· كان أحد المدرسين يعمل في مدرسة ريفية تبعد عن مركز المدينة بحوالي (15 كم) مما يستدعي أن يصرف جزءاً من راتبه كأجور نقل، ولم تكن في المدرسة أي مشكلة تذكر سواءً من ناحية الإدارة أو ملاك المدرسة أو الطلاب وهذا مما جعله سعيداً للعمل بها.. وكان أحد أقاربه مدرساً ذا خبرة طويلة ويعمل في مدرسة أخرى فقال له (ناصحاً): لمَ لا تنتقل إلى مدرستي القريبة لتستفيد من أجور نقلك في مجال آخر كما إنها مدرسة جيدة ولا مشاكل فيها وجميع أساتذتها من ذوي الخبرة وهي فرصة لتستفيد منهم، استحسن الفكرة وطلب النقل إلى المدرسة عملاً بنصيحة قريبه وبعد عدة أشهر وصل كتاب النقل فقال له (من كان بالأمس ناصحاً) :سوف تندم كثيراً لتركك مدرستك الأولى لأنها أفضل مدارس المنطقة !.. (فَمَا عَدَا مِمَّا بَدَا ؟!)
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
تناقض بائس...
تقليص
X
-
اللهم صل على محمد وال محمد
من المؤسف ان قيم النصائح تبدلت هي الاخرى..
قد يكون هذا الناصح اراد ان يبين امام هذا المدرس ان وضعه افضل واراد التباهي..
ولذا فقد القى هذه الكلمات وكأنه يجامل نفسه وليس بشكل جدي فصار المدرس ضحية لهذه الكلمات..
على كل حال اصبح التناقض سمة لمجتمعنا الذي اضاع الحابل بالنابل..
جنبكم الله كلام المتناقضين واراح بالكم منهم
- اقتباس
- تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة مديرة تحرير رياض الزهراء مشاهدة المشاركةاللهم صل على محمد وال محمد
من المؤسف ان قيم النصائح تبدلت هي الاخرى..
قد يكون هذا الناصح اراد ان يبين امام هذا المدرس ان وضعه افضل واراد التباهي..
ولذا فقد القى هذه الكلمات وكأنه يجامل نفسه وليس بشكل جدي فصار المدرس ضحية لهذه الكلمات..
على كل حال اصبح التناقض سمة لمجتمعنا الذي اضاع الحابل بالنابل..
جنبكم الله كلام المتناقضين واراح بالكم منهم
بوركتم أختنا الفاضلة .. أصبتم كبد الحقيقةيا أرحم الراحمين
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
هنااك مقوولة القانون لا يحمي المغفلين
اسمح لي أستاذي الفاضل أن أناقش المسالة من زواية أخرى
غير التناقض
فالمدرس الإول أما كان حرياً به أن يتفقد مدى صحة كلام صديقه أو زميله؟
ويتابع الامور في المدرسة الجديدة ويسأل عدة أطراف ليتأكد من صحة ودقة ما نُقل اليه؟
ثم أما كان عليه أن يجلس مع نفسه ويتسائل معها لماذا هالشخص تدخل فيما لا يعنيه؟؟
وهل هو أحرص على دخلي مني؟؟
أم هو أدرى بمصلحتي مني؟
وعشرات من الاسئلة التي كانت يجب ان يطرحها على نفسه؟؟
فنحــــــــــــن في زمااااان حسن الظن يكااااااد معدوم أذا لم نقل انعدم فعلاً!!
وعلينا عندما نسمع كلام أي شخص أن نعطي على الاقل نسبة للصدق والكذب متساوية
ثم نبحث عن الامور التي ترجح أحدهما....
فكانت عاقبة هالمدرس بسب غفلته درساً له حتى لا يفرط بالذهب المتأكد منه ويملكه
ويطمح الى ذهب قد وُصف له ولم يملكه.
وهذا دمتم بخير استاذي الكريم
صن النفس وأحملها على ما يزينها---------تعش سالماً والقول فيك جميلٌ
sigpic
- اقتباس
- تعليق
تعليق
-
المشاركة الأصلية بواسطة العقيلة زينب مشاهدة المشاركةهنااك مقوولة القانون لا يحمي المغفلين
اسمح لي أستاذي الفاضل أن أناقش المسالة من زواية أخرى
غير التناقض
فالمدرس الإول أما كان حرياً به أن يتفقد مدى صحة كلام صديقه أو زميله؟
ويتابع الامور في المدرسة الجديدة ويسأل عدة أطراف ليتأكد من صحة ودقة ما نُقل اليه؟
ثم أما كان عليه أن يجلس مع نفسه ويتسائل معها لماذا هالشخص تدخل فيما لا يعنيه؟؟
وهل هو أحرص على دخلي مني؟؟
أم هو أدرى بمصلحتي مني؟
وعشرات من الاسئلة التي كانت يجب ان يطرحها على نفسه؟؟
فنحــــــــــــن في زمااااان حسن الظن يكااااااد معدوم أذا لم نقل انعدم فعلاً!!
وعلينا عندما نسمع كلام أي شخص أن نعطي على الاقل نسبة للصدق والكذب متساوية
ثم نبحث عن الامور التي ترجح أحدهما....
فكانت عاقبة هالمدرس بسب غفلته درساً له حتى لا يفرط بالذهب المتأكد منه ويملكه
ويطمح الى ذهب قد وُصف له ولم يملكه.
وهذا دمتم بخير استاذي الكريم
أحسنتم أختنا الكريمة ... ولكن فاتني أن أذكر في متن الموضوع أن المُدرِّسَين :
أب وهو الناصح ، وإبن وهو من تقبل كلام أباه !!!
وأنقطــــــــــــــــــــــــــــــــع الخطـــــــــــــــــــــــــابُيا أرحم الراحمين
- اقتباس
- تعليق
تعليق
تعليق