إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بر الوالدين بعد الممات ، زيارة النبي (ص) لقبر والدته أنموذجاً .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بر الوالدين بعد الممات ، زيارة النبي (ص) لقبر والدته أنموذجاً .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الأبدية على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين ، اللهم صل على محمد وآل محمد .

    لاشك بجواز زيارة المؤمن لقبور موتاه سيما قبر والديه الأب والأم ، ولزيارة الأبوين الأثر البالغ في زيادة توفيق المؤمن وقربه إلى الله سبحانه وتعالى .
    قال السيد جعفر مرتضى العاملي : ( هذا.. وقد استأذن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) ربه في زيارة قبر أمه، فأذن له. فقد روى مسلم في صحيحه، أنه (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: (استأذنت ربي في زيارة أمي، فأذن لي، فزوروا القبور تذكركم الموت).
    وهذا الحديث حجة دامغة على من يمنع من زيارة القبور. وله مؤيدات كثيرة، كزيارة فاطمة (عليها السلام) لقبر حمزة (عليه السلام)، وغير ذلك.
    (1)
    روي عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال : ( سيد الأبرار يوم القيامة رجل بر والديه بعد موتهما ).(2)
    وعنه (صلى الله عليه وآله) - في وصيته لرجل - : ( ووالديك فأطعهما وبرهما حيين كانا أو ميتين ، ... ، فإن ذلك من الإيمان ).(3)
    وروي عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال : ( إن العبد ليكون بارا بوالديه في حياتهما ، ثم يموتان فلا يقضي عنهما ديونهما ولا يستغفر لهما فيكتبه الله عاقا ، وإنه ليكون عاقا لهما في حياتهما غير بار بهما ، فإذا ماتا قضى دينهما واستغفر لهما فيكتبه الله عز وجل بارا ) .(4)
    وروي عن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال : ( ما يمنع الرجل منكم أن يبر والديه حيين أو ميتين : يصلي عنهما، ويتصدق عنهما، ويحج عنهما، ويصوم عنهما، فيكون الذي صنع لهما، وله مثل ذلك، فيزيده الله عز وجل ببره وصلته خيرا كثيرا ) .(5)
    ----------------------------
    (1) الصحيح من سيرة النبي الأعظم (ص)، السيد جعفر مرتضى، الجزء 2 ، الصفحة 91.
    (2) و (3) و (4) و (5) ميزان الحكمة ، محمد الريشهري ، الجزء 4 ، الصفحة 3675.

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثير
    ​​​​

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة صدى المهدي مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وال محمد
      احسنتم ويبارك الله بكم
      شكرا لكم كثير
      ​​​​
      اللهم صل على محمد وآل محمد ، الأخت الكريمة المؤمنة صدى المهدي ، أحسن الله إليكِ وبارك الله فيكِ وبكِ ، وأسعدنا وشرفنا مروركِ العطر الشذي على موضوعنا ، وفقنا الله وإياكِ لكلِ خير بحق محمدٍ وآلِ محمدٍ الطيبين الطاهرين .

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X