إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تسحق الفراشة / عن الزوجة ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تسحق الفراشة / عن الزوجة ..

    لا تسحق الفراشة

    الفراشة هي الزوجة تلك الرقيقة الناعمة التي ينحني لها الورد أثناء مرورها على المروج و الروابي و هي تلك الشخصية القوية بدقة و نعومة مشاعرها و بصبرها و اخلاصها و وفائها !

    لأنها تملك مفاتيح الحياة بيمينها و بيديها سر أولادها و مستقبل وطن !
    الزوجة في نظر الزوج الصالح عنوان الخلود و بداية المسرات التي لا تنتهي , هي تلك الومضة التي تغتال بأشعتها مساحات الدجى في نفسه , و هي قوة الشفاء للجسد السقيم و من ذابت حشاشته شوقاً !
    هي خيال ابتسامة لا بل هي ترجمان السعادة , هي القوة التي بإمكانها متى ما شاءت أن تعتصر فؤادك لتقطر منه خمر الأبدية !
    هي سلاح الجندي في معركته و قبلته الأخيرة قبل الاستشهاد ! هي القلادة المعلقة في عنقه و صكه للدخول الى الجنان !
    هي التي تبلل عنقك بالعبرات لو أصابتك لوعة أو غصة , و تداوي بيديها النحيلتين جرحك النازف رغم ألمها الجاثم على صدرها لبشاعة الماضي الذي أهديتها اياه .
    هي المودة و الرحمة , هي الحبل السري الرابط بين الارض و السماء , هي نظرة ملكوتية و هدية ربانية , هي سبب الوجود و استمرار مسلسل الخليقة !
    هي الام و الاب ان كنت يتيماً , هي الصديق الوفي في زمن ندر فيه الوفاء , هي عقار الصبر في الشدائد و عشبة الأنس في الرخاء و الراحة !
    و من كانت هذه فراشته عليه بالتالي :
    لا تصرخ بوجهها فصوتك العالي يسحق قلبها و يوجع عواطفها و يقتل أحاسيها و يبهت بريق ألوانها و يخرس أنغامها , فكن لها رفيقاً هادئاً مسالماً محباً عطوفاً حنوناً كي تطمئن لك و تكمل معك رحلتك المملوءة بالصراعات مع الحياة .
    كن لها ملكاً تكن لك أميرة ... أعطها حقها تعطيك فوق حقك قبلة !
    كلمها بلين الكلام , لا تهين عقلها و أفكارها و تطلعاتها و أحلامها , حتى و لو كانت ضرب من الخيال و قاب قوسين من المستحيل !
    قاوم اغراءات النفس و شهواتها و لا تستبدلها بالذبابة , و أنت الأدرى بأن الذباب لا يجتمع إلا عـــلى القمامة !
    أقم لها تمثالاً في كل شارع و زقاق من مدينتك الداخلية الخاصة لتعبر فيها عن شكرك و امتنانك لتضحياتها و عطائها .
    مشاكل أعمالك و ضوضاء الشارع و زحام الطريق و تعاساتك الداخلية التي تأتي من الفشل و عدم القدرة و العجز كلها أمور مؤقته و تنتهي بالارادة و العزيمة و التوكل على الله , لذلك لا تملأ فضاءكما المشترك بأشباح الأسى .
    لا تفرغ مخزونها العاطفي تجاهك , فهذا المخزون ان ثقب بفعل مشين منك لن يعود الا بالكثير من الترقيع , و أنت في غنى من هذا العمل المجهد , عالج صغار المشاكل أولاً بأول فالبحار هي ليست سوى قطرات متجمعة فوق بعضها البعض !
    اجعلها سنداً و عوناً و اعتمد عليها في بنيان اسرتك و اولادك , أمد لها يدك ان تعثرت و شجعها على النهوض من جديد فهي أولاً و آخراً سرك و أنت سرها !
    ايها الرجل العاقل في الاخير هي فراشتك و انت و اولادك زهرتها التي لا تحب الا ان تشم منها عطرها و تكمل بها انوثتها و امومتها , فانتم معاً أجمل بكثير من أن تكونوا مفترقين .

    علــــــــــــــي ناظـــــم
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X