إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مولد بطلة كربلاء ..

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مولد بطلة كربلاء ..

    في الخامس من جمادي الاخر اشرق نور في بيت فاطمة وحط في حجرها وابتهج البيت العلوي فقد ولدت الشجرة الطيبة التي اسماها الباري وانزل اسمها الى الثرى واصبحت الخيمة التي احتضنت عيال الحسين وال بيت هاشم سماها الباري وتباها بها علي وفاطمة وقبلها الرسول على جبينها فشع جمالا بنور محمد ورضعت من ثدي الايمان وفطمت بتقوى الله وغذت بتعاليم الاسلام واصبحت مثال يحتذى به وتتمنى كل امرأة التشبه بها والاخذ منها ..
    تلك هي الشجرة الطيبة ( زينب ).
    السلام عليك ياسيدتي يوم ولدت ونورتي البيت الفاطمي العلوي. ..

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    صلوات الله وصلوات ملائكته وانبيائه ورسله وجميع خلقه على محمد وال محمد السلام عليه وعليهم ورحمة الله وبركاته .

    السلام عليكم ورحمة الله

    ايها الاخت الكريمة ( حمامة السلام )

    مولد بطلة كربلاء ( زينب الكبرى )

    صدقتم قولا واحسنتم ذكرا

    السيدة زينب حفيدة رسول الله صلى الله عليه وآله وبنت الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراءعليهما السلام وأُخت الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام وعمّة الإمام زين العابدين عليه السلام.

    نعم ايها الاخت الكريمة كانت ولادة السيدة زينب بنت الإمام علي عليهما السلام في الخامس من جمادى الأولى
    بالمدينة المنوّرة من السنة السادسة للهجرة ولدت في حياة جدها رسول الله صلى الله عليه واله وهي سيدة لبيبة جزلة عاقلة لها قوة جنان كانت ولادة السيّدة زينب قبل ولادة المحسن.

    فإن الحسن عليه السلام ولد قبل وفاة جده بثمان سنين والحسين عليه السلام بسبع سنين وزينب الكبرى بخمس سنين .

    لما ولدت عليها السلام جاءت بها أمها الزهراء إلى أبيها أمير المؤمنين عليه السلام وقالت له سم هذه المولودة فقال عليه السلام ما كنت لأسبق رسول الله صلى الله عليه واله وكان في سفر له ولما جاء النبي صلى الله عليه واله وسأله عن اسمها فقال ما كنت لأسبق ربي تعالى فهبط جبرئيل يقرأ على النبي صلى الله عليه واله السلام من الله الجليل وقال له سم هذه المولودة زينب فقد اختار الله لها هذا الاسم .

    وقد بكى جبرائيل وهو يبلغ النبي اسم المولودة ولم يسم أحدا إلا بوحي من الله تعالى وسأله النبي صلى الله عليه واله وسلم عن سبب بكائه فكان جوابه بأن حياة هذه المولودة سوف تقترن بالمصائب والمتاعب من بدايتها إلى استشهادها .

    وضع خده الشريف على خدها وبكى بكاءً شديدا وسالت دموعه على خديه عندما رأت السيدة فاطمة عليها السلام هذا المشهد سألت أباها محمد صلى الله عليه واله عن سبب بكائه فأخبرها ما ستكون عليه هذه المولودة في حياتها وما ستشاهده تعاينه وما سيجري عليها من مصائب لا تقوى عليها الصناديد.

    سميت السيدة زينب أُم المصائب وحق لها أن تسمى بذلك فقد شاهدت مصيبة وفاة جدها رسول الله صلى الله عليه وآله وشهادة أُمّها فاطمة الزهراءعليها السلام وشهادة أبيها الإمام أمير المؤمنين عليه السلام وشهادة أخيها الإمام الحسن عليه السلام وأخيرا المصيبة العظمى وهي شهادة أخيها الإمام الحسين عليه السلام في واقعة الطفّ واولادها مع باقي الشهداء رضي الله عنهم
    .

    كنيتها

    ام كلثوم ام الحسن.

    ولقبها

    الصديقة الصغرى زينب الكبرى العقيلة عقيلة بني هاشم عقيلة الطالبيين الموثقة العارفة العالمة غير المعلّمة الكاملة أم المصائب الحوراء صاحبة الديوان الطاهرة الغريبة السيدة عابدة آل علي صلوات الله عليها وعليهم اجمعين .

    جلالة قدرها

    كنت في جوار أمير المؤمنين عليه السلام في المدينة مدّة طويلة وبالقرب من البيت الذي تسكنه زينب ابنته فلم يرى لها شخصاً ولا سمع لها صوتا وكانت إذا أرادت الخروج لزيارة جدها رسول الله صلى الله عليه وآله تخرج ليلا والحسن عن يمينها والحسين عن شمالها وأمير المؤمنين عليه السلام أمامها فإذا قربت من القبر الشريف سبقها أمير المؤمنين عليه السلام فأخمد ضوء القناديل فسأله الحسن عليه السلام مرّة عن ذلك فقال عليه السلام أخشى أن ينظر أحد إلى شخص أُختك زينب .

    وورد في خصال ذلك أن الإمام الحسين عليه السلام كان إذا زارته زينب يقوم إجلالا لها وكان يجلسها في مكانه وايضا يكفي في جلالة قدرها ونبالة شأنها من أنها دخلت ذات يوم على الإمام الحسين عليه السلام وكان يقرأ القرآن فوضع القرآن على الأرض وقام إجلالاً لها .

    السلام عليك ياابا عبد الله السلام عليك يابن مكة ومنى السلام عليك يابن زمزم وصفا السلام عليك وعلى زينب التقية وكلثوم المرضية وسكينة المسبية السلام على فاطمة ورقية السلام على عاتقة وصفية السلام على النساء المجفية السلام على البنات الهاشمية السلام على السادات العلوية السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته السلام عليك يااباعبد الله نفسي مشتاقة اليك ومهجتي محترقة عليك وعيني باكية وعبرتي عليك جارية وزفرتي عليك ظاهرة ونهبتى عليك متتابعة ورزيتي عليك عظيمة وحزني عليك طويل ومصابي بك جليل واسفي عليك مجدد اليك همتي ورجائي وعليك حزني وبكائي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن أشهد ان الله عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا .

    تعليق


    • #3
      احسنتم يااخي بافاضتكم الجليلة وزينب وما ادراك مازينب ..
      عندما سؤل الامام زين العابدين .ع. ما احزن موقف احزنك قال وقوف عمتي زينب بين يدي زبانية بني امية وسبيها الذي اقرح جفوننا ..
      جعلكم الله في شفاعتها ورزقكم حسن العاقبة ..

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X