إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🌹🌺صباح الكفيل (نار ومقدار :حلاوة الجزر )🌺🌹

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🌹🌺صباح الكفيل (نار ومقدار :حلاوة الجزر )🌺🌹

    (( حلاوة الجزر العراقيــة بالهيل والزعفران ))
    ((المقادير)) :
    1كيلو جزر
    3كوب سكر
    5 ملاعق طعام سمن(يفضل للنكهة يكون سمن حيواني او زبد )
    كوب جوز
    2/1كوب طحين
    4/1 ملعقةكوب مسحوق الليمون دوزي
    ملعقة كوب هيل مطحون
    2كوب من ماء سلق الجزر لاحقا.
    زعفران ( حسب الر غبه )
    ((طريقة العمل )):
    يبرش الجزر بالمبرشه او يوضع بست البيت بعد تقشيره وغسله ويوضع في قدر على النار بعد وضع ماء كاف لغمره فقط , ويترك على نار متوسطه الى ان ينضج , بعدها يترك ليبرد ويصفى ويعصر جيدا من الماء ثم يقلب بالسمن الحار مدة نصف ساعه تقريبا مع التقليب المستمر كي لا يحترق اسفله ,بعدها يضاف اليه الطحين ويقلب مع الجزر جيدا .
    اثناء ذلك يذاب السكر في 2كوب من ماء سلق الجزر ويوضع على النار مع التحريك حتى يثخن نوعا ما ويضاف اليه الحامض , بعدها يضاف محلول السكر الى مزيج الجزر مع التحريك المستمر كي لا يحترق اسفله وبعد فترة تخفض الحرارة حتى يثخن جيدا (هاذي المرحله متعبه لان تأخذ وقت وهي سر نجاحها انو تثخنن بشكل كافي بحيث بعد ما تبرد ما تكون سايحه تكون متماسكه فا للتاكيد انها اصبحت متماسكه اخذي قليل منها بالملعقه وخالي على جنب حتى تبرد وشوفي سمكها لازم ما تلتصق بالأيد او تلتصق قليل جداً وايضاً لا تخليها على النار اكثر من المطلوب حتى ما تكون كلش قويه ) وبعد ما اصبح السمك مناسب نطفي النار ونضع الهيل المطحون والجوز وتوضع في قالب مدهون بالزبد او السمن وتساوى باليد او بالملعقه (بعد ما ندهن وجهه بقليل من السمن ) ويوضع في الوجه ايضا جوز وهي ساخنه كي يلتصق بها وبعد ما تبرد تقطع .
    ***(للنكهه لو حابه تضيفين زعفران يتم نقعه من الليل في كاسه مع الماء ويضاف للشيرة قبل ان تطفيها ب 10 دقائق..........والف عافيه.









    الملفات المرفقة

  • #2
    عاشت الايادي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X