إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عظمة مصيبة رسول الله محمد (ص) عند رسول الله والأئمة الأطهار (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عظمة مصيبة رسول الله محمد (ص) عند رسول الله والأئمة الأطهار (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    نرفى أسمى آيات الحزن والعزاء إلى بقية الله الأعظم الإمام الحجة بن الحسن المهدي (عليه السلام) وإلى مراجع الدين العظام وإلى الشيعة الكرام بذكرى استشهاد خير خلق الله حبيب إله العالمين المصطفى الأمجد أبي القاسم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) .

    1- عظمة مصيبة رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) عن رسول الله :
    روي عن ابن عبّاس قال : قال رسول اللَّه (صلى الله عليه وآله وسلم) : ( إذا أصاب أحدكم بمصيبة فليذكر مصيبته بي فإنها ستهون عليه ). وعنه (صلى الله عليه وآله وسلم) انّه قال في مرض موته : ( أيّها النّاس ايّما عبد من امّتي أصيب بمصيبة من بعدي فليتعزّ بمصيبته بي عن المصيبة التي تصيبه بعدي فإن أحدا من أمّتي لن يصاب بمصيبة بعدي أشد عليه من مصيبتي ).
    (1)
    2 - عظمة مصيبة رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) عن الإمام علي (عليه السلام) :
    روي عن أمير المؤمنين علي (عليه السلام) أنه قال على قبر رسول الله صلى الله عليه وآله ساعة دفن : ( إن الصبر لجميل إلا عنك ، وإن الجزع لقبيح إلا عليك ، وإن المصاب بك لجليل ، وإنه قبلك و بعدك لجلل ) .
    (2)
    وروي عنه (عليهم السلام) أنه قال : ( من زار النبي (صلى الله عليه وآله) فليسترجع ثلاثا، ثم ليقل : أصبنا بك يا حبيب قلوبنا، فما أعظم المصيبة بك حيث انقطع عنا الوحي ، وحيث فقدناك ، ما شاء الله ، وإنا إليه راجعون ) .
    (3)
    3 - عظمة مصيبة رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) عن الإمام محمد الباقر (عليه السلام) :
    جاء في الكافي عن أبي جعفر الباقر (عليه السّلام) أنه قال : ( إن أصبت بمصيبة في نفسك أو في مالك أو في ولدك فاذكر مصابك برسول اللَّه (صلى الله عليه وآله وسلم) فإن الخلائق لم يصابوا بمثله قطَّ ).
    (4)
    -------------------------------
    (1) بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، الجزء 79 ، الصفحة 143 .
    (2) بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، الجزء 79 ، الصفحة 134.
    (3) مستدرك الوسائل ، الميرزا النوري ، الجزء 10 ، الصفحة 190.
    (4) الكافي ، الشيخ الكليني ، الجزء 3 ، الصفحة 220 .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X