إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💠🌟 حب المضاهر "في المجتمع ... وهم ام حقيقة ؟ 🌟💠

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💠🌟 حب المضاهر "في المجتمع ... وهم ام حقيقة ؟ 🌟💠



    تعاني بعض المجتمعات من مشكلة "حب المظاهر" وحب التميز الذي يضطر الشخص الى الكذب أحيانا في ما يتعلق بلباسه او اغراضه وهذه الظاهره بدأت تتفاقم وتنتشر في مجتمعاتنا.


    👌حب الظهور او الاهتمام بالمظاهر ظاهرة انتشرت في بعض المجتمعات العربية خصوصا ذات المستوى الاجتماعي المعقول أو المرتفع، وبغض النظر عن اختلاف طبقات المجتمع الواحد فان الاهتمام بها بات "الشغل الشاغل" للكثير من المجتمعات.
    و يمكننا ان نضع هذه الظاهرة في خانة "البريستيج" الذي يهم كل سيدة عربية ويبدأ الامر من اصغر التفاصيل الى اكبرها، وبات يشكل هوسا على كل الصعد حتى باتت مؤخرا عمليات التجميل جزءا منه، ومن مكملات المرأة، بعد ان سجلت هذه العمليات رواجا واسعا في العالم العربي وهي في زيادة مستمرة حيث بلغت ذروتها خلال العقود الثلاث الماضية.


    "حب المظاهر" له معايير معينة يفرضها الإنسان على نفسه أو يفرضه عليه المجتمع المباشر المحيط به، و يدل على عدم كمال نفسية الإنسان أو على قصور في ذاته يغطيها بالـ"بريستيج".


    🖐مرض نفسي: أرجع علماء النفس الإهتمام بالمظاهر أو حب الظهور لمرض نفسي نتيجة الإحساس بعقدة النقص ممن هم أعلى من المستوى و يرجع السبب الأساسي لقلة الإيمان بالله و لعدم الرضا الكامل بقضاء الله و بالنصيب. فمحبو المظاهر يعيشون في قلق و توتر دائم تأخذ التعاسه و الهم منهم كل مأخذ، و قد يضطرون أحيانا لإرتكاب بعض جرائم الإختلاس و السرقه لمجاراة المظاهر الكاذبه ومن الامثلة ايضا، هناك من يلجأ للإقتراض لشراء سيارة على أحدث موديل فقط لأن صديقه من عائلة فلان بن فلان يملك مثلها، وهناك من ينفق مئات الألوف على إقامة حفل زواج تشهد له كل العائلات و تبذخ و تسرف و تكلف نفسها فوق طاقتها فقط لأنهم ليسوا بأقل مستوى من هذه العائلة و تلك، و هناك من يقصر على أولاده ليوفر تكاليف سفره إلى إحدى الدول الأوروبية لم لا وأصدقاؤه بالعمل ليسوا بأفضل منه، و هناك و هناك، حالات يطول الحديث لذكرها.


    👌💧👌في الختام يجب ان نعلم ان الجمال الفطري هو الاهم: الكل يتفق ان الجمال هو الجمال الفطري الذي يخلقه الله وهو جمال دائم، ولكن هناك من يلجأ الى تقييد روحه بقوانين زائفة لارضاء الغرور لا اكثر، ظنا منه بان هذا هو درب الجمال، ليصل الى الكمال ويعتبر انه بهذا الشكل يشكل بريستيجا خاصا به بين الناس او ستايلا معينا يميّزه عن غيره.




  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    ليس جُرماً او ممنوعاً عليك الملبس الانيق والبيت الفاره وبحبوحة العيش

    ولكن الجرم ان تملكك تلك الماديات ويصيبك لاجلها التعالي والغرور والتكبر

    فهي لن تُبقيك خاداً في الدنيا ولن تدفع عنك ملك الموت اذا جاء لقبض روحك .

    اختنا الفاضلة زادكم الله قرباً منه وجعلكم محل لطفه ورعايته .


    عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
    {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
    }} >>
    >>

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X