بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
عَـلـيٌ عُـروَةُ الله
قوله تعالى :
" لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ "
- البقرة [٢٥٦]
من طريق المخالفين : ما رواه موفق بن أحمد ، بإسناده عن عبدالرحمن بن أبي ليلى ، قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) :
« أنت العروة الوثقى » .
حاشية ...........................
اعلم يرحمك الله ان جميع المصاديق القرآنية والروائية من كلا الفريقين تضافرت بشكلٍ قطعي ان العروة الوثقى هم آل محمد (صلوات الله عليهم) ، وإن رأس هذه العروة هو مولانا الأمير بعد رسول الله (صلى الله عليهما وآلهما) ، والبيانات في ذلك الشأن عديدةٌ لا يسع المقام ذكرها هنا ، وأوضحْ مصادقٍ منها هو ما جاء في الزيارة الجامعة الكبيرة " وفاز من تمسك بكُم " ، فإن الفوز هو النتيجة الحتمية والوعد الإلهي لمن كان متمسكًا بهم (صلوات الله عليهم) ، فهم عروة الله وفازَ من تمسك بعروته .
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
عَـلـيٌ عُـروَةُ الله
قوله تعالى :
" لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ "
- البقرة [٢٥٦]
من طريق المخالفين : ما رواه موفق بن أحمد ، بإسناده عن عبدالرحمن بن أبي ليلى ، قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) لعلي (عليه السلام) :
« أنت العروة الوثقى » .
حاشية ...........................
اعلم يرحمك الله ان جميع المصاديق القرآنية والروائية من كلا الفريقين تضافرت بشكلٍ قطعي ان العروة الوثقى هم آل محمد (صلوات الله عليهم) ، وإن رأس هذه العروة هو مولانا الأمير بعد رسول الله (صلى الله عليهما وآلهما) ، والبيانات في ذلك الشأن عديدةٌ لا يسع المقام ذكرها هنا ، وأوضحْ مصادقٍ منها هو ما جاء في الزيارة الجامعة الكبيرة " وفاز من تمسك بكُم " ، فإن الفوز هو النتيجة الحتمية والوعد الإلهي لمن كان متمسكًا بهم (صلوات الله عليهم) ، فهم عروة الله وفازَ من تمسك بعروته .
تعليق