إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استمرار الشعائر الحسينية علامة على انتصار سيد الشهداء (عليه السلام) في يوم عاشوراء .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استمرار الشعائر الحسينية علامة على انتصار سيد الشهداء (عليه السلام) في يوم عاشوراء .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين . اللهم صل على محمد وآل محمد .

    للرواية التالية المروية عن صاحب المصيبة الذي استشهد في مثل هذا اليوم 25 محرم الحرام أعني به الإمام زين العابدين علي بن الحسين السجاد (عليه السلام) آثار عجيبة ودلالات كبيرة رغم قصر كلماتها وألفاظها إلا أنها تحمل المعاني العظيمة وهي رسالة إلى انتصار الدم على السيف ، وهي رسالة على بقاء الدين الإسلامي الحنيف ببركة دماء الإمام الحسين (ع) ، وهي رسالة على التضحية الكبيرة التي قدمها سيد الشهداء (ع) في يوم عاشوراء .
    فعلى جميع المؤمنين أن يقيموا الشعائر الحسينية التي تليق بالإمام الحسين (ع) ويكون لها الدخل في إحياء الدين الإسلامي الحنيف .
    روي عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال : ( لما قدم علي بن الحسين (ع) وقد قتل الحسين بن علي (صلوات الله عليهما) استقبله إبراهيم بن طلحة بن عبيد الله ، وقال : يا علي بن الحسين ، من غلب ؟ وهو مغطى رأسه ، وهو في المحمل . قال : فقال له علي ابن الحسين : إذا أردت أن تعلم من غلب ، ودخل وقت الصلاة ، فأذن ثم أقم ) .
    1
    ****************************
    1 - الأمالي ، الشيخ الطوسي ، ص 677 .

    التعديل الأخير تم بواسطة المرتجى; الساعة 01-08-2024, 03:44 PM.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X