إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موعدكم الثلاثاء مع برنامج (صباح الكفيل)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موعدكم الثلاثاء مع برنامج (صباح الكفيل)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد




    مستمعاتنا الكريمات أنتن على موعد مع برنامج (صباح الكفيل) يأتيكن عند التاسعة صباحا من مكتب النجف الاشرف.




    فقراتنا ستكون:
    فقرة: لقب من ذهب

    في هذه الفقرة سنتحدث عن أحد الالقاب التي اختص بها أمير المؤمنين عليه السلام دون غيره
    وسيكون هناك سؤال خاص بالفقرة وسيتم تعيين الفائزة عن طريق القرعة.
    لقب هذا اليوم سيكون:
    "حبل الله المتين"


    سؤال الفقرة:

    ألقى أمير المؤمنين عليه السلام خطبة بعد قتل طلحة والزبير يعظ الناس ويهديهم من ضلالتهم، شاركينا بمقطع منها؟





    فقرة: قواعد من نور
    نسلط الضوء في هذه الفقرة على مجموعة من القواعد المستوحاة من آيات القرآن الكريم و التي اذا ما تبناها الانسان في حياته شكلت أساسا لحياة طيبة ومجتمع سليم.

    القاعدة النورانية لهذا اليوم مستوحاة من الاية الكريمة:

    "ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون"


    - مستمعتي بعض الناس قد يتعدى البخل والشح لديهم الى حد منع وصول الخير الى الاخرين حتى لوكان صادرا من غيرهم فكيف يمكن التعامل مع هؤلاء؟ وهل هناك صور أخرى للبخل والشح؟
    -
    مستمعتي كيف يمكن أن يتخلص الانسان من هذا الجانب السيء في شخصيته؟






    فقرة: ظلال وارفة
    تهتم هذه الفقرة بجعل منازلنا واحة خضراء من خلال مشاركة المعلومات حول نباتات الظل وطرق زراعتها والعناية بها.

    "الدريقة العالية"
    كيف يمكن العناية بهذه النبتة وتكثيرها؟





    فقرة: لعبة وفكرة
    في هذه الفقرة سنحاول اخراج الطفل من زاوية الخمول وادمان الأجهزة الذكية وتأثيراتها عليه الى عالم اللعب والتفكير وتنمية المهارات والقدرات.

    "لصوص الحسنات"





    اعداد:
    هند الفتلاوي
    فاطمة نجاح
    سارة عامر




    تقديم:
    سارة عامر
    فاطمة نجاح





    اخراج:
    سارة الابراهيمي


    هذا كل مالدينا نتمنى لكن وقتا ممتعا مع فقراتنا.

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    الا بذكر الله تطمئن القلوب ،اللهم يجعلنا وإياكم ممن تطمئن نفوسهم وقلوبهم .

    لقب من ذهب ..
    حبل الله المتين..
    عن إسحاق بن غالب عن أبي عبد الله الصّادق عليه السلام في خطبة طويلة له : ... مضىٰ رسول الله صلّى الله عليه وآله وخلّف في أمّته كتاب الله ووصيّه عليّ بن أبي طالب عليه السلام أمير المؤمنين ، وإمام المتّقين ، وحبل الله المتين ، وعروته الوثقى.

    وفي قوله تعالى : ( إِلَّا بِحَبْلٍ مِّنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِّنَ النَّاسِ ) قال : الحبل من الله كتاب الله ، والحبل من النّاس هو عليّ بن أبي طالب عليه السلام.

    المصدر :
    أمالي الطوسيّ 272 ؛ مناقب آل أبي طالب 2 ، 273 ؛ شواهد التنزيل 1 / 168 ـ 170 ؛ الهداية الكبرى 239.

    3. اللوامع النورانيّة 39 ، 40.

    4. آل عمران / 112.

    5. اللوامع النورانيّة 64.

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      وهي من أفصح كلامه (عليه السلام)، وفيها يعظ الناس ويهديهم من ضلالتهم،

      ويقال: إنه خطبها بعد قتل طلحة والزبير]

      بِنَا اهْتَدَيْتُمْ في الظَّلْمَاءِ، وَتَسَنَّمْتُمُ([2]) الْعَلْيَاءَ، وبِنَا انْفَجَرْتُمْ عَنِ السِّرَارِ([3]). وُقِرَ([4]) سَمْعٌ لَمْ يَفْقَهِ الوَاعِيَةَ؛ كَيْفَ يُرَاعِي النَّبْأَةَ([5]) مَنْ أَصَمَّتْهُ الصَّيْحَةُ؟ رُبِطَ جَنَانٌ لَمْ يُفَارِقْهُ الخَفَقَانُ.

