إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معاوية مات على غير ملة الاسلام !! ( وثيقة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاوية مات على غير ملة الاسلام !! ( وثيقة )

    ( وثيقة ) موت معاوية على غير ملة الاسلام


    هذا ماقله علماء أهل السنة في معاوية بن ابي سفيان من إنه توفي على غير الإسلام حتى إن بعض كبار المحدثين من أهل السنة مثل الحماني قالوا بعدم إسلامه والبعض الآخر مثل عبد الرزاق والحاكم النيسابوري كانوا يبغضونه بغضاً شديداً؟
    بدليل ما يلي:
    أولاً: يقول مخلد الشعيري: كنت عند عبد الرزاق، فذكر رجل معاوية فقال: لا تقذّر مجلسنا بذكر ولد أبي سفيان. (ميزان الاعتدال 2: 610).ثانياً: يقول زياد بن أيوب: سمعت يحيى بن عبد الحميد الحماني يقول: كان معاوية على غير ملة الإسلام.(ميزان الاعتدال 4: 392).
    ثالثاً: ويقول ابن طاهر: كان ـ أى الحاكم النيسابوري ـ منحرفاً غالياً عن معاوية رضى الله وعن أهل بيته، يتظاهر بذلك ولا يعتذر منه. فسمعت أبا الفتح سمكويه بهراة، سمعت عبد الواحد المليحى، سمعت أبا عبد الرحمن السلمى يقول: دخلت على الحاكم وهو فى داره لا يمكنه الخروج، فقلت له: لو خرجت وأمليت في فضائل هذا الرجل حديثاً، لاسترحت من المحنة. فقال: لا يجيء من قلبى، لا يجيء من قلبي. (سير أعلام النبلاء 17: 175 ـ تذكرة الحفاظ 3: 1054. المنتظم 7: 75).
    رابعاً: قال ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة ج5 /129 ط إحياء التراث العربي تحت عنوان: (أخبار متفرقة عن معاوية). وقد طعن كثير من أصحابنا في دين معاوية ولم يقتصروا على تفسيقه، وقالوا فيه: إنه ملحد لا يعتقد النبوة، وقد نقلوا عنه في فلتات لسانه وسقطات ألفاظه. ما يدل على ذلك وروى الزبير بن بكار في (الموفقيات) وهو غير متهم ولا منسوب إلى اعتقاد الشيعة، لما هو معلوم من حاله من مجانبة علي (ع) والانحراف عنه: قال المطرف بن المغيرة بن شعبة: دخل أبي على معاوية وكان أبي يأتيه ويتحدث معه، ثم ينصرف إلي فيذكر معاوية وعقله – ويعجب ما يرى منه – إذ جاء ذات ليلة فأمسك عن العشاء ورأيته مغتماً فانتظرته ساعة وظننت أنه لأمر حدث فينا – فقلت – مالي أراك مغتما منذ الليلة؟ قال يا بني جئت من عند (أكفر الناس وأخبثهم). انتهى
    واليكم وثيقة من كتاب انساب الاراف ,,,,, للبلاذري
    فلماذا هذا التكفير للشيعه بمجرد ذكرهم لمعاوية بأنه منافق او كافر ..
    هذه كتبكم التي منها عقيدتكم ............ عليكم اعدام ونحر هذه الكتب




    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على اله الطيبين الطاهرين


  • #2
    اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
    الاخ الفاضل السيد علي اللكاشي جزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين
    وكيف لايكون معاوية بن ابي سفيان على غير دين محمد وهو من عاث في الاسلام فسادا وقاتل اهل البيت الذين خصهم الله ورسوله وطهرهم تطهيرا

    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق


    • #3
      اللهم صل على محمد وال محمد

      الا لعنة الله على معاوية ومن والاه...

