إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تغير العادات السيئة في حياتك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تغير العادات السيئة في حياتك

    كل إنسان لديه بعض العادات السلبية والسيئة التي يعاني صعوبة في التخلص منها أو تغييرها، فالبعض من الممكن أن ينقطع عن هذه العادات لفترة أو أن يماطل في الإقلاع عنها، أو لا يمتلك الإرادة الكافية لذلك، لذا توجد مجموعة من النصائح الهامة تبين كيفية تغير العادات السيئة في الحياة :

    اولا :تشتيت انتباهك.

    أعد تركيز انتباهك نحو أمور أخرى بعيدة عن هذه العادة حتى تحاول تدريجياً نسيانها، فمثلاً نفترض أن هناك شخص يريد التخلص من السجائر، فعندما يريد أن يقوم بإشعال هذه السيجارة عليه أن يوجه تركيزه نحو شيء آخر مثل مضغ العلكة أو مشاهدة التلفزيون أو ممارسة الألعاب على الهاتف أو أي نشاط آخر يصرف تركيزه


    ثانيا:البحث عن الأسباب.
    تعمق في هذه العادة وادرس أسبابها وتفسيرها، فقد تكون ناتجة جراء مشكلة أخرى لذلك فأنت غير قادر على التخلص منها، وحينها يلزمك أن تقوم بتغيير هذه العادة من منبعه

    ثالثا :الصبر.
    يجب أن تتحلى بالصبر والمثابرة، فلا يمكن التخلص من بعض العادات السلبية بين عشية وضحاها، فهي بحاجة إلى الكثير من الجهد والصبر والإرادة والإيمان الكامل بقدرتك على التخلص منها.

    رابعا:البحث عن بدائل.

    ابحث عن بدائل لهذه العادة حتى لا تكون مضطراً لها، بشرط أن تكون هذه البدائل إيجابية وإلا فلا حاجة حينها للبحث، فتعزيز العادات الإيجابية في حياتك والتعود عليها سيجعلك تبدأ تلقائياً في التخلص من العادات السلبية الأخرى. أمام مجموعة من الأصدقاء أنك ستتوقف عن هذه العادة السلبية، فهذا سيعطيك دافعاً أكبر لتغيير هذه العادة السلبية والتخلص منها.



    خامسا :لمعاهدة على ترك هذه العادة.
    قم بالالتزام أمام الآخرين بالتوقف عن هذه العادة، فمثلاً يمكنك أن تلزم نفسك أمام مجموعة من الأصدقاء أنك ستتوقف عن هذه العادة السلبية، فهذا سيعطيك دافعاً أكبر لتغيير هذه العادة السلبية والتخلص منها.

    سادسا : الاعتراف بالمشكلة
    هو أول خطوة في طريق التغيير، فيجب أن تعترف بأن هذه العادة هي عادة سيئة ومؤثرة في حياتك بشكل سلبي وأنه ينبغي عليك بدل المجهود لتغييرها والتخلص منها.


    سابعا :طلب مساعده
    اطلب المساعدة من الأهل والأصدقاء في تغيير هذه العادة، أو استمع لتجاربهم في كيفية تغيير بعض العادات السلبية فهذا سيشكل لك حافزاً للبدء في اتخاذ خطوات فاعلة للتخلص من هذه العادة.




    التعديل الأخير تم بواسطة خادم شبر; الساعة 04-02-2016, 06:36 PM.

  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    ( ما تعودنا عليه يصعب التخلص منه )

    لا تجعل هذه المقولة تسيطر عليك وتبني عليها كل افكارك

    فتحديد الخطأ ومعرفة عواقبه وتدريب النفس على تركه من سمات الشخصية القوية ذات اللياقة والكفاءة العالية

    وما تفضلتم به اخي الفاضل ايضا تصب في نفس الهدف والفكرة .

    نسأل الله لكم ولنا ان يأخذ بإدينا ويوفقنا لما ينفعنا في الدنيا والاخرة .




    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X