إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

👰👦 الاعراس ...؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 👰👦 الاعراس ...؟

    💎الأعراس 💎


    أدام الله علينا الأفراح ، وأبعد عنّا الأحزان والهموم


    👌ولكن لماذا عندما يحصل عرس عند (بعض الناس) يخرجون عن حدود الآداب الشرعيّة ، واللياقات الأدبيّة ، والأعراف العامَّة ⁉ والإستهتار غير المبرّر ⁉


    🖐طبعاً سوف يأتيك التبرير والترقيع من البعص ، بأنها ليلة فرح وسرور ، ونريد أن نفرح مرة في العمر.... ❗


    ومَن قال لك لا تفرح ❓إفرح وعبّر عن فرحك ضمن الآداب الشرعيّة والسياقات الأدبيّة والغريب أن بعض من يدّعي التدين والإلتزام بالدين ، تفلت من يديه الأمور في الأعراس ❗ إمّا لإن تدينه قشري أو لإنه يغض النظر تجارياً مع المثل القائل ‏‎frown‎‏ رمز تعبيري حشرٌ مع الناس عيد) أو لإنه ضعيف الشخصية والهيبة بحيث يتحكم به المراهقون وويعبثون كما يريدون ، وهو لا حول ولا قوة ❗


    👌أما الصلاة في الأعراس فتكاد تكون من الامور السهلة جداً ، إما بتركها نهائياً والإقلاع عنها أو بتأخيرها تأخيراً مذموماً
    أو تؤدّى ولكن كنقر الغراب وهروب الغزال ❗❗طبيعي ليس الكل ، فهناك من الأفراح التي لا تخرج عن الضوابط الشرعية والعرفية .


  • #2
    احسنتم اخيتي الغالية ام جعفر لطرحكم هذا الموضوع الذي
    بات منتشر في كل مكان وخارج عن المألوف من حيث الاستهتار
    بكل القيم غير أبهين بما يجري في العراق من تضحيات لأبنائنا في
    الحشد الشعبي المقدس الذي يقدم الارواح فداء للوطن ومن اجل ان
    يعم الامن والامان
    الفرح شيء جميل والكل تتمنى الفرح لكن بحدود واحترام مشاعر
    الناس
    تقبلي مروري مع مودتي لكم

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا لك ولنقاء روحك الطاهرة المحبة لأهل البيت وجمال عطاءك وأخلاصك وتفانيك
      شكرا جزيلا لك أيتها المبدعة الرائعة ولن تفيك حقك و إن عانقت أفق الكون لتكرارها

      تعليق


      • #4
        شكراً لكِ على النشر الرائع و جعله الله في ميزان حسناتكِ




        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          للاسف الشديد هي ظاهرة تفشت في مجتمعنا يغيب فيها الالتزام الديني والعرفي

          ينسلخُ فيها الشخص من دينه واخلاقه وتربيته

          لتتحكم فيه حالة عاطفية انفاعلية غريزية تجعله اقرب الى التصرف البهيمي .

          هي ظاهرة تحتاج الى توعية ومتابعة وتهذيب .


          بوركتم اختنا الفاضلة على ما طرحتموه وتفضلتم به , زادكم الله قرباً منه ويسر حوائجكم .


          عن ابي عبد الله الصادق ( عليه السلام ) أنه قال :
          {{ إنما شيعة جعفر من عف بطنه و فرجه و اشتد جهاده و عمل لخالقه و رجا ثوابه و خاف عقابه فإذا رأيت أولئك فأولئك شيعة جعفر
          }} >>
          >>

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          إدراج: مصغرة صغير متوسط كبير الحجم الكامل إزالة  
          x
          يعمل...
          X