماء يمنع جفاف الفم وبالتالي فهو يساعد على تخفيف وازالة رائحة الفم الكريهة، اضافة الى انه يساعد في الحفاظ على كمية قليلة من البكتيريا في الفم.




    مضغ العلكة يؤدي جفاف الفم الى تكاثر البكتيريا مما يسبب ويزيد من رائحة الفم. يمكن لمضغ العلكة ان يساعد في حالات الجفاف على زيادة اللعاب أو عندما يكون الشخص غير قادر على فرك أسنانه بعد وجبات الطعام، اذ انه يقوم بازالة بكتيريا الفم وبالتالي يقلل من رائحة الفم. اضافة الى ان لديه خصائص مضادة للجراثيم ويعزز النشاط الميكانيكي الذي يساعد في تنظيف الفم. لكن هناك مشكلة، وهي ان العلكة التي تحتوي على السكر تضر بالاسنان، لذا من الافضل الحرص على مضغ علكة خالية من السكر، لتجنب هذه المشكلة.




    :القرفة هي واحدة من التوابل التي لديها خاصية مضادة للجراثيم وتقلل من كمية البكتيريا في الفم وبالتالي تساعد على الحد من رائحة الفم الكريهة. يمكن استخدامها بطرق مختلفة للتخلص من رائحة الفم، إما مضغها أو إضافتها إلى كوب من الشاي ويمكن أيضا غلي بضع العصي مع بعض الماء وتركها لتبرد ومن ثم استخدامها كغسول للفم، اضافة الى ان العلكة بنكهة القرفة الخالية من السكر، اثبتت نجاعتها في ازالة رائحة الفم الكريهة.




    الحمضيات: يمكن للحمضيات مثل البرتقال والليمون وغيرها، ان تساعد في تحفيز الغدد اللعابية وتشجع إنتاج اللعاب الذي يعادل الأحماض التي ينتجها البلاك وتساعد أيضا في إزالة الخلايا الميتة وجزيئات الطعام التي تتراكم في

    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X