      احسنتم النشر اخي في ميزان حسناتكم

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة الهادي مشاهدة المشاركة
        اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين
        الاخ الفاضل السيد علي اللكاشي جزاك الله خيرا ووفقك لمرضاته بحق محمد واله الطاهرين
        وكيف لايكون معاوية بن ابي سفيان على غير دين محمد وهو من عاث في الاسلام فسادا وقاتل اهل البيت الذين خصهم الله ورسوله وطهرهم تطهيرا

        شيخنا العزيز الطيب الهادي حفظكم الله
        شكرا لكم على مروركم العطر وانه لشرف لنا ان نرى تواجدكم في منشوراتنا المتواضعة
        لك مني طيب التحية والسلام
        وفقكم الله لما يحب ويرضى انه قريب سميع مجيب
        والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبيه واله الطاهرين


        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة مديرة تحرير رياض الزهراء مشاهدة المشاركة
          اللهم صل على محمد وال محمد

          الا لعنة الله على معاوية ومن والاه...

          احسنتم النشر اخي في ميزان حسناتكم
          اللهم صل على محمد وال محمد
          جزاكم الله خير الجزاء اختنا الكريمة
          مديرة تحرير رياض الزهراء ( ع )
          نسأل الله القبول والتوفيق لنا ولكم


          تعليق


          • #6
            بيان.........

            تعليق


            • #7
              لا نكفر احد الا من قال ان القرآن محرف وتدعون ياعلي وياحسين وذكر في القرآن الكريم ان من دعا بغير الله فقد كفر .. وتصلون 3 صلوات واصلها 5 صلوت فكيف تجمعوها .. وتقولون الائمة الاثناعشر معصومين وليس معصومين واذا كانوا معصومين في تبليغ الرسالة فلماذا يستخدمون التقية .. الله يهديكم وفكروا شوية بما هو خير وشكرا

              تعليق


              • صورة الزائر الرمزية
                ضيف تم التعليق
                تعديل التعليق
                انت هم اقره شويه وتعب نفسك لا تظل بغبغاء شيكلولك اتصدك

            • #8
              المشاركة الأصلية بواسطة ضيف مشاهدة المشاركة
              لا نكفر احد الا من قال ان القرآن محرف وتدعون ياعلي وياحسين وذكر في القرآن الكريم ان من دعا بغير الله فقد كفر .. وتصلون 3 صلوات واصلها 5 صلوت فكيف تجمعوها .. وتقولون الائمة الاثناعشر معصومين وليس معصومين واذا كانوا معصومين في تبليغ الرسالة فلماذا يستخدمون التقية .. الله يهديكم وفكروا شوية بما هو خير وشكرا
              صبرك علينا ايها الضيف المكرم
              تعليق مشوش جدا مرة تقول لانكفر احد والموضوع عبارة عن نقل اراء بعض علماء السنه وليس كلام علمائنا ؟ فان كان لديك كلام فوجهه الى علمائك لان النقل امامك وبامكانك التاكد
              ثم تقول لانكفر احد ومن ثم تكفر من يقول بتحريف القران؟
              فهل تريد ان اتي بروايات البخاري ومسلم التي تقول بان بعض الصحابة يعتقدون بتحريف القران ومنهم صحابة كبار لو اتيت باسمائهم ترتعد فرائصك امثال عمر وعائشة فهل تستطيع تكفيرهم على مدعاك ام لا ؟؟

              ثم هل افهم من كلامك بان الذي يصلي ثلاث صلوات هو كافر وخارج عن الملة فتعال انظر كتبتك تقول ان رسول الله صلى ثلاث صلوات وجمع الظهر والعصر والمغرب والعشاء بلا اي سبب لامطر ولاخطر ولا برد ولاحر فهل تكفر رسول الله وتخرجة من الملة باعتبار انه صلى ثلاث صلوات باليوم ؟
              تفضل هذا الحديث وارد في صحيح مسلم وفي سنن ابي داود وهو صحيح

              - عن ابن عبَّاسٍ جمعَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بينَ الظُّهرِ والعصرِ والمغربِ والعشاءِ بالمدينةِ من غيرِ خوفٍ ولا مطرٍ فقيلَ لابنِ عبَّاسٍ ما أرادَ إلى ذلِك قالَ أرادَ أن لا يحرجَ أمَّتَه .


              الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح أبي داود | الصفحة أو الرقم : 1211 | خلاصة حكم المحدث : صحيح .

