إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

🍋🍋 فوائد السفرجل 🍋🍋

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 🍋🍋 فوائد السفرجل 🍋🍋







    🔸مضاد للشيخوخة 🔸أمراض القولون


    السفرجل هذه الثمرة التي ضربت بها أمثال كثيرة لتميز طعمها وشكلها ومذاقها والتي يصنع منها أفضل أنواع المربى، هي ثمرة فريدة في كثير من مواصفاتها فهي قليلة جداً بالسعرات الحرارية مما يجعلها واحدة من أفضل الفواكه للاستخدام في تنزيل الوزن فكل 100 جرام من هذه السفرجل يعطينا فقط 57 كالوري ولذلك كان السفرجل من الفواكه المفضلة لمن يتبعون حمية غذائية .


    💢والسفرجل غني جدا بمركبات الفينوليات المتعددة وتتميز الكمية الموجودة فيه بأنها أكبر مما هي في التفاح وكذلك في الإجاص أيضاً، وهي مركبات ذات تأثير مضاد للأكسدة والشيخوخة، ويتميز السفرجل بطعمه القابض وذلك بسبب غناه بمركبات التانين مثل مركبات الكاتيشين والإيبيكاتيشين.


    💢وتشير الدراسات إلى أن هذه المواد القابضة التي لها تأثير مميز في الطعم على لسان الإنسان تقوم بالارتباط بالسموم والمواد الكيميائية التي تسبب السرطان في القولون وتمنع تأثيرها المسرطن كما أنها مع الياف السفرجل التي تكثر في لبه وقشره أيضاً، تقوم بحماية الغشاء المخاطي ولذلك فإنه ينصح بتناول السفرجل لدى مرضى التهاب الأمعاء مثل داء كرون والتهاب القولون التقرحي وكذلك مرضى سرطان القولون وداء الرتوج العائلي بالإكثار من تناول السفرجل.


    💢وتشير دراسات حديثة أن التأثير المرمم للغشاء المخاطي في السفرجل يساهم في وقاية المعدة من القرحات والالتهابات المتكررة، وتشير الدراسات إلى أن هذه المركبات تساهم أيضاً في تخفيض الكوليسترول وكذلك في تنزيل الوزن ويتميز السفرجل بغناه بفيتامين ج المضاد للأكسدة والشيوخة والضرورية في بناء الكولاجين في البشرة الذي يعطي النضارة والجمال والقوة والمتانة للجلد كما أنه ضروري جدا من أجل تقوية المناعة وتقليل الأدوار الالتهابية للفيروسات، فكل مائة جرام من السفرجل تحتوي على 25% من الإحتياجات اليومية من فيتامين ج.

    🌺☘🌺☘🌺☘🌺☘🌺
    الملفات المرفقة
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X