      مَا زِلتُ أَنْتَظِرُ بِكُمْ عَوَاقِبَ الغَدْرِ، وَأَتَوَسَّمُكُمْ بِحِلْيَةِ الـمُغْتَرِّينَ ، حَتَّى سَتَرَنِي عَنْكُمْ جِلْبَابُ الدِّينِ، وَبَصَّرَنِيكُمْ صِدْقُ النِّيَّةِ. أَقَمْتُ لَكُمْ عَلَى سَنَنِ الحَقِّ في جَوَادِّ الـمَضَلَّةِ، حيْثُ تَلْتَقُونَ وَلا دَلِيلَ، وَتَحْتَفِرُونَ وَلا تُميِهُونَ([6]).

      اليَوْمَ أُنْطِقُ لَكُمُ العَجْمَاءَ([7]) ذاتَ البَيَانِ. عَزَبَ رَأْيُ امْرِئٍ تَخَلَّفَ عَنِّي، مَا شَكَكْتُ في الحَقِّ مُذْ أُرِيتُهُ. لَمْ يُوجِسْ مُوسَى خِيفَةً عَلَى نَفْسِهِ، أَشْفَقَ مِنْ غَلَبَةِ الجُهَّالِ وَدُوَلِ الضُّلَّالِ. اليَوْمَ تَوَاقَفْنَا عَلَى سَبِيلِ الحَقِّ وَالبَاطِلِ، مَنْ وَثِقَ بِمَاءٍ لَمْ يَظْمَأْ.

      المصدر
      [1] ـ ذكرها الطبري الإمامي المتوفّى أوائل القرن الرابع في المسترشد : 408 من قوله (عليه السلام): «لم يوجس موسى من نفسه خيفة» باختلاف في الألفاظ
      . ورواها الشيخ المفيد (ت413) في الإرشاد 1 :254 باختلاف أيضاً.
      ورواها قطب الدين الراوندي (ت573) في منهاج البراعة 1 :142 عن جماعة عن جعفر الدوريستي، عن أبيه محمّد بن العباس، عن أبي جعفر ابن بابويه، أخبرنا محمّد بن عليّ الاسترابادي، عن عليّ بن محمّد بن سيار، عن أبيه، عن الحسن العسكري، عن آبائه، عن أميرالمؤمنين

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
        ظلال وارفة..
        دريقة عالية


        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	dataurl237198.webp 
مشاهدات:	112 
الحجم:	9.0 كيلوبايت 
الهوية:	1026580
        Gardeners' World
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	dataurl237205.webp 
مشاهدات:	112 
الحجم:	5.1 كيلوبايت 
الهوية:	1026581
        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	dataurl237209.webp 
مشاهدات:	108 
الحجم:	7.8 كيلوبايت 
الهوية:	1026582



        دريقة عالية هي نوع من النباتات تتبع جنس الدريقة من الفصيلة الهليونية. تم وصف هذا النوع من النبات علمياً لأول مرة من قبل كارل لودفيغ بلوم سنة 1834. يبدي هذا النبات تسامحاً تجاه الإهمال ويزرع على نطاق واسع باعتباره نباتاً منزلياً. ولكن يمكن أيضا أن يزرع بالخارج في الظل حيث تكون درجات الحرارة فوق -5 درجة مئوية.
        ...

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
          اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
          الجواب السؤال في الفقرة لقب من ذهب
          وهي من أفصح كلامه (عليه السلام)، وفيها يعظ الناس ويهديهم من ضلالتهم،

          ويقال: إنه خطبها بعد قتل طلحة والزبير]

          بِنَا اهْتَدَيْتُمْ في الظَّلْمَاءِ، وَتَسَنَّمْتُمُ([2]) الْعَلْيَاءَ، وبِنَا انْفَجَرْتُمْ عَنِ السِّرَارِ([3]). وُقِرَ([4]) سَمْعٌ لَمْ يَفْقَهِ الوَاعِيَةَ؛ كَيْفَ يُرَاعِي النَّبْأَةَ([5]) مَنْ أَصَمَّتْهُ الصَّيْحَةُ؟ رُبِطَ جَنَانٌ لَمْ يُفَارِقْهُ الخَفَقَانُ.

          مَا زِلتُ أَنْتَظِرُ بِكُمْ عَوَاقِبَ الغَدْرِ، وَأَتَوَسَّمُكُمْ بِحِلْيَةِ الـمُغْتَرِّينَ ، حَتَّى سَتَرَنِي عَنْكُمْ جِلْبَابُ الدِّينِ، وَبَصَّرَنِيكُمْ صِدْقُ النِّيَّةِ. أَقَمْتُ لَكُمْ عَلَى سَنَنِ الحَقِّ في جَوَادِّ الـمَضَلَّةِ، حيْثُ تَلْتَقُونَ وَلا دَلِيلَ، وَتَحْتَفِرُونَ وَلا تُميِهُونَ([6]).