              اما عن عصمة اهل البيت فالقران الكريم شهد بعصمتهم والرسول الاعظم شهد لهم فنحن نصدق الله ورسوله ونطيع الله ورسوله في عصمتهم وكونهم عترته وخلفائه من بعده الهادين المهدين الذين ذكرتهم روياتكم ولم تعتقدون بهم تبعا للموروث وتبعا لوعاض السلاطين الذين ظلموهم واغتصبوا حقهم وايدهم انتم على ذلك
              اما التقية فيمكن انك لم تسمع بها ولاتعرف معناها ولم تقرا القران الكريم حينما مدحها في قضية عمار بن ياسر في قوله تعالى
              ( إِلَّا أَن تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ ​)
              وقوله تعالى مدح عمار حينما استعمل التقية ( إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ​) فالقران يصفه استخدام التقية وقلبه مطمئن بالايمان
              فننصحك اقرا القران لكي لاتكون مغلوب على امرك واستخدم عقلك وفكر بما تعتقده واترك عنك التعصب المقيت الذي تكون عاقبته وخيمة .

              ماذا وجد من فقدك، وما الذى فقد من وجدك،لقد خاب من رضي دونك بدلا

              تعليق


              • #9
                المشاركة الأصلية بواسطة سيد علي اللكاشي مشاهدة المشاركة
                ( وثيقة ) موت معاوية على غير ملة الاسلام


                هذا ماقله علماء أهل السنة في معاوية بن ابي سفيان من إنه توفي على غير الإسلام حتى إن بعض كبار المحدثين من أهل السنة مثل الحماني قالوا بعدم إسلامه والبعض الآخر مثل عبد الرزاق والحاكم النيسابوري كانوا يبغضونه بغضاً شديداً؟
                بدليل ما يلي:

                أولاً: يقول مخلد الشعيري: كنت عند عبد الرزاق، فذكر رجل معاوية فقال: لا تقذّر مجلسنا بذكر ولد أبي سفيان. (ميزان الاعتدال 2: 610).ثانياً: يقول زياد بن أيوب: سمعت يحيى بن عبد الحميد الحماني يقول: كان معاوية على غير ملة الإسلام.(ميزان الاعتدال 4: 392).
                ثالثاً: ويقول ابن طاهر: كان ـ أى الحاكم النيسابوري ـ منحرفاً غالياً عن معاوية رضى الله وعن أهل بيته، يتظاهر بذلك ولا يعتذر منه. فسمعت أبا الفتح سمكويه بهراة، سمعت عبد الواحد المليحى، سمعت أبا عبد الرحمن السلمى يقول: دخلت على الحاكم وهو فى داره لا يمكنه الخروج، فقلت له: لو خرجت وأمليت في فضائل هذا الرجل حديثاً، لاسترحت من المحنة. فقال: لا يجيء من قلبى، لا يجيء من قلبي. (سير أعلام النبلاء 17: 175 ـ تذكرة الحفاظ 3: 1054. المنتظم 7: 75).
                رابعاً: قال ابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة ج5 /129 ط إحياء التراث العربي تحت عنوان: (أخبار متفرقة عن معاوية). وقد طعن كثير من أصحابنا في دين معاوية ولم يقتصروا على تفسيقه، وقالوا فيه: إنه ملحد لا يعتقد النبوة، وقد نقلوا عنه في فلتات لسانه وسقطات ألفاظه. ما يدل على ذلك وروى الزبير بن بكار في (الموفقيات) وهو غير متهم ولا منسوب إلى اعتقاد الشيعة، لما هو معلوم من حاله من مجانبة علي (ع) والانحراف عنه: قال المطرف بن المغيرة بن شعبة: دخل أبي على معاوية وكان أبي يأتيه ويتحدث معه، ثم ينصرف إلي فيذكر معاوية وعقله – ويعجب ما يرى منه – إذ جاء ذات ليلة فأمسك عن العشاء ورأيته مغتماً فانتظرته ساعة وظننت أنه لأمر حدث فينا – فقلت – مالي أراك مغتما منذ الليلة؟ قال يا بني جئت من عند (أكفر الناس وأخبثهم). انتهى
                واليكم وثيقة من كتاب انساب الاراف ,,,,, للبلاذري
                فلماذا هذا التكفير للشيعه بمجرد ذكرهم لمعاوية بأنه منافق او كافر ..
                هذه كتبكم التي منها عقيدتكم ............ عليكم اعدام ونحر هذه الكتب



