إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الاثنين مع برنامج (في رحاب الطفوف)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الاثنين مع برنامج (في رحاب الطفوف)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد



    ​مستمعاتنا الكريمات أعظم الله أجورنا وأجوركن بحلول ستكونون مع برنامج (في رحاب الطفوف) الذي يأتيكن عند التاسعة صباحا من مكتب النجف الاشرف.



    فقراتنا ستكون:
    فقرة: إنارة حسينية

    نسلط الضوء من خلالها على أهم العبارات التي تتعلق بالنهضة الحسينية التي قادها سيد الشهداء إعلاءً لكلمة الحق ونصرةً للدين المحمدي الأصيل.

    مستمعاتنا نستقبل مشاركاتكن ضمن هذه الفقرة.





    فقرة: ازيحي الستار
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على جانب من سيرة النساء اللاتي شاركن الامام الحسين عليه السلام في نهضته وكانت لهن مواقف مشرّفة خلدها التاريخ وسيكون دور المستمعة معرفة من هي هذه الشخصية؟





    فقرة المحور: خطوة نحو الحسين
    نقف في هذه الفقرة عند مجموعة من الصفات والاخلاقيات التي يمكننا من خلال التحلي بها او بالتخلي عنها أن نقترب من الامام الحسين عليه السلام لنكون من السائرين على نهجه في الدنيا والفائزين بشفاعته في الآخرة.

    محور الحلقة: التخطيط

    - مستمعتي ماهو موقع التخطيط في حياتنا؟ ولماذا يغفل العديد منا عن هذا الجانب المهم ؟
    ماهي الاثار التي يتركها قلة الاهتمام بجانب التخطيط على الجهود التي تبذل في الاحياء العاشورائي من أجل ايصال صوت الامام الحسين عليه السلام ونهضته المباركة الى الانسانية جمعاء؟



    فقرة: ومذ كنت طفلاً
    في هذه الفقرة نقوم ببيان مجموعة من الجوانب التي ينبغي للاهل العمل على تنميتها وتشجيع أطفالهم على القيام بها لينشأوا حسينيين منذ الطفولة.

    "تشجيع الطفل على معرفة الامام الحسين عليه السلام والاجابة على تساؤلاته"




    فقرة: حاملات الرسالة الزينبية
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على أهم نشاطات التبليغ الديني التي تعد وظيفة مقدسة ومهمة وخطيرة لأنها امتداد لمهمة الانبياء والاوصياء ودور الزهراء وابنتها زينب الحوراء عليهما السلام





    اعداد:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبد الله
    فاطمة نجاح



    تقديم:
    هند الفتلاوي
    فاطمة نجاح


    اخراج:
    نور حسن


    هذا كل مالدينا من فقرات جعلنا الله وأياكن من المعزين والمحيين لذكر سيد الشهداء عليه السلام.​​

  • #2


    أنارة .... حسينيه

    أن النهضة الحسينية اثبتت دعائم الدين ورفعت كلمة الله الحقة بدماء زكية لم يوجد على وجه الارض مثلها..

    وبعد استشهاد الإمام الحسين عليه السلام واهل بيته وانصاره تحملت السيده زينب اعباء هذه النهضة من اجل ان يستمر دين الرسول الأكرم محمد عليه الصلاة والسلام بالبقاء فدافعت عن ذلك بكل ما أوتيت من قوة وصبر رغم ماجرى عليها من مصاب.....

    📊اذ يتحدث رواة التأريخ انها كانت صلبة صلدة في مواجهة عدوها فقد ورد انها عندما دخلت الكوفة وهي اسيرة مع بقية عائلة الامام الحسين عليه السلام وباقي السبايا انها خطبت في اهل الكوفة بعد ما رأتهم يبكون وقد أومأت إلى الناس أن اسكتوا.... فارتدت الأنفاس، وسكنت الأجراس​ ... فلولا قوتها صمودها وشموخها وصبرها ومقارعتها للظالمين بصوتها المدوي الى الان بخطب تجبر الظالمين على السكوت لما كانت كربلاء والنهضة الحسينية بهذا المعنى وبهذا المنطلق الذي نراه اليوم وسيستمر الى الأبد.... فكانت السيدة زينب بحق هي قائدة الاعلام ووزيرة الدفاع عن واقعة كربلاء واهداف النهضة الحُسينية..

    ⚙لذلك وجب علينا ان نقول:
    ان النهضة الحُسينية (حُسينية الوجود زينبية البقاء).​

    مآجورين لهذه الإضاءاات الحسينية
    جعلنا الله وإياكم في سجل المعزين بحق محمد وآله الطاهرين.


    ⚫🔵⚫🔵⚫⚫🔵⚫







    تعليق


    • #3
      فقرة ..... ومذ كنت طفلاً

      🔹️إن الإستفادة من إقامة مجلس حسيني صغير للأطفال في البيت ضرورية للغاية ولابد أن يكون هناك مجلس حسيني أو درس او اسئلة تتعلق بحياة المعصومين عليهم السلام من خلال سيرتهم اقوالهم

      وكذلك الأجوبه من قبل المربين حول الاسئله التي يسألها الطفل عن واقعة الطف وكم اولاد الأمام الحسين عليه السلام الذين شاركوا بيوم عاشوراء وهذا يعلم الطفل لا السرد التأريخي فحسب ولكن ايضا الدروس التي تستخلص من واقعة الطف.









      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X