إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل ما فعله الصحابة بالعجوز أم قرفة يمثل رحمة الاسلام ( شاهد وانت الحكم)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل ما فعله الصحابة بالعجوز أم قرفة يمثل رحمة الاسلام ( شاهد وانت الحكم)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
    واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والأخرين
    وبعد قال تعالى
    قال الله تعالى : {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ} [الأنبياء : 107] فالرسل خلقوا للرحمة ، ومحمد صلى الله عليه وسلم خلق بنفسه رحمة ، فلذلك صار أمانا للخلق ، لما بعثه الله أمن الخلق العذاب إلى نفخة الصور.؟؟

    لكن هل الصحابة رحمة للعالمين ، ؟؟ وهل ما فعلوا بأم قرفة
    نوع من الرحمة
    أخرجه الطبري في تاريخ ج 2 ص 127
    قال :
    ثم كانت سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القرى
    على سبع ليال من المدينة في شهر رمضان سنة ست من مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    ذكر ابن سعد، أن زيد بن حارثة خرج في تجارة إلى الشام ومعه بضائع لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما كان دون وادي القرى لقيه قوم من فزارة من بني بدر فضربوه وضربوا أصحابه، وأخذوا ما كان معهم. ثم استبل زيد وقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأخبره فبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم، إليهم، فكمنوا النهار وساروا الليل أو نذرت بهم بنو بدر، ثم صبحهم زيد وأصحابه فكبروا وأحاطوا بالحاضر وأخذوا أم قرفة، وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر، وابنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر، وكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع، فوهبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فوهبها رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك لحزن بن أبي وهب.
    وعمد قيس بن المحسر

    إلى أم قرفة - وهي عجوز كبيرة - فقتلها قتلاً عنيفاً؛ ربط بين رجليها حبلاً ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فذهبا فقطعاها.
    وقتل النعمان وعبيد الله ابني مسعدة بن حكمة بن مالك بن بدر. وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك، فقرع باب النبي صلى الله عليه وسلم، فقام إليه عرياناً يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله وسايله فأخبره بما ظفره الله عز وجل به.​
    وفي عيون الأثر ج 2 ص 153 ،
    وابن الجوزي في المنتظم ج 1 ص 359 ،
    واليعقوبي ج 1 ص 132 ،
    وابن هشام في السيرة ج 6 ص 27 ،
    وابن سعد في
    غزوات الرسول وسراياه ج 1 ص 45 وفي الطبقات الكبرى ج 2 ص 90 ،
    والمقريزي في أمتاع الاسماع ج 1 ص 271 ،
    والشيخ ابو الحارث الأنصاري في ارشاد السؤول الى حروب الرسول ج 1 ص 7 ،
    والواقدي في المغاري ج 1 ص 564 ،

    وشهاب الدين أحمد بن عبد الوهاب النويري في نهاية الأرب في فنون الأدب ،
    والقسطلاني القتيبي في
    المواهب اللدنية بالمنح المحمدية ج 1 ص 310 ،
    والدارقطني في المؤتلف والمختلف ج 4 ص 90 ،
    وابن عبد البَر في الأصابة ج 4 ص 234 وفي الاستيعاب ج 1 ص 402 ،

    والعصامي في سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي ج 1 ص 322 ،








    التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 26-12-2024, 05:04 PM.




    إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
    فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

  • #2
    شكرا لكم كثيرا
    مأجورين
    ​​​

    تعليق


    • #3
      لاحول ولاقوة إلا بالله
      أين رحماء بينهم !

      أحسنتم على الموضوع القيم




      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X