بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
الجيران ثلاثة:
فمنهم من له ثلاثة حقوق: حق الإسلام وحق الجوار وحق القرابة،
ومنهم من له حقان: حق الإسلام وحق الجوار،
ومنهم من له حق واحد: الكافر له حق الجوار
روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص ٣٨٩
مشكاة الأنوار - علي الطبرسي - ص ٣٧٣
/
قال النبي صلى الله عليه وآله:
ليس بمؤمن من خاف جاره غوائله، كائنا من كان الجار
مستدرك الوسائل - ج ٨ - ص ٤١٩
/
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
من آذى جاره حرم الله عليه ريح الجنة ومأواه جهنم وبئس المصير؛
ومن ضيع حق جاره، فليس منا
من لا يحضره الفقيه - ج ٤ - ص ١٣
مكارم الأخلاق - الشيخ الطبرسي - ص ٤٢٩
وسائل الشيعة - ج ١٢ - ص ١٢٧
/
قال علي بن الحسين علیه السلام في رسالة الحقوق:
أما حق جارك:
فحفظه غائبا وإكرامه شاهدا ونصرته إذا كان مظلوما، ولا تتبع له عورة، فان علمت عليه سوءا سترته عليه، وإن علمت أنه يقبل نصيحتك نصحته فيما بينك وبينه، ولا تسلمه عند شديدة وتقيل عثرته وتغفر ذنبه وتعاشره معاشرة كريمة
من لا يحضره الفقيه - ج ٢ - ص ٦٢٣
وسائل الشيعة - ج ١٥ - ص ١٧٧
والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على اعدائهم الى قيام يوم الدين
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
الجيران ثلاثة:
فمنهم من له ثلاثة حقوق: حق الإسلام وحق الجوار وحق القرابة،
ومنهم من له حقان: حق الإسلام وحق الجوار،
ومنهم من له حق واحد: الكافر له حق الجوار
روضة الواعظين - الفتال النيسابوري - ص ٣٨٩
مشكاة الأنوار - علي الطبرسي - ص ٣٧٣
/
قال النبي صلى الله عليه وآله:
ليس بمؤمن من خاف جاره غوائله، كائنا من كان الجار
مستدرك الوسائل - ج ٨ - ص ٤١٩
/
قال رسول الله صلى الله عليه وآله:
من آذى جاره حرم الله عليه ريح الجنة ومأواه جهنم وبئس المصير؛
ومن ضيع حق جاره، فليس منا
من لا يحضره الفقيه - ج ٤ - ص ١٣
مكارم الأخلاق - الشيخ الطبرسي - ص ٤٢٩
وسائل الشيعة - ج ١٢ - ص ١٢٧
/
قال علي بن الحسين علیه السلام في رسالة الحقوق:
أما حق جارك:
فحفظه غائبا وإكرامه شاهدا ونصرته إذا كان مظلوما، ولا تتبع له عورة، فان علمت عليه سوءا سترته عليه، وإن علمت أنه يقبل نصيحتك نصحته فيما بينك وبينه، ولا تسلمه عند شديدة وتقيل عثرته وتغفر ذنبه وتعاشره معاشرة كريمة
من لا يحضره الفقيه - ج ٢ - ص ٦٢٣
وسائل الشيعة - ج ١٥ - ص ١٧٧
تعليق