إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

💉💊 كي نبقى اصحاء (مخاطر الشوكلاته )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 💉💊 كي نبقى اصحاء (مخاطر الشوكلاته )

    مخاطر والمحاذير:
    من المعروف أن الشوكولا تتميز بمحتوى عالي من السعرات الحرارية، وتحتوي على كميات كبيرة من السكر، وعليه فإن من يحاول تخفيض وزنه أو المحافظة عليه يجب أن يحدّ من استهلاكه للشوكولا. إضافةً إلى أن كميات السكر الكبيرة تسبب في النهاية تسوس الأسنان. إلى جانب ذلك، تشير بعض الدراسات إلى دور الشوكولا في هشاشة العظام وضعف بنيتها. لذلك، وعلى الرغم من طعمها الذي لا يقاوم إلا أن الحذر يبقى واجباً على الجميع

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ------------------------
    بالرغم من فوائد الشوكولاتة الضخمة، إلا أنها قد يكون لها آثار جانبية إذا تم تناولها بكثرة، خاصة تلك الغنية بالدهون، فهي تعمل على زيادة الوزن لاحتوائها على سعرات حرارية كبيرة. فعلى سبيل المثال تحتوي شوكولاتة كادبوري ميلك 40 جرام على نحو 220 سعراً حرارياً، ونحو 8 جرامات من الدهون المشبعة، وحوالي 10 مجم كولسترول. وقد أظهرت العديد من الأبحاث ارتباط الكولسترول والدهون المشبعة بزيادة الوزن وأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت دراسة أجريت مؤخراً في الدنمارك أن زيادة تناول الدهون المشبعة يرتبط بنقص عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال.

    * ومن بين أضرارها على الأطفال، أنها تساعد على العنف لديهم، وفق ما أكدته دراسة بريطانية عام 2009. ويمكن أن يسبب تناول الشوكولاتة الصداع حسبما أفاد تقرير طبي لجامعة ميريلاند الأميريكة، وذلك بسبب وجود مركب الثيامين لاسيما في الشوكولاتة السوداء، كما أنها تعمل على رفع نسبة السكر في الدم وهو ما يعمل بدوره على الإصابة بالصداع.

    * وبسبب احتوائها على المنبهات، فإنها تسبب أرقاً للإنسان، خاصة لمن لديهم حساسية شديدة من الكافيين. وأيضاً يساهم الكافيين في زيادة الحامض المعدي، لذلك ينصح بالابتعاد عن الشوكولاتة بالنسبة لمن هم مصابون بمرض الارتجاع المريئي. وقد ربطت بعض الأبحاث تناول الشوكولاتة بالإصابة بحصوات الكلى، بسبب احتوائها على الأوكسالات. وهي أيضاً غير مناسبة لمرضى السكري كما يقول الدكتور “فليب منتون” الذي ألف كتاباً عن الشوكولاتة وأثارها الصحية.
    والخلاصة أن لا تحرم نفسك تماماً من تناول الشوكولاتة، ولا تسرف في تناولها، لأن كل منا لديه سعة استيعابية للغذاء، فإذا أسرفت اليوم في تناولها فغداً لن تستطيع تناولها إلا إذا أردت أن تقتل نفسك. بينما يمكنك الاستمتاع بها طول عمرك حينما تتناولها بكميات معتدلة جداً.



    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
    x
    يعمل...
    X