إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🔮👨 اين يكمن جمال الشاب

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🔮👨 اين يكمن جمال الشاب

    🖐 أين يكمن جمال الشباب❓


    💠سطور مفيدة لكل الشباب 💠 👇 نرجو القراءة والاستفادة 💠


    👌جمالك الذاتي أيّها الشاب يتمثّل جزئياً فيما تبلغه من قوة الجسد وعنفوان النشاط وتفتّح العاطفة والمشاعر، وكل ذلك يضفي عليك روعة وحلاوة تحببك إلى الناس وتقرّبك إلى قلوبهم، بشرط أن لا تتحول هذه العناصر إلى أسباب لتدمير الشخصية أو طغيان القوة أو التقوقع في دائرة الوهم.


    🖐هذا الجمال الذي أنعم الله به عليك قد يتحول إلى وسيلة تدميرية إن جعلت منه الهدف الأوّل والأخير لحياتك، وكان هو اهتمامك الأوحد في حياتك، لإرضاء غرورك، ولجلب رضا الآخرين وإعجابهم.. وقد يتحول هذا الجمال إلى عامل تنفير أو سخرية في الوقت الذي كان ينبغي أن يكون فيه عامل جذب وإعجاب بل إنّ الوقوف عند هذا الحد في فهم الجمال الإنساني في مرحلة الشباب لا يتوافق مع ما نفهمه من روح الإسلام الذي لا يحصر الجمال بالجمال الطبيعي أو المصطنع – أي التجمل – بل يتعداه إلى الجمال المعنوي والأخلاقي. لاحظ معي النصوص التالية لأمير المؤمنين عليه السلام


    ♻"ميزةُ الرجل عقلُه، وجمالُه مروَّتُه" "العلم جمالٌ لا يُخفى ونسبٌ لا يُجفى"
    أما الإمام الحسن العسكري عليه السلام فيقول"حُسن الصورة جمال ظاهر، وحُسن العقل جمال باطن" .


    🌷عزيزي الشاب..🌷
    إنّ ميلك إلى جمال الروح والسجايا الأخلاقية أمر تلقائي يولد في ذاتك منذ بدء عهد الشباب، وتتفتح في وجدانك الرغبة في الجمال المعنوي بالضبط كرغبتك في التجمّل والتزيّن الظاهري، ألم تشعر بالميل إلى السخاء وأنت تشارك أصدقاءك وجبة طعام في نزهة ما؟ ألم تدفعك حمية الفتوّة للدفاع عن صديق تعرّض للاعتداء؟ ألا تعشق في عمق وجدانك الصدق والأمانة والوفاء بالعهد والشرف عزة النفس وخدمة الناس؟


    إنّ طراوة وعذوبة عهد الشباب هي من المظاهر العظيمة للجمال الطبيعي، فحلاوة هذه المرحلة من العمر تزيد من جمال الشباب وتعزّز مكانتهم في قلوب الناس وعندما يعمد الشباب إلى تزيين أنفسهم بتصفيف الشعر والتطيّب وارتداء أجمل الثياب، ويخلطون بين هذا الجمال الظاهري والجمال الروحي، فإن محبتهم في قلوب الناس ستتضاعف وتزداد.. ولا يتكامل جمالك – عزيزي – إلا بهذا وذاك.►



  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    جمالك بأخلاقك وأدبك واسلوبك في التعامل جمالك بروحك وصفاء سريرتك

    كن هكذا تكن أجمل في عيون من حولك .


    بوركتم اختنا الفاضلة على طرحكم وموضوعكم .


    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق


    • #3
      الملفات المرفقة

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X