                والحمد لله رب العالمين وصلى الله على اله الطيبين الطاهرين

                اللهم صل على محمد وآل محمد

                أحسنتم أخونا الكريم أضف إليهم إمامهم النسائي فهذا ما نقله الذهبي في ترجمته

                الكتاب: سير أعلام النبلاء
                المؤلف: شمس الدين محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي (٦٧٣ - ٧٤٨ هـ)
                المحقق: محمد أيمن الشبراوي
                الناشر: دار الحديث، القاهرة - مصر
                عام النشر: ١٤٢٧ هـ - ٢٠٠٦ م
                عدد الأجزاء: ١٨ (١٦ والفهارس)
                [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع]



                «سير أعلام النبلاء - ط الحديث» (11/ 81):
                «وَقَالَ الوَزِيْرُ ابْنُ حِنْزَابَةُ: سَمِعْتُ مُحَمَّدَ بنَ مُوْسَى المأَمونِيَّ -صَاحِبُ النَّسَائِيّ قَالَ: سَمِعْتُ قَوْماً يُنْكِرُوْنَ عَلَى أَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ النَّسَائِيِّ كِتَاب "الخَصَائِص" لِعَلِيٍّ رضي الله عنه وَتَرْكَهُ تَصْنِيْفَ فَضَائِلَ الشَّيْخَيْنِ، فَذَكَرْتُ لَهُ ذَلِكَ، فَقَالَ: دَخَلتُ دِمَشْقَ وَالمُنْحَرِفُ بِهَا عَنْ عَلِيٍّ كَثِيْر، فَصَنَّفْتُ كِتَابَ "الخَصَائِصِ" رَجَوْتُ أَنْ يَهْدِيَهُمُ الله تَعَالَى. ثُمَّ إِنَّهُ صَنَّفَ بَعْدَ ذَلِكَ فَضَائِلَ الصَّحَابَةِ، فَقِيْلَ لَهُ: وَأَنَا أَسْمَعُ أَلَا تُخْرِجُ فَضَائِلَ مُعَاوِيَةَ رضي الله عنه؟ فَقَالَ: أَيُّ شَيْءٍ أُخْرِجُ؟ حَدِيْثَ: "اللَّهُمَّ لَا تُشْبِعْ بَطْنَهُ" فَسَكَتَ السائل»​


                «سير أعلام النبلاء - ط الحديث» (11/ 82):
                «رَوَى أَبُو عَبْدِ اللهِ بنُ مَنْدَةَ، عَنْ حَمْزَةَ العَقْبِيِّ المِصْرِيِّ وَغَيْرِهِ، أَنَّ النَّسَائِيَّ خَرَجَ مِنْ مِصْرَ فِي آخِرِ عُمُرِهِ إِلَى دِمَشْقَ فَسُئِلَ بِهَا عَنْ مُعَاوِيَةَ، وَمَا جَاءَ فِي فَضَائِلِهِ. فَقَالَ: لَا يَرْضَى رَأْساً برَأْسٍ حَتَّى يُفَضَّلَ؟ قَالَ: فَمَا زَالُوا يَدْفَعُوْنَ فِي حِضْنَيْهِ حَتَّى أُخْرِجَ مِنَ المَسْجَدِ، ثُمَّ حُمِلَ إِلَى مَكَّةَ فَتُوُفِّيَ بِهَا»​


                فانظر ماذا فعلو به وهم يعلمون أنه يتولى أئمة السقيفة الملعونة لأنه حدث بفضائل أمير المؤمنين عليه السلام ورفض أن يحدث بفضل ابن هند لعنهما الله وليس له فضل أصلا