          اليَوْمَ أُنْطِقُ لَكُمُ العَجْمَاءَ([7]) ذاتَ البَيَانِ. عَزَبَ رَأْيُ امْرِئٍ تَخَلَّفَ عَنِّي، مَا شَكَكْتُ في الحَقِّ مُذْ أُرِيتُهُ. لَمْ يُوجِسْ مُوسَى خِيفَةً عَلَى نَفْسِهِ، أَشْفَقَ مِنْ غَلَبَةِ الجُهَّالِ وَدُوَلِ الضُّلَّالِ. اليَوْمَ تَوَاقَفْنَا عَلَى سَبِيلِ الحَقِّ وَالبَاطِلِ، مَنْ وَثِقَ بِمَاءٍ لَمْ يَظْمَأْ.
          المصدر
          [1] ـ ذكرها الطبري الإمامي المتوفّى أوائل القرن الرابع في المسترشد : 408 من قوله (عليه السلام): «لم يوجس موسى من نفسه خيفة» باختلاف في الألفاظ
          . ورواها الشيخ المفيد (ت413) في الإرشاد 1 :254 باختلاف أيضاً.
          ورواها قطب الدين الراوندي (ت573) في منهاج البراعة 1 :142 عن جماعة عن جعفر الدوريستي، عن أبيه محمّد بن العباس، عن أبي جعفر ابن بابويه، أخبرنا محمّد بن عليّ الاسترابادي، عن عليّ بن محمّد بن سيار، عن أبيه، عن الحسن العسكري، عن آبائه، عن أميرالمؤمنين​

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
            اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم
            الجواب السؤال في الفقرة لقب من ذهب
            وهي من أفصح كلامه (عليه السلام)، وفيها يعظ الناس ويهديهم من ضلالتهم،

            ويقال: إنه خطبها بعد قتل طلحة والزبير]

            بِنَا اهْتَدَيْتُمْ في الظَّلْمَاءِ، وَتَسَنَّمْتُمُ([2]) الْعَلْيَاءَ، وبِنَا انْفَجَرْتُمْ عَنِ السِّرَارِ([3]). وُقِرَ([4]) سَمْعٌ لَمْ يَفْقَهِ الوَاعِيَةَ؛ كَيْفَ يُرَاعِي النَّبْأَةَ([5]) مَنْ أَصَمَّتْهُ الصَّيْحَةُ؟ رُبِطَ جَنَانٌ لَمْ يُفَارِقْهُ الخَفَقَانُ.

            مَا زِلتُ أَنْتَظِرُ بِكُمْ عَوَاقِبَ الغَدْرِ، وَأَتَوَسَّمُكُمْ بِحِلْيَةِ الـمُغْتَرِّينَ ، حَتَّى سَتَرَنِي عَنْكُمْ جِلْبَابُ الدِّينِ، وَبَصَّرَنِيكُمْ صِدْقُ النِّيَّةِ. أَقَمْتُ لَكُمْ عَلَى سَنَنِ الحَقِّ في جَوَادِّ الـمَضَلَّةِ، حيْثُ تَلْتَقُونَ وَلا دَلِيلَ، وَتَحْتَفِرُونَ وَلا تُميِهُونَ([6]).

            اليَوْمَ أُنْطِقُ لَكُمُ العَجْمَاءَ([7]) ذاتَ البَيَانِ. عَزَبَ رَأْيُ امْرِئٍ تَخَلَّفَ عَنِّي، مَا شَكَكْتُ في الحَقِّ مُذْ أُرِيتُهُ. لَمْ يُوجِسْ مُوسَى خِيفَةً عَلَى نَفْسِهِ، أَشْفَقَ مِنْ غَلَبَةِ الجُهَّالِ وَدُوَلِ الضُّلَّالِ. اليَوْمَ تَوَاقَفْنَا عَلَى سَبِيلِ الحَقِّ وَالبَاطِلِ، مَنْ وَثِقَ بِمَاءٍ لَمْ يَظْمَأْ.
            المصدر
            [1] ـ ذكرها الطبري الإمامي المتوفّى أوائل القرن الرابع في المسترشد : 408 من قوله (عليه السلام): «لم يوجس موسى من نفسه خيفة» باختلاف في الألفاظ
            . ورواها الشيخ المفيد (ت413) في الإرشاد 1 :254 باختلاف أيضاً.
            ورواها قطب الدين الراوندي (ت573) في منهاج البراعة 1 :142 عن جماعة عن جعفر الدوريستي، عن أبيه محمّد بن العباس، عن أبي جعفر ابن بابويه، أخبرنا محمّد بن عليّ الاسترابادي، عن عليّ بن محمّد بن سيار، عن أبيه، عن الحسن العسكري، عن آبائه، عن أميرالمؤمنين

            تعليق

            المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
            حفظ-تلقائي
            Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
            x
            يعمل...
            X