إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل صحيح خليفة المسلمين يتستر على الزاني ويعاقب الشهود

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل صحيح خليفة المسلمين يتستر على الزاني ويعاقب الشهود

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين

    واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم وظالميهم وغاصبي حقوقهم ومنكري فضائلهم ومناقبهم من الأولين والآخرين​
    وبعد هل

    عطل الخليفة حد الله في المغيرة بن شعبة، لما شهد عليه الزنا، ولقن الشاهد الرابع الامتناع من الشهادة، وقال له: أرى وجه رجل لا يفضح الله به رجلا من المسلمين، فلجلج في شهادته، اتباعا لهواه فلما فعل ذلك عاد إلى الشهود فحدهم، وفضحهم.
    وهذا رواه ابن الجوزي في المنتظم ج 2 ص 3
    قال :
    عزل المغيرة عن البصرة، وولاية أبي موسى الأشعري
    وفي هذه السنة ولى عمر أبا موسى الأشعري البصرة، وأمره أن يشخص إليه المغيرة لأجل الحدث الذي قيل عنه. قال علماء السير: كان المغيرة يختلف إلى أم جميل امرأة من بني هلال وليس لها زوج، فأعظم ذلك أهل البصرة، فدخل عليها يوماً وقد وضعوا له الرصد، فكشفوا الستر فرأوه قد واقعها، فركب أبو بكرة إلى عمر رضي الله عنه، فقص عليه القصة، وكان معه نافع بن كلدة، وزياد، وشبل بن معبد، وهم الذين شهدوا على المغيرة. فقال المغيرة: هؤلاء الأعبد كيف رأوني؟ إن كان استقبلوني فكيف لم أستتر، أو استدبروني فبأي شيء استحلوا النظر إليّ في منزلي على امرأتي، والله ما أتيت إلا امرأتي وكانت تشبهها
    فشهد أبو بكرة أنه رآه بين رجلي أم جميل وهو يدخله ويخرجه كالميل في المكحلة، وشهد شبل مثل ذلك، وشهد نافع مثل ذلك،
    ولم يشهد زياد بمثل شهادتهم،
    وإنما قال:
    رأيته جالساً بين رجلي امرأة، ورأيت قدمين مخضوبتين تخفقان، واستين مكشوفين، وسمعت حفزاناً شديداً، فقال له: هل رأيت كالميل في المكحلة؟
    قال: لا، قال: فهل تعرف المرأة. قال: لا، ولكن أشبهها، قال: فتنح، وأمر بالثلاثة فجلدوا الحد.​
    وقد اخرج هذه الحادثة الطبري في تاريخه ج 2 ص 439 ، وابن عساكر في تاريخ دمشق ج 60 ص 38 ،
    وابن كثير في البداية والنهاية ج 7 ص 82 وابن عدي في الكامل في التاريخ ج 2 ص 385 ،
    والأغاني لأبي الفرج الأصفهاني ج14 ص328 ووفيات الأعيان لابن خلكان ج2 ص455 ومصادر عديدة أخرى).
    أقول :
    وهكذا ترى كيف أن عمر يتلاعب بالحدود الشرعية ويعفو عن المذنب ويعاقب البريء وهو مع هذا عند القوم ”الحاكم العادل“ فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم! إنه خزي ليس أعظم منه خزي!




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    حياك الله استاذنا الجياشي المحترم
    اذا كان رب البيت بالدف ناقرا فشيمة اهل البيت الرقص ....وصدق من قال شبيه الشيء اليه منجذب ....اذا كان هو من زنا مركب فكيف يعاقب الزاني ...

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة قمر مشاهدة المشاركة
      حياك الله استاذنا الجياشي المحترم
      اذا كان رب البيت بالدف ناقرا فشيمة اهل البيت الرقص ....وصدق من قال شبيه الشيء اليه منجذب ....اذا كان هو من زنا مركب فكيف يعاقب الزاني ...
      الأخ الحبيب قمر
      بارك الله فيكم ورحم والديكم
      مرور جميل وتعليق هادف
      وهذه قصة صهاك ونفيل فقد

      روى محمد بن السائب الكلبي- الصلابة في معرفة الصحابة - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 212 )

      [ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]


      - ...... كان نفيل لكلب بن لؤي بن غالب القرشي فمات عنه ثم وليه عبد المطلب , وكانت صهاك ترعى غنمه وكان يفرق بينهما في المرعى فاتفق يوماً اجتماعهما في مراح واحد فهواها وعشقها نفيل , وكان قد ألبسها عبد المطلب سروالاً من الأديم وجعل عليه قفلاً وجعل مفتاحه معه لمنزلتها منه , فلما راودها قالت : مالي إلى ما تقول سبيل وقد ألبست هذا الأديم ووضع عليه قفل فقال : أنا أحتال عليه , فأخذ سمناً من مخيض الغنم ودهن به الأديم وما حوله من بدنها حتى استله إلى فخذيها وواقعها فحملت منه بالخطاب , فلما ولدته ألقته على بعض المزابل بالليل خيفة من عبد المطلب فالتقطت الخطاب امرأة يهودية جنازة وربته , فلما كبر كان يقطع الحطب فسمي الحطاب لذلك بالحاء فصحف بالمعجمة , وكانت صهاك ترتاده في الخفية فرآها ذات يوم وقد تطأطأت عجيزتها , ولم يدر من هي فوقع عليها فحملت منه بحنتمة , فلما وضعتها ألقتها على مزابل مكة خارجها فالتقطها هشام بن مغيرة بن وليد ورباها فنسبت أليه , فلما كبرت وكان الخطاب يتردد على هشام فرأى حنتمة فأعجبته فخطبها إلى هشام فزوجه إياها فولدت عمر ، وكان الخطاب والد عمر لأنه أولد حنتمة إياه حيث تزوجها وحده . لأنه سافح صهاك قبل فأولدها حنتمة والخطاب من أم واحدة وهي صهاك




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X