                تعليق


                • #10
                  لا نكفر احد الا من قال ان القرآن محرف وتدعون ياعلي وياحسين وذكر في القرآن الكريم ان من دعا بغير الله فقد كفر .. وتصلون 3 صلوات واصلها 5 صلوت فكيف تجمعوها .. وتقولون الائمة الاثناعشر معصومين وليس معصومين واذا كانوا معصومين في تبليغ الرسالة فلماذا يستخدمون التقية .. الله يهديكم وفكروا شوية بما هو خير وشكرا
                  ضيفنا انت كحاطب ليل كلامك اعلاه هل تلتزم به ام لا ؟
                  كفر عمر بن الخطاب قال ان القران محرف واليك كحل لعينيك كي ترى الحقيقة :-

                  في مصحف عبد الرزاق الصنعاني : عن يوسف بن مهران أنه سمع ابن عباس يقول : أمر عمر بن الخطاب مناديا فنادى إن الصلاة جامعة ثم صعد المنير فحمد الله وأثنى عليه ثم قال : يا أيها الناس لا تخدعن عن آية الرجم فإنها قد نزلت في كتاب الله عزّ وجلّ وقرأناها ، ولكنها ذهبت في قرآن كثير ذهب مع محمد صلی الله عليه [ وآله ] وسلم ، وآية ذلك أنه صلی الله عليه [ وآله ] وسلم قد رجم ، وأن أبا بكر قد رجم ورجمت بعدهما وإنه سيجيء قوم من هذه الأمة يكذبون بالرجم مجمع الزوائد ۷ : ۱٦۳

                  أخرج أبو عبيد في فضائله ، وسعيد بن منصور وابن أبي شيبة ابن المنذر وابن الأنباري في المصاحف ، عن خرشة بن الحر قال : رأی معي عمر بن الخطاب لوحا مكتوبا فيه ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّـهِ ) الجمعة : ۹.
                  . فقال من أملی عليك هذا ؟ قلت : أبي بن كعب. قال : إن أبيا أقرأنا للمنسوخ قرأها ( فامضوا إلی ذكر الله ).

                  أخرج عبد بن حميد عن إبراهيم قال : قيل لعمر : إن أبيا يقرأ ( فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّـهِ ) الجمعة
                  . قال عمر : أبي أعلمنا بالمنسوخ ، وكان يقرأها ( فامضوا إلی ذكر الله )

                  ​هذا معتقد ابن الخطاب فيما كُتب في مصاحف المسلمين ، فهو يرى أن هذه الآية ( فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّـهِ ) ليست بالمفردات الصحيحة والذي يجب أن يكتب في المصحف هو ( فامضوا إلی ذكر الله ) لأن هذا هو الذي ثبت عليه الإسلام وما غيره ألغی الله عزّ وجلّ قرآنيته !.

                  عن ابن أبي داود في المصاحف بسنده : أن عمر بن الخطاب سأل عن آية من كتاب الله فقيل : كانت مع فلان ، قتل يوم اليمامة ! فقال : إنا الله ! فأمر يجمع القرآن (۹).

                  وهذا يعني أن ابن الخطاب التفت إلی جمع القرآن حينما علم بفقد الآية بموت من كان يحفظها ولم ينكر على من لهج أمامه بضياعها بل استرجع متأثراً بالمصيبة التي حلت بالقرآن !

                  دثنا معاذ بن شبة بن عبيدة قال : حدثني أبي عن أبيه عن الحسن : قرأ عمر : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والذين اتبعوهم بإحسان ) فقال أبي ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ ) (۱۰). فقال عمر : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والذين اتبعوهم بإحسان ) وقال عمر : أشهد أن الله أنزلها هكذا ، فقال أبي رضي الله عنه : أشهد أن الله أنزلها هكذا ، ولم يؤامر فيه الخطاب ولا ابنه​ تاريخ المدينة ۲ : ۷۰۹ ، الدر المنثور ۳ : ۲٦۹ ، قال ابن كثير في تفسيره ۲ : ۳۹۸. ذكرنا بعض الروايات فيما سبق التي تحكي لنا وقوف أُبي بن كعب رضوان الله تعالى عليه في وجه إنكار ابن الخطاب لذكر الأنصار في الآية

                  تعليق

                  المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                  حفظ-تلقائي
                  Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                  x
                  يعمل...
                  X