ابوبكر بن ابى قحافة حرم السيدة فاطمة الزهراء من ميراثها من رسول الله والغريب ان اهل السنة لايخطئون ابى بكر فى هذه الواقعة كما يزعمون ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهى راضية عن ابى بكر وهذا زعم غير صحيح اطلاقا : 1- من على صواب ومن على خطأ ومن الاجدر بالتصديق بنت خاتم الرسل والانبياء وسيدة نساء العالمين ام ابى بكر بن ابى قحافة ؟
2- اذا كان ابوبكر يزعم انه سمع حديث عن رسول الله يقول فيه ان الأنبياء لا تورث فكيف لم تسمع به السيدة فاطمة الزهراء ولم يسمع به بقية المسلمين فهل ابوبكر وحده هو من يتلقى الاحاديث من رسول الله؟ وهل من المعقول ان يسمع ابى بكر هذا الحديث وحده عن رسول الله ولا يسمعه بقية المسلمين؟
3- وهل من المعقول ان تطالب السيدة فاطمة الزهراء بما ليس من حقها وهل من المعقول ان يترك لها الرسول ميراثا ليس من حقها اصلا ان ابى بكر بذلك يطعن فى نزاهة السيدة فاطمة الزهراء ونزاهة الرسول نفسه فهل يعقل ان يكون الرسول المعصوم على خطأ وكذلك سيدة نساء العالمين بينما ابى بكر على صواب
4- ان ابى بكر طالب السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بشهود لإثبات حقها فى ميراثها من الرسول وعندما شهد لها الامام على عليه السلام وكذلك الامامين الحسن والحسين عليهما السلام وغيرهم من الشهود رفض ابى بكر شهادتهم جميعا وهو بذلك يطعن فى شهادة ابن عم رسول الله واعظم المسلمين خلقا وعلما ودينا فضلا عن الطعن فى شهادة احفاد الرسول الكريم .
5- انصرفت السيدة فاطمة الزهراء عن ابى بكر غاضبة وظلت غاضبة عليه حتى توفيت .
6- يقول اهل السنة ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهى راضية عن ابى بكر وهذا ادعاء غير صحيح فكيف ترضى عنه وهو ظلمها وحرمها من حقها ؟ كان من الممكن ان تسامح السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ابوبكر لو تاب عن ظلمه لها ولو كان قد اعاد لها حقها وهو مالم يحدث أذن فمن الطبيعى الا يتغير موقفها منه لعدم تغير الاسباب التى ادت الى غضبها منه .
7- الشىء الغريب فى السنة انهم يدعون انهم لايقدسون الصحابة ومع ذلك يتعاملون معهم وكأنهم معصومون من الخطأ ويدعون حبهم لأهل البيت مع انهم يحبون من آذوا اهل البيت كما انهم يتعاملون مع من ينتقد الصحابة كأن الصحابة جزء من العقيدة وجزء من عقيدة اهل السنة رغم عدم وجود اى نص او دليل يستندون اليه فى عصمة هؤلاء الصحابة او كونهم جزء لايتجزأ من العقيدة .
2- اذا كان ابوبكر يزعم انه سمع حديث عن رسول الله يقول فيه ان الأنبياء لا تورث فكيف لم تسمع به السيدة فاطمة الزهراء ولم يسمع به بقية المسلمين فهل ابوبكر وحده هو من يتلقى الاحاديث من رسول الله؟ وهل من المعقول ان يسمع ابى بكر هذا الحديث وحده عن رسول الله ولا يسمعه بقية المسلمين؟
3- وهل من المعقول ان تطالب السيدة فاطمة الزهراء بما ليس من حقها وهل من المعقول ان يترك لها الرسول ميراثا ليس من حقها اصلا ان ابى بكر بذلك يطعن فى نزاهة السيدة فاطمة الزهراء ونزاهة الرسول نفسه فهل يعقل ان يكون الرسول المعصوم على خطأ وكذلك سيدة نساء العالمين بينما ابى بكر على صواب
4- ان ابى بكر طالب السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام بشهود لإثبات حقها فى ميراثها من الرسول وعندما شهد لها الامام على عليه السلام وكذلك الامامين الحسن والحسين عليهما السلام وغيرهم من الشهود رفض ابى بكر شهادتهم جميعا وهو بذلك يطعن فى شهادة ابن عم رسول الله واعظم المسلمين خلقا وعلما ودينا فضلا عن الطعن فى شهادة احفاد الرسول الكريم .
5- انصرفت السيدة فاطمة الزهراء عن ابى بكر غاضبة وظلت غاضبة عليه حتى توفيت .
6- يقول اهل السنة ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ماتت وهى راضية عن ابى بكر وهذا ادعاء غير صحيح فكيف ترضى عنه وهو ظلمها وحرمها من حقها ؟ كان من الممكن ان تسامح السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ابوبكر لو تاب عن ظلمه لها ولو كان قد اعاد لها حقها وهو مالم يحدث أذن فمن الطبيعى الا يتغير موقفها منه لعدم تغير الاسباب التى ادت الى غضبها منه .
7- الشىء الغريب فى السنة انهم يدعون انهم لايقدسون الصحابة ومع ذلك يتعاملون معهم وكأنهم معصومون من الخطأ ويدعون حبهم لأهل البيت مع انهم يحبون من آذوا اهل البيت كما انهم يتعاملون مع من ينتقد الصحابة كأن الصحابة جزء من العقيدة وجزء من عقيدة اهل السنة رغم عدم وجود اى نص او دليل يستندون اليه فى عصمة هؤلاء الصحابة او كونهم جزء لايتجزأ من العقيدة .
تعليق