إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زمان حمل وولادة الإمام المهدي (ع) إعجازي ، نظير زمان حمل وولادة بعض الأنبياء (ع) .

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زمان حمل وولادة الإمام المهدي (ع) إعجازي ، نظير زمان حمل وولادة بعض الأنبياء (ع) .

    زمان حمل وولادة الإمام المهدي (ع) إعجازي ، نظير زمان حمل وولادة بعض الأنبياء (ع) .

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    اللهم صل على محمد وآل محمد .


    أسعد الله أيامنا وأيامكم بذكرى ولادة منقذ البشرية ناشر العدل الإمام الحجة بن الحسن المهدي (ع) .

    لا شك بأن مدة حمل وولادة الإمام المهدي (ع) هي مدة اعجازية وعلى خلاف الموازين الطبيعية للنساء الحوامل ، والإعجاز إما قد وقع بنفس زمان الحمل ، أو وقع الإعجاز بعلامات الحامل ، وكلاهما الغاية منه هو لحفظ الإمام المهدي (ع) .
    ونفس هذا الإعجاز قد وقع لبعض أنبياء الله (ع) ، ونأتي بالدليل على ذلك :

    *** أولاً : الإعجاز في حمل السيدة نرجس (ع) بالإمام المهدي (ع) :
    السؤال : كم كانت فترة حمل السيدة نرجس (عليها السلام) بالإمام المهدي (عجّل الله فرجه)؟
    الإجابة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لم يرد في الروايات ما يبين ذلك .
    نعم الوارد هو أن السيدة نرجس (عليها السلام) لم يظهر عليها أثر الحمل ، فقد روي عن حكيمة بنت محمد ابن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب (عليهم السلام) قالت : بعث إلي أبو محمد الحسن بن علي (عليهما السلام) فقال : يا عمة اجعلي إفطارك الليلة عندنا فإنها ليلة النصف من شعبان فان الله تبارك وتعالى سيظهر في هذه الليلة الحجة وهو حجته في أرضه قالت : فقلت له : ومن أمه ؟ قال لي : نرجس. قلت له : والله جعلني الله فداك ما بها أثر؟ فقال : هو ما أقول لك قالت : فجئت فلما سلمت وجلست جاءت تنزع خفي وقالت لي : يا سيدتي كيف أمسيت ؟ فقلت : بل أنت سيدتي وسيدة أهلي قالت : فأنكرت قولي وقالت : ما هذا يا عمه ؟ قالت : فقلت لها : يا بنية إن الله تبارك وتعالى سيهب لك في ليلتك هذه غلاماً سيدا في الدنيا والآخرة قالت : فجلست واستحيت .
    ومعه ، فيمكن القول : إن الحمل كان على طبيعته (تسعة أشهر) ولكن أثره لم يظهر لأجل الحماية الزائدة للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) .
    ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه) . 1
    أقول ( أنا العباس أكرمني ) : لا مانع من أن يحصل الإعجاز حتى في مدة الحمل (التسعة أشهر) فتكون في يوم واحد بأمر الله سبحانه وتعالى الذي يقول للشيء كن فيكون .

    *** ثانياً : الإعجاز في حمل السيدة يوخابيد أم نبي الله الكليم موسى (ع) :
    قال وهب بن منبه : ( لما حملت أم موسى بموسى كتمت أمرها جميع الناس ، فلم يطلع على حبلها أحد من خلق الله ، وذلك شيء ستره الله لما أراد أن يمن به على بني إسرائيل ، فلما كانت السنة التي يولد فيها بعث فرعون القوابل وتقدم إليهن ففتشن النساء تفتيشا لم يفتشن قبل ذلك مثله . وحملت أم موسى بموسى فلم ينتأ بطنها ، ولم يتغير لونها ، ولم يظهر لبنها ، وكانت القوابل لا تتعرض لها ، فلما كانت الليلة التي ولد فيها ولدته ولا رقيب عليها ولا قابلة ، ولم يطلع عليها أحد إلا أخته مريم ، فأوحى الله إليها " أن أرضعيه ، فإذا خفت عليه " الآية ، فكتمته أمه ثلاثة أشهر ترضعه في حجرها ، لا يبكي ولا يتحرك ، فلما خافت عليه عملت تابوتا له مطبقا ثم ألقته في البحر ليلا ) . 2
    وقد روي في مصادرنا عن الإمام الباقر (ع) أنه قال : ( لمّا حملت به أمّه لم يظهر حملها إلّا عند وضعها له ). 3

    ثالثاً : الإعجاز في حمل السيدة مريم العذراء أم نبي الله عيسى (ع) :
    المسألة الرابعة : اختلفوا في مدة حملها على وجوه : ( ... الخامس : ثلاث ساعات حملته في ساعة وصور في ساعة ووضعته في ساعة .
    السادس : وهو قول ابن عباس رضي الله عنهما أيضا كانت مدة الحمل ساعة واحدة ويمكن الاستدلال عليه من وجهين :
    الأول : قوله تعالى : ( فحملته فانتبذت به ) . ( مريم ، 23 ) . ( فأجاءها المخاض ) . ( مريم ، 23 ) ، ( فناداها من تحتها ) . ( مريم ، 24 ) والفاء للتعقيب فدلت هذه الفاءات على أن كل واحد من هذه الأحوال حصل عقيب الآخر من غير فصل ، وذلك يوجب كون مدة الحمل ساعة واحدة ، لا يقال انتباذها مكانا قصيا كيف يحصل في ساعة واحدة ؟ لأنا نقول : السدي فسره بأنها ذهبت إلى أقصى موضع في جانب محرابها .
    الثاني : أن الله تعالى قال في وصفه : ( إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون ) . ( آل عمران ، 59 ) فثبت أن عيسى عليه السلام كما قال الله تعالى له : ( كن فيكون ) وهذا مما لا يتصور فيه مدة الحمل ، وإنما تعقل تلك المدة في حق من يتولد من النطفة ) . 4
    وقد ورد في مصادرنا عن الإمام الصادق (ع) أن مدة حمل السيدة مريم العذراء (ع) بعيسى (ع) هي تسع ساعات فقط . 5

    **************************
    1 - مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (ع) .
    2 - تفسير البغوي ، ص 386 ، تفسير سورة القصص ، الآية 7 .
    3 - التفسير الصافي ، الفيض الكاشاني ، ج 3 ، ص 306 .
    4 - التفسير الكبير ، الرازي فخر الدين أبو عبد الله محمد بن عمر بن حسين ، ج 21 ، ص 172 .
    5 - بحار الأنوار ، العلامة المجلسي ، ج 43 ، ص 48 .

  • #2
    احسنتم ويبارك الله بكم
    شكرا لكم كثيرا

    متباركين

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم

      هناك روايتان عن اصل السيدة نرجس، الرواية الاولى هي الرواية الرومية التي تقول بنها بنت يوشعا بن قيصر ملك الروم، والرواية الثانية تقول بانها ولدت في بيت السيدة حكيمة، طيب اذا كانت ولدت في بيت السيدة حكيمة فمن اهلها؟ ولم لم يذكر ابوها وامها؟

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X