إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما حكم تارك الصلاة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما حكم تارك الصلاة

    السلام عليكم
    1-ما حكم تارك الصلاة
    ارجو توضيح

    2-وما مدى كيفية التعامل معه
    التعديل الأخير تم بواسطة ضيف; الساعة 01-07-2009, 05:25 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين أبي القاسم محمّد وعلى آله الطيبين الطاهرين...

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

    لايجوز ترك الصلاة ,بل إن تركها من الكبائر , ويجب أمر تارك الصلاة بالمعروف ونهيه عن المنكر بخصوص أمر الصلاة ولو استلزم ذلك مقاطعته, او ترك السلام عليه ابتداءاً ,او العبس بوجهه واظهار عدم الرضا منه, ان احتمل ان هذه الاساليب ستنفع معه ,وإلا فيقتصر بالتعامل معه على مقدار الضرورة.

    قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) : « الصلاة عماد الدين ، فمن ترك صلاته متعمداً فقد هدم دينه ، ومن ترك أوقاتها يدخل الويل ، والويل وادٍ في جهنم كما قال الله تعالى في سورة أرأيت : (فويل للمصلين الذين هم عن صلاتهم ساهون)).
    وقال (صلّى الله عليه واله) : « بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة » (جامع الاخبار ج10 ص2)
    وعن النبي (صلّى الله عليه واله) قال : « من ترك الصلاة لا يرجو ثوابها ولا يخاف عقابها فلا أبالي أن يموت يهودياً أو نصرانياً أو مجوسياً » .وقال النبي (صلّى الله عليه واله) : « من أعان تارك الصلاةبلقمة أو كسوة فكأنما قتل سبعين نبياً أولهم آدم وآخرهم محمد » .(جامع الاخبار ج 10 ص3)

    وعنه (صلّى الله عليه واله) : « إذا كان يوم القيامةيخرج من جهنم جنس من عقرب، رأسه في السماء السابعة، وذنبه إلى تحت الثرى، وفمه من المشرق إلى المغرب، فقال: أين من حارب الله ورسوله ؟. ثم هبط جبرئيل عليه السلام فقال: يا عقرب من تريد ؟ قال: اريد خمسة نفر: تارك الصلاة، ومانع الزكاة، وآكل الربا، وشارب الخمر، وقوماً يحدثون في المسجد حديث الدنيا » .(بحار الانوار ج76 ص149)
    والحمد لله ربّ وصلى الله على محمّد وآله الطاهرين...

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X