إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

12 مصدر من كتب السنة تبين لكم هل ان الاول والثاني ملعونين ام مرحومين؟؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 12 مصدر من كتب السنة تبين لكم هل ان الاول والثاني ملعونين ام مرحومين؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها ، والعن الظالمين لهم من الاولين والآخرين.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كثيرة هي المغالطات عند اهل السنة بخصوص ظلم الاول والثاني لفاطمة الزهراء ولابيها ولزوجها ولابنائها ( عليهم افضل التحية والسلام) ، سناتيكم ببعض المصادر المعتبرة عند اهل السنة ، ولكم حق الاطلاع عليها ومتابعتها ، والحكم بانفسكم على النتيجة الواضحة!!
    1ـ عن الطبري بسنده : « أتى عمر بن الخطاب منزل علي وفيه طلحة والزبير
    ورجال من المهاجرين ، فقال : والله لأحرّقن عليكم أو لتخرجن إلى البيعة ...
    »[ تاريخ الطبري 3/202 ، وقريب منه ابن ابي شيبه من مشايخ البخاري في
    المصنف 7/432] .


    2ـ عن البلاذري بسنده : « إن أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع
    ، فجاء عمر ومعه فتيلة ، فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا بن
    الخطاب أتراك محرّقاً عليّ بابي ؟! قال : نعم ...»[ أنساب الأشراف 1/ 586 ،
    وقريب منه ابن عبد ربه في العقد الفريد 5/13 وأبو الفداء في المختصر في
    أخبار البشر 1/156] .


    3ـ عن عروة بن الزبير : « أنه كان يعذر أخاه عبد الله في حصر بني هاشم في
    الشعب وجمعه الحطب ليحرقهم ، قال عروة في مقام العذر والاعتذار لأخيه عبد
    الله بن الزبير : بأن عمر أحضر الحطب ليحرق الدار على من تخلّف عن البيعة
    لأبي بكر» . [ مروج الذهب 3/86 ، شرح ابن أبي الحديد 20/147 ] .


    4 عن جعفر بن محمد الصادق (عليه السلام) : « والله ما بايع علي حتى رأى
    الدخان قد دخل بيته » .[ رواه إبراهيم بن محمد الثقفي في كتاب أخبار
    السقيفة ، وعنه في الشافي في الإمامة . ومما يدل على صحة روايات الثقفي هذا
    ما قاله ابن حجر في لسان الميزان 1/102 : أنه لما صنف كتاب المناقب
    والمثالب أشار عليه أهل الكوفة أن يخفيه ولا يظهره ، فقال : أي البلاد أبعد
    عن التشيع ؟ فقالوا له : إصفهان ، فحلف أن يخفيه ولا يحدث به إلا في
    إصفهان ، ثقة منه بصحة ما أخرجه فيه ، فتحول إلى إصفهان وحدث فيها ] .


    5 قال ابن أبي دارم المتوفى سنة 352 : « إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن » [ ميزان الاعتدال 1/139 ] .


    6ـ قال إبراهيم ابن سيار النظام المتوفى سنة 231 : « إن عمر ضرب بطن فاطمة
    يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح عمر : احرقوا دارها بمن
    فيها ، وما كان بالدار غير علي و فاطمة والحسن والحسين» [ الملل والنحل
    1/59 ، الوافي بالوفيات 6/17] .


    7ـ عن ابن قتيبة : « إن محسناً فسد من زخم قنفذ العدوي » [ المعارف لابن
    قتيبه كما عنه ابن شهر آشوب في مناقب آل أبي طالب 3/358 . علماً بان
    المعارف المطبوع قد حذف منه هذا المطلب ] .


    8ـ عن أبي بكر : « أنه قال قبيل وفاته : إني لا آسى على شيء من الدنيا إلا
    على ثلاث فعلتهن ووددت أني تركتهن ... وددت أني لم أكشف بيت فاطمة عن شيء
    وإن كانوا قد غلقوه على الحرب ...»[ تاريخ الطبري 3/430 ، العقد الفريد
    2/254 ، كتاب الأموال لابن سلام ، مروج الذهب ، الإمامة والسياسة ] .


    9ـ أخرج البخاري ومسلم عن عائشة : « إن فاطمة بنت النبي أرسلت إلى أبي بكر
    ... فوجدت فاطمة على أبي بكر فهجرته ، فلم تكلّمه حتى توفيت ، وعاشت بعد
    النبي ستة أشهر ، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلاً ، ولم يؤذن بها أبا بكر
    ...»
    [ صحيح البخاري : باب غزوة خيبر ، صحيح مسلم : كتاب الجهاد والسير] .



    10-الصفدي في كتاب (( الوافي بالوفيات )) الجزء 6 في صفحة 76 في حرف الالف ، عند ذكر إبراهيم بن سيار ، المعروف بالنظام ، ونقل كلماته وعقائده ،
    يقول : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها !! }.


    11 -ابو الفتح الشهرستاني في كتابه (( الملل والنحل )) الجزء 1 في الصفحة 57 وقال النظام : { إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح [ عمر ] أحرقوا دارها بمن فيها !! وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين }


    12-ابن الحديد في(( شرح نهج البلاغة )) في الجزء 14 في الصفحة 193 دار أحياء الكتب العربية ، بعدما ينقل خبر هبار بن الأسود وترويعه زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حتى أسقطت جنينها ، فأباح النبي صلى الله عليه وآله وسلم دم هبار لذلك وهذا الخبر أيضاً قرأته على النقيب أبي جعفر رحمه الله ، فقال : { إذا كان رسول الله [ صلى الله عليه وآله وسلم ] أباح دم هبار بن الأسود لأنه روع زينب فألقت ذا بطنها ، فظهر الحال أنه لو كان حياً لأباح دم من روع فاطمة حتى ألقت ذا بطنها ... ألخ }


    وانه كلنا يعلم انه:
    قال رسول الله (صلى الله
    عليه و آله):

    « إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها »

    « إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما انصبها »

    « فاطمة بضعة مني يقبضني ما يقبضها ويبسطني ما يبسطها »

    [ صحيح مسلم : باب مناقب فاطمة ، مسند أحمد 4/5 ، المستدرك 3/323 وقال : صحيح على شرط الشيخين ] .

    و عن رسول الله (صلى الله عليه و آله) : « إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى
    لرضاها » . [ المستدرك ، الإصابة ، كنز العمال عن : ابي يعلى والطبراني .

    وكذلك كلنا يعلم انه :
    ان الله تبارك و تعالى قال في كتابه المجيد:
    « إن الذين يؤذون الله و رسوله
    لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا»[ سورة الأحزاب : 57 ]​.


    فالنتيجة : انتم الحكم
    هل هما مرحومين ام ملعونين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X