إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الخوف

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الخوف

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الخوف هو شعور يرتاد الانسان من شيء ما يحذر منه ، ربما تتوتر من الخوف وربما يدق قلبك بسرعة ، تحس احساس تنزعج منه
    يا ترى ما هو أسباب الخوف كمرض وما هو علاجه هذا اهم نقطتين نطرحهم

    سباب الشعور بالخوف والقلق
    1. العامل الوراثي
    تلعب الوراثة دورا كبيرا في الشعور بالخوف والقلق والتوتر، والجينات لها دور في نقل الخوف والقلق المرضي بحسب ما أثبتت الدراسات.


    2. مشكلات الطفولة
    نجد أن أكثر من يعانون بالقلق والخوف الزائد قد مروا في طفولتهم بالعديد من المشكلات، بالإضافة لعدم التنشئة النفسية السليمة أثناء الطفولة، والتي تؤثر على الإنسان في مراحل العمر المختلفة، مما يجعله يصاب بالخوف والقلق المستمرين، تجاه أي من الأمور وحتى لو كانت بسيطة.

    3. الضغوط الحياتية
    التعرض إلى الضغوط المستمرة والمواقف الصعبة والشديدة تُعرض الإنسان إلى الشعور بالخوف وكثرة التفكير والقلق، وعند الاستسلام لهذا الخوف قد يتعرض الإنسان إلى الإصابة بالاكتئاب.

    4. الصدمات النفسية
    قد يتعرض الإنسان أثناء حياته إلى الكثير من الصدمات النفسية، والتي تؤثر عليه تأثيرا سلبيا، وعلى حالته النفسية، والتي تؤدي إلى الخوف الشديد والذي يكون غير مبرر والشعور المستمر بالقلق في الأمور العادية.

    5. التفكير الزائد
    يؤدي التفكير الزائد في المستقبل والخوف إلى الإصابة بالقلق المرضي والخوف من تخطي العقبات التي من الممكن أن يواجهها في المستقبل، مما يتسبب له في الخوف والتوتر والقلق بشكل مستمر.

    6. التفكك الأسري
    التفكك الأسري من أهم العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالخوف والقلق الشديد، ويؤثر على الأطفال بوجه الخصوص، كما يجعل الزوج والزوجة يعانيان في تعاملاتهما مع المحيطين بهما.



    لاج القلق والخوف الزائد
    من المهم اللجوء إلى الطبيب لعلاج حالات القلق والخوف الزائد التي يتعرض إليها الشخص، والتي من الممكن أن تتسبب في الإصابة بمرض الاكتئاب، ولهذا من المهم العلاج في المراحل الأولى تجنبا لتطور الحالة لاحقا.
    قد يتم العلاج النفسي والسلوكي والدوائي في أحد المراكز أو المستشفيات المتخصصة في العلاج النفسي، وهذا يتم من خلال جلسات يقوم بها الأطباء والمتخصصون.​

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثير
    ​​​​​​

    تعليق


    • #3
      العفو شكرا على الرد الكريم

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X