إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌳شجرة اليقطين 🌳

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌳شجرة اليقطين 🌳

    🍀 شجرة اليقطين 🍀


    ☘ ذكرت شجرة اليقطين أو " القرع " في القرآن الكريم في قصة النبي يونس - عليه السلام - عندما دعا ربه في محنته أن يخرجه من بطن الحوت، واستجاب له رب العالمين وأخرجه من الغم إلى مكانٍ عراء ورزقه بشجرة من يقطين، قال تعالى: " فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ" (146)...


    🍃ولعل السرّ في إنبات هذه الشجرة أنّها تتمتع بمواصفات مميّزة قد لا تتواجد في غيرها، فورقه كبير وكثيف يحمي من أشعة الشمس الحارقة، كما أنّ ثمره لا يحتاج إلى نضج فيمكن أكله نيّئاً أو مطبوخاً، كما أنّه سهل الهضم ويمنع الشعور بالعطش، إضافة إلى أنّه خافضٌ للحرارة ويعدّل المزاج السيّء، لذا أوجده الله تعالى لسيدنا يونس كي يوفر له الغذاء والمأوى والشفاء.


    ☘ فوائد اليقطين :
    💧يحسن تناول اليقطين من عمل الجهاز الهضميّ، فهو مليّن للأمعاء ويكافح الإمساك، كما أنّ بذوره طارد للديدان المعويّة خاصّة الدودة الوحيدة والدودة الشريطيّة.


    💧ينشّط أكل اليقطين من عمل الكلى، ويقوّي قدرتها على تصفية الدم من الشوائب، فهو مدرّ طبيعيّ للبول ويعالج التهابات الكلى، ويساعد على تفتيت الحصى وإنزال الرمل المتراكم، ويعالج أمراض الجهاز البوليّ، ومشاكل غدة البروستات لدى الرجال.


    💧يمنع الشعور بالعطش ويزيل الجفاف، كما يزيل الحرارة العالية ويعالج الحمّى.


    💧 يسكّن الصداع القويّ خاصّة صداع الشقيقة الناتج عن الضغط النفسيّ، كما يهدّيء الأعصاب ويفيد في علاج الأمراض النفسيّة بشتّى أنواعها.
    💧ينشط عمل الكبد، ويحارب أمراض الكبد (اليرقان).


    💧يسكن اليقطين أوجاع الأسنان، وينشّط اللثة ويمنع التهاباتها ونزيفها. يعالج اليقطين أمراض الصدر ومشاكل الرئتين، ويوقف السعال المزمن، ويزيل آلام البلعوم والحنجرة، والتهابات الحلق، ويحسّن عمليّة التنفس.


    💧يمدّ اليقطين الجسم بالطاقة والحيوية لاحتوائه على نسبة جيدة من الكربوهيدرات.


    💧يسكّن الالتهابات، ويمنع الأورام الحادّة في الدماغ وكذلك أورام الأذن، كما تنفع مشاكل العين والتهاباتها.


    💧معالجة عجز الضعف الجنسيّ، كما يعالج اضطرابات التبوّل اللا إرادي.


    💧يحسّن وينظّم إفراز مادّة الإنسولين في الدم، كما يمنع مضاعفات السكري لاحتوائه على مواد مضادّة الأكسدة.


    💧يخفض ضغط الدم المرتفع، كما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويقلل من أعراض سنّ اليأس لدى المرأة كالهبّات الساخنة، والصداع، وآلام المفاصل.


    💧يقي من النوبات القلبيّة ويقوّي عمل القلب ويساعد على تقوي العظام وتكوين الأسنان.


    💧يعزّز الجهاز المناعيّ، ويمنع الإصابة بالأمراض. يحتوي اليقطين على حمض أمينيّ يعرف بالتربتوفان يساعد على تحسين النوم العميق ومكافحة الأرق.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    🌹اللَّهُمَّ? صَلِّ? عَلْ? مُحَمَّدٍ وآلِ? مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ? فَرَجَهُمْ?
    ـــــــ🔸💠🔸ــــــــ
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X