إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأخوة الثلاثة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأخوة الثلاثة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللهم صل على محمد وال محمد
    --------------------------
    كان في بني إسرائيل رجل عاقل كثير المال وكان له ابن يُشبهه في الشمايل من زوجة عفيفة وكان له ابنان من زوجة غير عفيفة فلمّا حضرته الوفاة قال لهم :
    هذا مالي لواحد منكم .
    فلمّا توفِّي قال الكبير : أنا ذلك الواحد وقال الأوسط أنا ذلك وقال الأصغر أنا ذلك فاختصموا إلى قاضيهم قال : ليس عندي في أمركم شيء انطلقوا إلى بني غنّام الأخوة الثلاثة .
    فانتهوا إلى واحد منهم فرأوه شيخاً كبيراً فقال لهم : ادخلوا على أخي فلان فهو أكبر منيّ فاسألوه . فدخلوا عليه فخرج شيخ كهل فقال : سلوا أخي الأكبر منّي . فدخلوا على الثالث فإذا هو في المنظر أصغر فسألوه أوّلاً عن حالهم ثمّ مُبيِّناً لهم .
    فقال : أمّا أخي الذي رأيتموه أوّلاً فهو الأصغر وله امرأة سوء وقد صبر عليها مخافة أن يُبتلى ببلاء لا صبر له عليه فهرَّمته .
    وأمّا أخي الثاني فإنّ عنده زوجة تسوؤه وتُسرُّه فهو مُتماسك الشّباب وأمّا أنا فزوجتي تُسرُّني ولا تسوؤني ولم يلزمني منها مكروه قطّ منذ صحبتني فشبابي معها مُتماسك وأمّا حديثكم الذي هو حديث أبيك فانطلقوا أوّلاً وبعثروا قبره واستخرجوا عظامه وأحرقوها ثمّ عودوا لأقضي بينكم .
    فانصرفوا فأخذ الصبيّ سيف أبيه وأخذ الأخوان المعاول فلمّا همّا بذلك قال لهم الأصغر : لا تُبعثروا قبر أبي وأنا أدَعُ لكم حصّتي فانصرفوا إلى القاضي فقال : يُقنعكما هذا ائتوني بالمال فقال للأصغر : خُذْ المال فلو كانا ابنيه لدخلهما من الرّقة ما دخلك / سفينة البحار .

  • #2
    شكرا جزيلا لك ولنقاء روحك الطاهرة المحبة لأهل البيت وجمال عطاءك وأخلاصك وتفانيك
    شكرا جزيلا لك أيتها المبدعة الرائعة ولن تفيك حقك و إن عانقت أفق الكون لتكرارها

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
      x
      يعمل...
      X