إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصة جميلة عن كرم الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصة جميلة عن كرم الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    بمزيد من الحزن والأسى نرفع أسمى آيات الحزن والعزاء إلى مقام الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) ، وإلى مراجع الدين العظام ، وإلى الشيعة الكرام ، بمناسبة إستشهاد الإمام المسموم المظلوم كريم أهل البيت الحسن بن علي المجتبى (عليه السلام).

    من الخصال الحميدة والمناقب والفضائل الكريمة التي اتصف بها الإمام الحسن المجتبى هي خصلة الكرم ، فلقب بكريم أهل البيت (عليهم السلام) ، والكريم لكي يسمى بذلك لابد أن يتكرر منه الكرم مرات ومرات كثيرة حتى تصبح سجية عند الإنسان ، وننقل هذه القصة التالية التي تدل على نموذج من كرم الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) مع الفقراء والمحتاجين من المؤمنين الذي يعتبر من التكافل الاجتماعي بين الإمام الحسن المجتبى وبين الناس .
    روى المجلسي عن كتاب العدد القوية إنه قال : ( قيل وقف رجل على الحسن بن علي (عليهما السلام)، فقال: يا بن أمير المؤمنين بالذي أنعم عليك بهذه النعمة التي ما تليها منه بشفيع منك إليه بل إنعاما منه عليك إلا ما أنصفتني من خصمي فإنه غشوم ظلوم لا يوقر الشيخ الكبير ولا يرحم الطفل الصغير وكان متكئا فاستوى جالسا وقال له: من خصمك حتى أنتصف لك منه؟ فقال له: الفقر فأطرق (عليه السلام) ساعة ثم رفع رأسه إلى خادمه وقال له: أحضر ما عندك من موجود، فأحضر خمسة آلاف درهم، فقال: إدفعها إليه ثم قال له: بحق هذا الأقسام التي أقسمت بها علي متى أتاك خصمك جائرا إلا ما أتيتني منه متظلما ).
    (1)
    -----------------------
    (1) موسوعة كلمات الإمام الحسن (ع) ، لجنة الحديث في معهد باقر العلوم (ع) ، الصفحة 264 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X