إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌹🌺صباح الكفيل أول اللقاء🌺🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌹🌺صباح الكفيل أول اللقاء🌺🌹

    🌴رسالة الامام الكاظم الى والي يحيى بن خالد


    روى شخص من اهل الري انه:
    ولّى يحيى بن خالد علينا واليا، وكنت مدينا بعض الضرائب، فطالبني بها وكنت اعتذر عن دفعها خشية الفقر والفاقة وقيل لي انه من الشيعة، غير اني خفت ان اذهب اليه فلا يكون كذلك، فاضطر لدفع الضرائب بعد ان يمسكوني . فاجتمع رأيي على اني هربت الى الله فحججت ولقيت مولاي موسى بن جعفر عليه السلام فشكوت اليه احوالي. فلما سمع مقالتي كتب عليه السلام الى الوالي قائلا:
    بسم الله الرحمن الرحيم. اعلم ان لله تحت عرشه ظلا لا يسكنه الا من أسدى الى اخيه معروفا او نفس عنه كربة او أدخل على قلبه سرورا، وهذا اخوك والسلام !!
    فعدت من الحج الى بلدي ومضيت الى الرجل ليلا واستأذنت عليه وقلت:
    انا رسول موسى بن جعفر عليه السلام.
    فخرج الي حافياً وفتح لي الباب وضمني اليه وجعل يقبل بين عيني، ويكرر ذلك كلما سألني عن رؤيته عليه السلام وكلما اخبرته عن سلامته وصلاح احواله استبشر وِشكر الله، ثم ادخلني داره وصدرني في مجلسه وجلس بين يدي . فسلمته الكتاب الذي كتبه الامام عليه السلام فقبله قائما، وقرأه . ثم استدعى بماله وثيابه فقاسمني ديناراً ديناراً ودرهما درهما وثوبا ثوبا واعطاني قيمة مالم يمكن قسمته. وفي كل شيء من ذلك يقول :
    ـــ يا أخي هل سررتك؟
    فاقول: أي والله وزدت عليّ السرور.
    ثم طلب دفتر الضرائب واسقط كل ما كان بإسمي واعطاني كتابا يفيد دفعي وبراءتي مما يتوجه عليّ من الضرائب وودعته وانصرفت عنه فقلت لنفسي: لا اقدر على مكافأة هذا الرجل الا بأن أحج في العام القادم وادعو له والقى الامام الكاظم عليه السلام واعرفه فعله. ففعلت ولقيت الامام عليه السلام وجعلت احدثه ووجهه يتهلل فرحاً.
    فقلت : يا مولاي ! هل سرك هذا الخبر؟
    قال عليه السلام : أي والله لقد سرني وسر امير المؤمنين عليه السلام وسر جدي رسول الله (ص) ولقد سر الله تعالى.
    📚 بحار الانوار ج ٤٨ ص ٣١٣
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
x
يعمل...
X