إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الاحد مع برنامج (صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الاحد مع برنامج (صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد



    ​مستمعاتنا الكريمات أعظم الله أجورنا وأجوركن ستكونون مع برنامج (في رحاب الطفوف) الذي يأتيكن عند التاسعة صباحا من مكتب النجف الاشرف.



    فقراتنا ستكون:
    فقرة: إنارة حسينية

    نسلط الضوء من خلالها على أهم العبارات التي تتعلق بالنهضة الحسينية التي قادها سيد الشهداء إعلاءً لكلمة الحق ونصرةً للدين المحمدي الأصيل.

    مستمعاتنا نستقبل مشاركاتكن ضمن هذه الفقرة.





    فقرة: ازيحي الستار
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على جانب من سيرة النساء اللاتي شاركن الامام الحسين عليه السلام في نهضته وكانت لهن مواقف مشرّفة خلدها التاريخ وسيكون دور المستمعة معرفة من هي هذه الشخصية؟




    فقرة المحور: خطوة نحو الحسين
    نقف في هذه الفقرة عند مجموعة من الصفات والاخلاقيات التي يمكننا من خلال التحلي بها او بالتخلي عنها أن نقترب من الامام الحسين عليه السلام لنكون من السائرين على نهجه في الدنيا والفائزين بشفاعته في الآخرة.

    محور الحلقة: الرحمة

    - مستمعتي كيف يمكن لنا ان نكون تجسيدا لهذا الخلق العظيم (الرحمة) في كل مايحيط بنا ومن يختلف معنا لنكون اهلا لشمولنا بالرحمة الحسينية التي هي مظهر من مظاهر الرحمة الالهية؟وكيف يمكن ان نجسده اثناء احياء الشعائر الحسينية والتبليغ ونشر فكر النهضة الحسينية؟




    فقرة: ومذ كنت طفلاً
    في هذه الفقرة نقوم ببيان مجموعة من الجوانب التي ينبغي للاهل العمل على تنميتها وتشجيع أطفالهم على القيام بها لينشأوا حسينيين منذ الطفولة.

    "تشجيع الطفل على حفظ الادب الحسيني ونشره"







    اعداد:
    هند الفتلاوي
    سوسن عبد الله
    فاطمة نجاح



    تقديم:
    هند الفتلاوي
    فاطمة نجاح


    اخراج:
    نور حسن


    هذا كل مالدينا من فقرات جعلنا الله وأياكن من المعزين والمحيين لذكر سيد الشهداء عليه السلام.​​​​

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على سيد المرسلين محمد وآله الهداة الميامين. السلام على الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم
    دون الحسين عليه السلام......




    إلى فقرة📌📌 أنارة حسينيه

    📌أن نهضة الإمام الحسين عليه السلام كنهر ميمون يطهِّر القلوب...
    و كفجراً ينبلج ولم يزل يمتد
    على كل أفق...
    وكصبح يتنفّس ويزداد على مدى الدهور ضحىً وإشراقاً...!

    ●وهل أتانا نبأ نهضة تتفجّر في أرض وفي ساعة، إنه السبط الشهيد أبو عبد الله الحسين عليه السلام، مصباح هدى كلما جلجل الظلام، وسفينة نجاة كلما هاجت البحار براكبيها وهو شفيع ذنوب التائبين ....


    ●من أجل ذلك لابد أن تكون قراءتنا لهذه النهضة قراءة ربانية فالإمام الحسين ـ عليه السلام ـ عِدْل القرآن، وابن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، ورايته علوية ، ودمه فاطمي ، وولايته حسنية، وهو الوتر الموتور الذي يطالب بدمه إبنه الإمام المهدي المنتظر ـ عجل الله تعالى فرجه​ الشريف.

    ⚫⚫⚫⚫⚫⚫
    ⚫⚫





    تعليق


    • #3
      سلام عليكم الى فقرة ( أنارة حسينيه ). اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم! أربعة هم أفضل من الأمام الحسين عليه السلام ( وهم جده وأبوه وأمه وأخوه عليهم السلام ) وقد ورد ذلك في الرويات الشريفة عندما قال ، الامام الحسين عليه السلام) يوم عاشوراء ،في كربلاء جدي خير مني وأبي خير مني وأمي خير مني وأعني خير مني ! وبالرغم من ذلك الا أن ما يقام على الحسين عليه السلام ( من مجالس العزاء والبكاء والحزن والطعام والشعائر ، وباقي الخدمات ، الأخرى في شهري محرم وصفر ، يفوق جميع المجالس التي تقام على باقي المعصومين عليهم السلام ) طيله السنة كلها ، لأن الله تعالى شاء أن تكون قضية الامام الحسين عليه السلام ( قضية استثنائية ، وتعامل على هذا الاساس النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم } والامام أ مير المؤمنين عليه السلام } ومولاتنا الزهراء عليها السلام ! والامام الحسن عليه السلام! وباقي الائمة الاطهار عليهم السلام } من بعد الأمام الحسين عليه السلام) فقد قال الامام المهدي عجل الله فرجه ! بحق الامام الحسين عليه السلام! مالم يرد مثله بحق أي معصوم ، آخر من أجداده الأطهار عليهم السلام ( لأبكين عليك بدل الدموع دما !فمثل هذا. القول لم يصدر من الامام صاحب الزمان عليه السلام } بحق أي من أجداه الطاهرين ] وقد شاءالله أن تكون قضية الامام الحسين عليه السلام. استثنائية من كل جوانبها ، ومن ذلك من شدة الحزن والبكاء وأقامة المجالس لأجله عليه السلام ( نسأل الله يوفقنا لأداء. حقه. عليه السلام ، وأن لا نحرم من خدمته ، فنحن. خلقنا لكي نحيا بحبه وكل ما نملك. هو فدا ء. لترابه. الذي يمشي عليه ، فنحن. نذرنا أروحنا وابنائنا لأجله. اللهم. لا تحرمنا من لذة. القرب. منه. ، ومن خدمته ! ، مصادر الأقوال. زيارة الناحية المقدسة ، والامالي للصدوق ، المجلس الرابع والعشرون / وكل ماورد من كتاب أسرار كربلاء ، للسيد المرجع الديني. صادق الحسيني الشيرازي. سلامي للجميع ، أم سراج !

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X