إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيرة العملية للإمام الرضا (ع) الصلاة أول الوقت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيرة العملية للإمام الرضا (ع) الصلاة أول الوقت

    السيرة العملية للإمام الرضا (ع)

    الصلاة أول الوقت
    عندما ننظر إلى حياة الأنبياء و الأئمة عليهم السلام نري أنهم في أصعب المواقف لم يغفلوا عن الصلاة في أول الوقت، مثل صلاة أمير المؤمنين(ع) في ظهر يوم حرب صفين، و صلاة الإمام الحسين(ع) في ظهر يوم عاشوراء.
    و الإمام الرضا (ع) له توجه خاص بالصلاة في أول الوقت. عن إبراهيم بن موسى قال: في يوم كنت في خدمة الإمام و خرجنا لاستقبال أحد العلوييّن، حان وقت الصلاة، قال الإمام الرضا(ع)، أذِّن كي نصلي. فقلت: انتظر حتى ياتى العلويون، فقال(ع): غفر الله لك، لا نؤخرن الصلوة عن أول وقتها.

    في مناظرات الإمام (ع) مع عمران الصابي و كان واحداً من المتكلّمين فقال: يا عالم الناس لولا أنك دعوت إلى مسألتك لم أقدم عليك بالمسائل، فلقد دخلت الكوفة و البصرة و الشام و الجزيرة العربية، و لقيت المتكلمين و الحكماء من كل الأديان، أفتأذن لي أن أسالك؟ قال الإمام الرضا (ع) : إن كان في الجماعة عمران الصابي، فأنت هو، فقال: نعم أنا عمران الصابي، و عندما كان يسأله حان وقت الصلاة، فقال الإمام الرضا(ع): حان وقت الصلاة، نصلي ثم نكمل؛ فهذا الحديث يدل على اهتمام الإمام(ع) بالصلاة، حيث أنه لايقدم أيّ عمل على الصلاة، فالصابي عالم مهم ولكن الذي أعلم و أهم منه الله الذي ينادي عباده للصلاة في أول الوقت.

    عن الإمام الرضا(ع) عن رسول الله (ص) قال: لا يزال الشيطان ذعراً عن المؤمن ما حافظ على الصلوات الخمس فإذا ضيعهن اجترء عليه و أدخله في العظائم.
    و ايضاً عن الإمام (ع) قال: اختبروا أتباعنا في ثلاثة مواضع:
    1. الاهتمام بالصلاة في أول الوقت،
    2. حفظ الأسرار،
    3. مساعدة المساكين.
يعمل...
X