إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيدة الزهراء والمجال الثقافي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيدة الزهراء والمجال الثقافي


    إن كلمة الثقافة إنما تعني - فيما تعنيه - توجيه الطاقات الفردية – أي طاقات الإنسان – لتحقيق بناء الفرد في الداخل بالنسبة إلى مصلحته، ولتحقيق مكانته اللائقة في المجتمع بانسجام تلك المصلحة مع مصلحة المجتمع، وتعتبر الثقافة والتحصيل العلمي من أهم العوامل الرئيسية في تقدم الفرد والأمة. ولقد عانت المرأة في هذا المجال الكثير وذلك عبر عدم إتاحة الفرصة لها لممارسة كافة النشاطات الثقافية لتنمية مواهبها الكامنة، ناهيك عن أن تمتعها بالوعي والثقافة، سينعكس وبصورة مباشرة على أداء مسؤوليتها داخل البيت بشكل أفضل ابتداءا بمداراة الزوج ومروراً بتربية الأولاد وانتهاءً بتعاملها مع المجتمع .
    ولأهمية هذا المطلب فقد خاضت فاطمة الزهراء (عليها السلام) في هذا المجال لتثبت للمرأة أولاً وللمجتمع ثانياً وللعالم ثالثاً أنها قادرة على أداء مسؤوليتها في هذا الباب بجدارة وتفوق؛ فكانت (عليها السلام) هي المؤلفة الأولى في الإسلام، وذلك بتأليفها لكتاب مصحف فاطمة ، والخطيبة البارعة التي ضربت مثلاً نادراً في البلاغة والفصاحة، بالإضافة إلى المستوى العلمي الراقي الذي كانت تتمتع به؛ لذا كانت خطبها مليئة بالاستدلالات والبراهين القوية التي لايمكن ردّها أبداً. إضافة إلى ذلك فقد كان بيتها مركزاً ثقافياً وعلمياً لتثقيف النسوة كافة المسائل التي يحتجنها في حياتهن.
    الملفات المرفقة

  • #2
    دمتم ودام نبض ابداع حرفكم الولائي المحب المبارك والذي نقتبس من فيضه كل ابداع ورقي ووعي


    ويعجز المداد عن كتابة شكر يعبر عن مدى شكري وامتناني لنشركم الرائع والقيم جدا

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ابو محمد الذهبي مشاهدة المشاركة
      دمتم ودام نبض ابداع حرفكم الولائي المحب المبارك والذي نقتبس من فيضه كل ابداع ورقي ووعي


      ويعجز المداد عن كتابة شكر يعبر عن مدى شكري وامتناني لنشركم الرائع والقيم جدا
      حقيقة لانستطيع ان نفي حقكم بهذه الردود المباركه استاذنا الفاضل ووافر عطائكم وقلمكم الراقي الذي لانصل الى رقيه وروعته. والذي دائما ما تطرحون كل ماهو مميز ونافع لكثير من الاحداث والمشاكل في مجتمعنا
      والشكر موصول لكم ولحضوركم ومتابعتكم الطيبة...وبالتاكيد نحن مازلنا نستقي من فيض كتاباتكم ولانصل الى (قوة ورصانة وتوازن) التعبير لديكم...

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X